العرب القطرية:
2024-06-27@10:04:16 GMT

قطر وجيبوتي تعززان التعاون القانوني

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

قطر وجيبوتي تعززان التعاون القانوني

اجتمع سعادة السيد مسعود بن محمد العامري وزير العدل، أمس، مع سعادة السيد علي حسن بهدون وزير العدل وشؤون السجون المكلف بحقوق الإنسان في جمهورية جيبوتي، الذي يزور البلاد حاليا. تم خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون القانوني بين دولة قطر وجمهورية جيبوتي، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.
كما تم استعراض تبادل الخبرات والتجارب القانونية بين البلدين، والعمل على وضع إطار عملي لتفعيل مجالات التعاون القانوني من خلال اتفاقيات ومذكرات تفاهم.


وعقب الاجتماع، قام سعادة وزير العدل الجيبوتي، والوفد المرافق، بزيارة لقطاعات قانونية وخدمية بوزارة العدل، اطلع خلالها على تجربة دولة قطر في مجال التدريب والتأهيل القانوني من خلال البرامج التي ينظمها مركز الدراسات القانونية والقضائية لجميع الفئات القانونية بالجهات الحكومية وغير الحكومية في الدولة. كما اطلع الوفد على تجربة دولة قطر في مجالي التسجيل العقاري والتوثيق والخدمات القانونية التي تقدمها وزارة العدل للجمهور.
وأشاد سعادة وزير العدل في جمهورية جيبوتي بتجربة دولة قطر القانونية، والخبرات التي توفرها الوزارة للقطاع القانوني، معربا عن الأمل في الاستفادة من هذه التجربة في إطار التعاون بين البلدين الشقيقين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جيبوتي وزير العدل وزیر العدل دولة قطر

إقرأ أيضاً:

..ويتسلم رسالة خطيّة من مسؤولا بلغاريا

العُمانية- تسلّم معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية رسالة خطيّة من معالي ديميتر غلافتشيف رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية بلغاريا، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه بمكتبه اليوم سعادة نيفيانا ميتيفيا وسعادة ماريا أنجليفا نائبتي وزير خارجية جمهورية بلغاريا.

جرى خلال المقابلة بحث عدد من جوانب التعاون بين سلطنة عُمان وجمهورية بلغاريا، بما في ذلك المجالات الاقتصادية، والثقافية، ومجالات الطاقة، والطاقة المتجددة، والنقل البحري والتكنولوجيا.

كما جرى تبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأوضاع الإنسانية المأساوية بقطاع غزّة جرّاء العدوان الإسرائيلي، وأكد الجانبان على ضرورة تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني وتقديم كافة أنواع المساعدات الإغاثية والإنسانية له، وقيام دولته المستقلة وفقًا للقانون الدولي وحل الدولتين.

حضر المقابلة سعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني رئيس دائرة الشؤون العالمية، والسفير رومن بيتروف مدير دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية البلغارية، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يشارك في منتدى سانت بطرسبرغ القانوني الدولي بروسيا
  • وزير المكتب السلطاني يودِّع سفيري الأردن وقبرص
  • وزير المكتب السلطاني يودّع سفيري الأردن و قبرص
  • وزيرُ المكتب السُّلطاني يودّع سفيري الأردن و قبرص
  • مشاورات سياسية بين سلطنة عُمان وروسيا لتعزيز التعاون
  • سلطنة عُمان وروسيا تبحثان مجالات التعاون الثنائي
  • خوري استقبل رئيسة قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي
  • ..ويتسلم رسالة خطيّة من مسؤولا بلغاريا
  • وزير الخارجية يؤكد إيمان الكويت الراسخ بتعزيز العمل المشترك القائم على التعاون بين دول حوار التعاون الآسيوي
  • وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صحيفة تلجراف البريطانية