أعلنت فينيشرز شامبيون شيب عن استضافة الدوحة لبطولة «إم إم إيه» للألعاب القتالية المختلطة للمحترفين شهر فبراير المقبل بأكبر عدد من اللاعبين الدوليين وبمشاركة قطرية وخليجية.
وتعتبر اللعبة مزيجا بين كثير من فنون الدفاع عن النفس بتقنيات ومهارات مختلفة حيث تسمح قوانينها باستخدام الضربات المباشرة والمسكات ما يسمح للاعبين بالدخول للرياضة بتقنيات مختلفة من الفنون القتالية مثل (الجودو، والتايكوندو، والملاكمة، والمصارعة، الجوجيستو، والكاراتيه، وموياي تاي وغيرها).


وعبر سعادة الشيخ علي بن محمد بن غانم بن علي آل ثاني رئيس مجلس الإدارة عن امتنانه وشكره العميق لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه اللامحدود لتنظيم هذه البطولة ولجهوده الطيبة والمتميزة التي يبذلها للارتقاء بالرياضة والرياضيين القطريين، معربا عن أمله أن يكون عند حسن الظن وأن يقدم مع جميع أعضاء مجلس الإدارة ولجان البطولة كل ما من شانه إعلاء شأن هذه اللعبة واستمرارية تحقيق النجاح فيها والعمل على تطويرها في قطر والانطلاق بها إلى آفاق أرحب، اعتمادا على تنظيم العديد من البطولات واكتشاف المواهب الجديدة وصقلها .
وأضاف أنه لتنظيم هذا الحدث العالمي الكبير تم التعاقد مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة في إدارة الفعاليات والمهرجانات كما تم تشكيل اللجان التنظيمية للبطولة واختيار أعضائها وتحديد مهامها ومتابعة وقياس أدائها واعتماد سياسة واضحة لاتخاذ ومعالجة القرارات   
وأوضح أن البطولة ستقام على حلبة خاصة «نفاضل حاليا بين أكثر من مكان»، مؤكدا أن فينيشرز شامبيون شيب تسعى لأن تترك أثرا كبيرا في الرياضة القطرية وأن تعزز الوعي والاهتمام بها من أجل بناء مجتمع صحي قوي يرعى المواهب ويدعم الشباب ويرفع راية وطنه في المحافل الدولية.
وأضاف أنه في إطار إدخال لعبة جديدة إلى المجتمع القطري والترويج لها والتوعية بها وتعريف الشباب القطري بقواعدها وفنياتها، وهي النسخة العربية من لعبة «إم إم إيه» القتالية المختلطة، يأمل بأن يسهم في تكوين قاعدة عريضة من الأبطال القطريين الذين ينافسون على حصد ألقابها.
من جهته أبدى السيد جاى سودارسن رئيس مجلس إدارة فينيشر شامبيون شيب الدولية إعجابه بما تقوم به دولة قطر من استثمارات في مجال الرياضة فهي داعم كبير لهذا الحدث من خلال التسهيلات التي تقدمها لخروج هذه البطولة بصورة مميزة واستثنائية تحظى بإعجاب الجميع مشيرا إلى أن اللجنة الأولمبية ساعدت في تيسير الموافقات والإجراءات التنظيمية بشكل مبهر ما يبشر بخروج هذا الحدث مميزا لما تعكسه ثقافة هذا البلد الغنية وتراثه العريق على هذا النوع من الرياضة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة الألعاب القتالية

إقرأ أيضاً:

اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة

حرص الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية برئاسة الدكتور أحمد البكري  على تهنئة  الوزير الدكتور أشرف صبحي علي تجديد الثقة واستمراره وزيرا للشباب والرياضة ليكمل مسيرة العطاء التي بداها منذ سنوات في خدمة الرياضة المصرية.

وقدم الدكتور أحمد البكري رئيس الاتحاد وإبراهيم مدكور المنسق العام للإتحاد التهنئة للوزير أشرف صبحي على استمراره في منصبة بوزارة الشباب والرياضة، بعد أن نجح طوال الفترة الماضية في النهوض بالرياضة المصرية في جميع الرياضيات المختلفة.

وحلف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة اليمين الدستورى بقصر الاتحادية اليوم، ضمن التشكيل الحكومى الجديد بعد تجديد الثقة به فى تولى حقيبة وزارة الشباب والرياضة.

وأكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحى، أن الرياضة تعتبر صناعة قوية في العالم وتحمل أبعادًا اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب،  كما أنها تساهم في الدخل القومي في العديد من البلدان.

وأضاف أن القيادة السياسية تدعم الرياضة بناءً على أهميتها الوطنية في المساهمة في التنمية الشاملة، من خلال تطوير وإنشاء منشآت رياضية شبابية مؤهلة لاستضافة المسابقات العالمية، فضلا عن تأهيل الأبطال للمنافسات الدولية على المستوى الأفريقي والعالمي والأولمبياد.

وأشار صبحي أن الدولة تهتم بالأنشطة الخدمية لجميع الفئات الاجتماعية في مراكز الشباب والأندية الرياضية، وخلق فرص عمل وتوقيع اتفاقيات مع بعض الجهات لتمكين الشباب وتأهيل كوادر مؤهلة تعود بالفائدة على المجتمع المصري.

ومن ناحية أخرى أكد رئيس اتحاد الالعاب الترفيهية، أحمد البكري أن الوزير أشرف صبحي قادر على استكمال ما بدأه طوال الفترة الماضية، في ظل اهتمام الدولة برعاية وتأهيل الأشخاص أصحاب الهمم لسوق العمل من خلال توفير الخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة، والفرص المتكافئة مع أقرانهم للحصول على فرص عمل.

وأضاف البكري، أنه بالثقة الكبيرة التي تضعها القيادة السياسية في الوزير أشرف صبحي،  التي لا يدخر جهدًا في توفير سبل النجاح في شتى المجالات عامة والرياضة خاصة من أجل استمرار إعلاء شأن مصر عالميًا.

وأشار: "إلى أنه على ثقته في الوزير أشرف صبحي في استمرار مسيرة الإنجازات في ملف الشباب والرياضة، خاصة مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي ينتظرها جميع المصريين من أجل جني ثمار مجهود سنوات من التخطيط والتعاون بين الوزارة والاتحادات واللاعبين".

مقالات مشابهة

  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • غدا.. انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة
  • أبها تستضيف كأس السوبر السعودي 2024
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"