توافد عدد كبير من المصريين في كندا، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، في مقر اللجنة الفرعية بسفارة مصر بأوتاوا، وهو ثالث وآخر أيام التصويت للمصريين بالخارج.

وكشف رئيس اتحاد شباب المصريين في كندا، المهندس وسيم بطرس، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، عن أنه ولليوم الثالث على التوالي ورغم الطقس القاسي وبعد المسافات المصريين في كندا، إلا أن الأسر المصرية يتوافدون ومعهم شباب المصريين من الجيل الثاني والثالث للإدلاء باصواتهم.

وأضاف أن تصويت الأحد، شهد إدلاء مصريين يعيشون في قبرص وأمريكا كانوا في زيارات أسرية وعمل واستطاعوا الإدلاء باصواتهم في كندا، كما أكد بطرس أن التسهيلات التي تقدمها السفارة في أوتاوا بقيادة السفير أحمد حافظ تلقى إشادة كبيرة من جانب كل المواطنين، لافتا إلى أن سير العملية الانتخابية بدقة والتزام شديد يرفع من معدلات الثقة والشفافية في العملية الإنتخابية.

كانت سفارة مصر فى العاصمة الكندية، أوتاوا، والقنصلية العامة بمونتريال، قد بدأت صباح الأحد، في استقبال الناخبين في اليوم الثالث والأخير من تصويت المصريين بالخارج في الإنتخابات الرئاسية 2024.

وبدأ توافد المصريين من مدينة أوتاوا وبعض المقاطعات الكندية الذين توجهوا منذ مساء السبت إلى مقر اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية في التاسعة، وفقا لتعليمات الهيئة العليا للانتخابات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المصريين السفارة المصرية أوتاوا الانتخابات الرئاسية فی کندا

إقرأ أيضاً:

تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة

بغداد اليوم -  

إيران تعلن تمديد الانتخابات للمرة الثالثة

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران، محسن إسلامي، مساء الجمعة، عن ثالث تمديد لفترة التصويت في الانتخابات ضمن الجولة الثانية.

وقال إسلامي في مؤتمر صحفي مقتضب "بأمر من وزير الداخلية تم تمديد فترة التصويت حتى الساعة 12 من منتصف الليل (مساء الجمعة)".

وبذلك يكون هذا ثالث تمديد يتم الإعلان عن وهو الأخير بموجب قانون الانتخابات الإيراني الذي يؤكد على عدم ذهاب الانتخابات إلى اليوم الثاني.

ويتنافس كل من المرشح الاصولي مسعود بزشكيان ومنافسه المتشدد سعيد جليلي على منصب رئاسة الجمهورية في الجولة الثالثة التي تشير المصادر الإعلامية بلغت نسبة المشاركة فيها حتى الآن بحدود 42.5 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يضع خطة لدعم السياحة وجذب المستثمرين
  • تركي آل الشيخ يكشف عن قائمة الأفلام المصرية والنجوم الأعلى أجر في الوطن العربي
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • وزير الصحة يتابع الخطة التدريبية للمسعفين المصريين مع وفد جامعة "كوكيشان" اليابانية
  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من جامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة تدريب للمسعفين المصريين
  • وزير الصحة يستقبل وفدا من جامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة الخطة التدريبية للمسعفين المصريين
  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • وزارة التربية والتعليم تؤكد استمرار العملية الاختبارية وفقا للجدول المعتمد (وثيقة)
  • تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة