صحافة العرب:
2024-07-06@03:11:56 GMT

الاحتفال بإعادة افتتاح حصن طاقة

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

الاحتفال بإعادة افتتاح حصن طاقة

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الاحتفال بإعادة افتتاح حصن طاقة، العُمانية احتفلت المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار اليوم بإعادة افتتاح حصن طاقة.وقال علي بن سالم المعشني القائم بأعمال مدير .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الاحتفال بإعادة افتتاح حصن طاقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الاحتفال بإعادة افتتاح حصن طاقة

العُمانية- احتفلت المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار اليوم بإعادة افتتاح حصن طاقة.

وقال علي بن سالم المعشني القائم بأعمال مدير دائرة التراث: إن أعمال الترميم في الحصن اشتملت على معالجة الانهيارات لبعض الغرف والتشققات بالجدران الداخلية والخارجية واستبدال المكونات التالفة.

تأتي إعادة افتتاح الحصن الذي يقع في الحي القديم بولاية طاقة ليصبح أحد المقومات السياحية بالمحافظة بشكل عام والولاية بشكل خاص.

ويتكون الحصن من دورين، دور (أرضي) يحتوي على مخازن الأسلحة والمؤن وغرف العسكر، ودور (علوي) من ثلاث غرف وصالة وسكن للوالي.

وتتواصل جهود وزارة التراث والسياحة لإحياء المعالم التاريخية من خلال توظيفها بالتعاون مع القطاع الخاص وتقديم الدعم الفني للمبادرات الفردية لترميم مبانيهم الخاصة وذلك لاستدامة هذه المباني.

ويعود تاريخ بناء الحصن إلى القرن التاسع عشر الميلادي في عهد السلطان تيمور بن فيصل (1913-1932) في الحي القديم وسط الولاية ليكون مقرًا إداريًّا وسكنًا للوالي.

وقد شيدت جدرانه من الصخور الجيرية الصلبة المعروفة محليًّا بحجر طاقة من البيئة المحلية.

رعى الافتتاح سعادة الشيخ طارق بن خالد الهنائي والي طاقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانيا

تعهد رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديد كير ستارمر بإعادة بناء الثقة في السياسة واستعادة الأمل في الأمة بعد انتصار كاسح لحزب العمال في الانتخابات العامة، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي. أيه. ميديا)، اليوم الجمعة.
وقال ستارمر في أول خطاب به في (داونينج ستريت)، مقر الحكومة البريطانية، إن الشعب البريطاني صوت "بحسم لصالح التغيير".
أخبار متعلقة ملك بريطانيا يستقبل كير ستارمر ويكلفه بتشكيل الحكومةالداخلية الفرنسية: اعتداءات على 51 مرشحًا ومساعديهم قبل الانتخاباتوذكر ستارمر أن البلاد يمكنها "أن تتقدم للأمام معا" فيما يتولى حزب العمال السلطة بعد 14 عاما مع حكم حزب المحافظين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانيا- د ب أتجديد وطنيوأضاف: "صوتت بلادنا الآن بشكل قاطع لصالح التغيير والتجديد الوطني وعودة السياسة إلى الخدمة العامة."
وتابع قائلا: "عندما تتسع الفجوة بين التضحيات التي يقدمها الشعب والخدمة التي يتلقاها من الساسة بهذا القدر، فإن ذلك يؤدي إلى ضجر في قلب أى أمة وتلاشى الأمل والروح والإيمان بمستقبل أفضل.".
وأضاف: "إن حكومتي ستخدمكم، والسياسة يمكن أن تكون قوة من أجل الخير ... إن العمل من أجل التغيير يبدأ فورا، ولكن لا يساوركم شك في أننا سنعيد بناء بريطانيا."

مقالات مشابهة

  • «التراث والسياحة» تصدر «مشاهد الدفن في العصر البرونزي المبكر بشبه الجزيرة العُمانية»
  • رئيس الوزراء الجديد يتعهد بإعادة بناء بريطانيا
  • النائب العام يوجه بإعادة التحقيق بوفاة شاب بعد تعذيبه من قبل أمن مأرب
  • الأديبة رنيم الباشا لـ سانا: لا بد من توظيف الدراما لخدمة الحضارة والسياحة السورية
  • وساطة شيعة عربية لإقناع الإمام ”المطري” بإعادة فتح مؤسسة الهادي الزيدية في بني مطر بصنعاء
  • دبا الحصن يتعاقد مع إبراهيما وكومبو
  • دبا الحصن يضم حدادي
  • خلفان يقترب من دبا الحصن
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)