العرب القطرية:
2024-09-29@05:45:44 GMT

أكثر من مليون زائر لـ «إكسبو» في شهرين

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

أكثر من مليون زائر لـ «إكسبو» في شهرين

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، عن حصاد المعرض خلال شهرين منذ انطلاقته في 2 أكتوبر الماضي، حتى 2 ديسمبر الحالي. 
وبلغ عدد الزوار أكثر من مليون زائر، ويعد الإقبال الكبير على المعرض شهادة على الجاذبية العالمية لإكسبو 2023 الدوحة وعلى المكانة المتنامية لقطر كمركز عالمي لتبادل الثقافات والابتكار.


وقد نجح المعرض في توحيد الثقافات المتنوعة تحت سقف واحد بإقامة أكثر من «1,500» فعالية، حيث يشمل المعرض الدولي للبستنة مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعارض والفعاليات اليومية، التي تتناول وتناقش موضوعات مختلفة مثل التكنولوجيا الخضراء، واستراتيجيات الاستدامة، وأفضل الممارسات في مجال البستنة والزراعة المستدامة، حيث تتاح الفرصة لكل زائر، بغض النظر عن خلفيته أو جنسيته وعمره، لإيجاد محتوى غني يثقفه ويحفزه على التفكير في دوره نحو مستقبل أكثر استدامة لكوكبنا.
وفي إطار شعار المعرض «صحراء خضراء، بيئة أفضل» الهادف إلى إلهام الزوار، وتشجيعهم على اتباع الطرق الناجعة لوقف زحف الصحراء، واطلاعهم على الحلول المبتكرة لمواجهة التصحر، عقدت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة أكثر من «250» ورشة عمل، وأضحى الإكسبو مكانا خصبا للمعلومات وإثراء الزائرين، حيث يعكس المعرض تراثاً غنياً، كونه يعرّف الزائرين بثقافتنا وتراثنا، ويعزّز التعاون العالمي نحو مستقبل أكثر استدامة. 
وشهد معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، إقبالاً كبيراً من طلبة المدارس الحكومية والخاصة، حيث زار المعرض أكثر من «6000» طالب وطالبة منذ انطلاقته في 2 أكتوبر الماضي، وحتى 2 ديسمبر الحالي، وبلغ العدد الإجمالي للزيارات المدرسية أكثر «200» زيارة، وذلك انطلاقاً من إيمان اللجنة المنظمة بأن التعليم التفاعلي يشكل حجر أساس ونقطة انطلاق نحو مستقبل أكثر خضرة واستدامة، حيث تستمر جهود فريق البرامج والقطاع التعليمي في تنظيم المزيد من الرحلات المدرسية خلال الفترة القادمة لتقديم تجارب تعليمية مُحفزة للطلاب تسهم في تنمية مهاراتهم وتوسيع مداركهم.
الجدير بالذكر أن جدول الفعاليات اليومية يحوي أنشطة ثقافية وتعليمية وفنية ومتنوعة منها، على سبيل المثال «عنة الإكسبو» التي تضم أنشطة وفعاليات تراثية، أبرزها رياضة في الطبيعة، وتلاقي الرمل، وألعاب شعبية قطرية وعالمية، وورش ثقافية. 
ولم تغفل اللجنة المنظمة لفعاليات إكسبو 2023 الدوحة الأنشطة المتنوعة للأطفال، وهي تتسم بالتنوع وتجمع بين الأنشطة الترفيهية والثقافية.
ووفقا لخطة اللجنة المنظمة للإكسبو، سوف يستضيف المسرح فعاليات وعروضا متنوعة على مدار أيام المعرض، وتعبر هذه الأنشطة عن الحرص القطري على تنظيم نسخة أكثر شمولية وغير مسبوقة في تاريخ إكسبو منذ انطلاقه في روتردام بهولندا عام 1960.
وقد حرصت اللجنة المنظمة على أن تكون الهوية القطرية حاضرة في معرض إكسبو 2023 الدوحة، مثلما كانت حاضرة وبقوة في كافة الفعاليات والمنتديات الكبرى التي استضافتها البلاد على مدار سنوات طويلة مع الاخذ في الاعتبار اتاحة الفرصة للمشاركات الدولية الهادفة لإثراء هذا الحدث العالمي الكبير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 تبادل الثقافات المعارض والفعاليات إکسبو 2023 الدوحة اللجنة المنظمة أکثر من

إقرأ أيضاً:

أكثر من 25 مليون سوداني يعانون من الجوع

سرايا - قالت المبعوثة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد، الأربعاء، إن أكثر من 25 مليون سوداني يعانون من الجوع بسبب الحرب الدائرة في السودان.

وأعلنت المبعوثة الأميركية أن واشنطن ستقدم مساعدات إنسانية جديدة حجمها 424 مليون دولار لشعب السودان.

واندلعت الحرب في السودان في منتصف أبريل 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع قبيل إجراء كان سيتم بموجبه نقل السلطة إلى المدنيين.

وقالت ليندا: "يواجه أكثر من 25 مليون سوداني جوعا شديدا، ويعيش كثيرون في مجاعة.. وفر نحو 11مليون من منازلهم فيما أصبحت أسوأ أزمة إنسانية على الكوكب"، وفق ما أفادت وكالة رويترز.

وأضافت: "لا بد أن نلزم الطرفين المتحاربين بقبول هدن إنسانية في الفاشر والخرطوم ومناطق أخرى معرضة بشدة للخطر، بالإضافة إلى تذليل العوائق أمام دخول المساعدات الإنسانية من جميع الطرق وإلقاء أسلحتهم والجلوس إلى طاولة المفاوضات".

وذكرت البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة أن الإعلان يرفع إجمالي التمويل الأميركي منذ اندلاع الحرب إلى ملياري دولار.


مقالات مشابهة

  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 91 مليون خدمة طبية خلال 58 يومًا
  • الجمعية الفلكية الأردنية ترصد مُذنب تسوتشينشان – أطلس على بعد 270 مليون كيلومتر
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي من الهند
  • رايتس رادار توثّق أكثر من 428 حالة ارتكبها الحوثيون بحق المحتفلين بالعيد الوطني لثورة 26 سبتمبر
  • تحت ستار أنشطة تجارية وعقارات.. سقوط 3 تجار مخدرات غسلوا 100 مليون بجنوب سنياء
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات بقيمة 100 مليون جنيه
  • خاص.. اللجنة المنظمة للسوبر الإفريقي تمنع الصحفيين من دخول تدريبات الأهلي
  • 48 مقاتلاً يخوضون التحدي في «محاربي الإمارات»
  • أكثر من 25 مليون سوداني يعانون من الجوع
  • “محاربي الإمارات” تنطلق غدا بمشاركة 48 مقاتلا ومقاتلة