ليبيا – علق حيدر السائح مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض على مدى خطورة انتشار مرض الانفلونزا الموسمية، مشيرًا إلى إنه من عيوبها أن الجينات الخاصة بها تتغير سنوياً وهذا الفيروس سيغير من الطفرة الجينية الخاصة به وعندما يصاب الشخص به فالعالم القادم التطعيمات لن تكون لها أي فائدة لذلك التطعيمات والتحصينات تجدد سنوياً للقضاء والحد من الإصابة من الأنفلونزا.

السائح قال في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا السبت وتابعته صحيفة المرصد إنه عندما تولى المركز الوطني لمكافحة الأمراض مسؤولية توريد التطعيمات ووجودها وتخزينها أعلن عن حملة على كافة ليبيا في ظل وجود كل التحصينات حتى فيما يتعلق بسموم العقارب.

واعتبر أن انقطاع التطعيمات أصبح من الماضي والملف كامل خاص بمسؤولية المركز، مشيراً إلى أن جميع الجهات قامت بدعم المركز بعد التعطيل والعرقلة التي استمرت عشر سنوات ماضية.

وأفاد أن التطعيمات والحملة تستهدف الفئات العالية الأشد خطورة أي أنه في حال اصابتها بالفيروس تؤدي للموت، مشيراً إلى أن هناك بعض المواطنين غير المشمولين بالتطعيمات وسيتم الانتظار حتى انتهاء الحملة والبدء بحملة مؤسساتية .

كما أضاف في الختام “مدى الإقبال على التطعيمات في اليوم الأول فرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض في سوق الجمعه كان 380 مواطن كيوم واحد، الإقبال ممتاز والاحصائيات ننشرها والناس تنتظر التطعيمات هذه، لانها اكثر من 3 سنوات مقطوعة عن الناس، المواطنين ينتظرونها بفارغ الصبر واقبال السن إقبالهم كانت كبيرة”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يوفر قاعات مكيفة لطلاب الثانوية ببورسعيد لمراجعة دروسهم

توافد طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة، على القاعات المكيفة التي فتحها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في محافظة بورسعيد، بعد انتهاء امتحان الجغرافيا، وذلك في ظل فترة انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة تخفيف الأحمال.

قاعة مكيفة وإنترنت قوي

ووفر التحالف الوطني قاعة مكيفة تتسع لـ500 طالب وطالبة، مع شبكة إنترنت قوية، لمساعدتهم على المذاكرة، في ظل امتحانات تحدد مصير الطلاب وتُعدّ أهم مرحلة في حياتهم.      

دعم الدولة في مواجهة انقطاع الكهرباء 

وأوضح المهندس علي جبر، منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ببورسعيد، أن المبادرة انطلقت لدعم جهود الدولة في مواجهة انقطاع التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أنها في بداياتها كانت تتميز بقاعات مكيفة وشبكة إنترنت فقط، وجرى تطويرها لتحقيق نتائج أفضل للطلاب، حيث تم الاتفاق مع معلمين متميزين في كل المواد للمراجعة مع الطلاب.      

وأشار أن المبادرة تحقق نتائج إيجابية متميزة لطلاب الثانوية العامة، إذ يحصل الطالب معلومات متميزة من زملائه والمعلم، ويتم خلالها التأكيد على الدروس والأسئلة الهامة، وتسليم الطلاب مذكرة مراجعة نهائية مجانية، وترفع المبادرة العبء عن الأسر والطلاب.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوفر قاعات مكيفة لطلاب الثانوية ببورسعيد لمراجعة دروسهم
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بمحافظة جدة لترويجهم 21,000 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر
  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • فيديو | سيف بن زايد: الإمارات تشارك بعملية «العدالة الخضراء» لمكافحة الجرائم البيئية في الأمازون
  • بعضهم مات في بيته.. ما حال أصحاب الأمراض المزمنة في السودان؟
  • رئيس مركز سمالوط يتابع حل أزمة انقطاع المياه
  • أهالي سمالوط بالمنيا يستغيثون بسبب انقطاع مياه الشرب
  • المركز الوطني للحياة الفطرية يسجل أول حالة ولادة للوشق في مركز الأمير سعود الفيصل بالطائف
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة دامت ٣ سنوات.. هل يلتقي السيسي؟