العرب القطرية:
2024-10-03@12:51:30 GMT

تأهيل قادة هيئات الهلال الأحمر بـ «التعاون»

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

تأهيل قادة هيئات الهلال الأحمر بـ «التعاون»

اختتم الهلال الأحمر القطري النسخة الثالثة من الورش التدريبية الهادفة لتأهيل ودمج القادة بهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي في الفترة من 1- 3 ديسمبر الحالي، بمركز المؤتمرات في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، بمشاركة 30 متطوعاً ومتطوعة من قطر ودول الخليج. 
شهدت الورش تقديم حزمة متنوعة من المواضيع النقاشية التي تهدف إلى بناء وتعزيز قدرات المتطوعين وصقل مهاراتهم.

 
وقدم الدكتور عبد العزيز طاحون، خبير التدريب والتطوير ومستشار أول في مجموعة الشركاء الاستشاريين جلسة نقاشية حول القيادة الفعالة، في حين قدمت المدربة د. منى بابتي ورشة عمل بعنوان «مهارات العرض والإلقاء».
وفي اليوم الثاني، استعرضت السيدة زهرة عدنان لافي منسق القانون الدولي الإنساني بالهلال الأحمر القطري مبادئ وأسس القانون الدولي الإنساني، ومصادره وآليات تنفيذه الرقابية والوقائية، كما قدّم د. عبد العزيز طاحون في اليوم الثالث والأخير ورشة تفاعلية حول الدبلوماسية الإنسانية، تحدّث فيها عن ماهيتها، وأساليبها، والتحديات المتعلقة بها.
وأشاد السيد حسين أمان العلي مدير قطاع التطوع والتنمية المحلية بالهلال الأحمر القطري بالجهود التي يبذلها المتطوعون، وقال «هذه هي السنة الثالثة التي يتم فيها تنفيذ برنامج دمج وتأهيل المتطوعين القادة، وقد جرى تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية، منها فن القيادة، مهارات التواصل والاتصال بالتعاون مع معهد الدوحة للدراسات العليا، ومحاضرة الدبلوماسية الإنسانية، والقانون الدولي الإنساني من خلال كوكبة من الدكاترة والأساتذة المتميزين في مجال التدريب. 
وأشرف السيد العلي على تكريم المشاركين في الورشة حيث تمّ إرسال شهادات تكريم رقمية للمتدربين، تماشياً مع بروتوكولات ومبدأ معرض إكسبو 2023 الدوحة، بدعم البيئة لتحقيق التنمية المستدامة.
الجدير بالذكر أن هذه الورش تأتي ضمن سلسلة من المبادرات والملتقيات التي ينظمها ويستضيفها الهلال الأحمر القطري، حيث استضاف في 30 من نوفمبر المنصرم الاجتماع الرابع عشر للجنة الدائمة للعمل التطوعي بدول مجلس التعاون الخليجي، في إكسبو. وركز الاجتماع على تحقيق الأهداف المشتركة في مجال التطوع، وآليات اختيار الجائزة، واحتساب عدد ساعات التطوع، وغيرها من النقاط ذات الاهتمام المشترك في مجال توحيد الرؤى حول العمل التطوعي في الساحة الخليجية.
وقد ترأس الاجتماع السيد عبد العزيز بن حمود السديس مدير إدارة الصحة العامة بالأمانة، وأداره السيد نصر بن خليفة الكثيري مدير العلاقات والتواصل والإعلام من سلطنة عمان. كما شارك في الاجتماع عدد من القادة والمسؤولين في مجال التطوع من دولة قطر، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت ومملكة البحرين، بهدف تعزيز التعاون المشترك ووضع خطة مستقبلية لضبط آلية العمل التطوعي بالمنطقة الخليجية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الهلال الأحمر مجلس التعاون الخليجي الهلال الأحمر القطری فی مجال

إقرأ أيضاً:

نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024، استشهاد الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، وإصابة آخر بجروح حرجة برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة، شرق نابلس .

وأفاد الناطق باسم الهلال الاحمر أحمد جبريل، بأنه تلقى بلاغا بوجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين، وأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وأشار إلى أن 3 مسعفين من طواقم الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص الحي جراء استهدافهم من قبل جنود الاحتلال بشكل متعمد رغم التنسيق المسبق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال محاولتهم إخلاء عدد من الإصابات في مخيم بلاطة.

ولفت جبريل، إلى قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف خلال محاولتها الدخول للمخيم، لإخلاء الطواقم المصابة.

وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • سيف بن زايد: الإمارات ملتزمة بتعزيز التعاون الدولي لتحقيق الأمن المستدام في مختلف أنحاء العالم
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لـ “التحالف الدولي ضد داعش” في واشنطن
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان
  • ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء القطري: تعزيز التعاون في المجالات الحيوية وذات الأولوية
  • ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • العراق: على المجتمع الدولي الاضطلاع بدوريه الإنساني والقانوني لمنع استمرار العدوان الإسرائيلي