ضرب زلزال بقوة 6.9 درجة قبالة سواحل جنوب الفيلبين في وقت مبكر اليوم الاثنين، وفق ما أفاد مركز المسح الجيولوجي الأمريكي، في أحدث هزة ضمن سلسلة من الهزات القوية التي سُجلت في المنطقة نفسها.

وقع زلزال اليوم الاثنين قرابة الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي، على عمق 30 كيلومترا وعلى بعد حوالى 72 كيلومترا شمال شرق مدينة هيناتوان في جزيرة مينداناو.

واستبعد معهد الفيلبين لعلوم البراكين والزلازل الذي أفاد أن قوة الزلزال بلغت 6.7 درجة، خطر تشكل أمواج تسونامي.

وبعد فترة وجيزة، سجل مركز المسح الجيولوجي الأميركي زلزالا آخر بقوة 5.4 درجة ضرب في المنطقة على بعد 28 كيلومترا شرق أراس - آسان وعلى عمق 43 كيلومترا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيلبين زلزال الفيلبين اخبار دولية

إقرأ أيضاً:

انتشار للجيش الأمريكي في الرصيف العائم قبالة سواحل غزة (صور)

أظهرت صور جديدة للرصيف العائم الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة سواحل قطاع غزة، انتشارا لافتا للجيش الأمريكي، وذلك بعد فشل وانجراف الرصيف مرتين، والذي قدرت قيمته بنحو 230 مليون دولار.

وأعاد الجيش الأمريكي إعادة تشغيل الميناء العائم، ودعا الصحفيين للقيام بجولة فيه أمس الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي تشهد فيها وسائل الإعلام الدولية عملياته بشكل مباشر.

ولم يُسمح للصحفيين الدوليين بدخول غزة بشكل مستقل، منذ بدء الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

والمشروع، الذي تم إطلاقه لأول مرة في منتصف مايو الماضي، استأنف عملياته الأسبوع الماضي بعد توقف مؤقت، بسبب انجرافه بفعل أمواج البحر الهائجة.

وكان جنود أمريكيون يحملون أسلحة رشاشة يوجهون عمليات الرصيف، ورست على الرصيف سفن أمريكية تحمل شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية.



وقام سائقون إسرائيليون وقبارصة بإخراج الشاحنات من السفن وتوجهوا عبر الجسر الذي يبلغ طوله 400 متر إلى الشاطئ، حيث قاموا بتفريغ حمولات المساعدات، ثم عادت الشاحنات إلى السفن ليتم نقلها إلى سفن الشحن الكبيرة وإعادة تحميلها من قبرص.

وقال العقيد صموئيل ميلر قائد فرقة العمل المشتركة، لواء النقل السابع بالجيش الأمريكي، إن السفن يمكنها نقل المساعدات إلى الرصيف خمس مرات على الأقل يوميا.

وقال بصوت عال وسط الأمواج التي تصطدم بالرصيف: "مهمتنا هنا هي استقبال منصات المساعدات الإنسانية تلك بعيدا عن الشاطئ من سفينة أكبر إلى ذلك الرصيف العائم. وبمرور الوقت، نتعلم التنظيم وقد تحسننا".

وقد تم تثبيت الرصيف العائم على شاطئ غزة في 19 يونيو، بعد أن أدت الأمواج العاتية والرياح القوية إلى انفصاله عن الشاطئ. وفي شهر مايو، أدت ظروف مماثلة إلى توقف العمليات لمدة أسبوعين بعد أن انهار الرصيف وجنحت أربع سفن تابعة للجيش الأمريكي، ما أدى إلى إصابة ثلاثة من أفراد الخدمة، أحدهم في حالة خطيرة.

وذكر ميلر أنه منذ عودته إلى العمل، كان الرصيف ينقل مئات من منصات المساعدات يوميا إلى الشاطئ، فيما قال الجيش الأمريكي إنه تم حتى الآن تسليم حوالي 6200 طن متري (6800 طن) من المساعدات من المشروع إلى شاطئ غزة.









مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال يضرب مقاطعة سولاويسي في إندونيسيا بقوة 5.5 درجة
  • زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب مقاطعة سولاويسي الوسطى الإندونيسية
  • انتشار للجيش الأمريكي في الرصيف العائم قبالة سواحل غزة (صور)
  • كوردستان.. اعتقال مهربين ضالعين في قضية غرق يخت قبالة سواحل إيطاليا
  • زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب جزيرة هاتشيجوجيما اليابانية
  • زلزال بقوة 4 درجات يضرب محافظة جيجل شمال شرقي الجزائر
  • زلزال مدمر بقوة 5.6 درجة يضرب جزيرة هاتشيجوجيما اليابانية
  • زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ