العرب القطرية:
2024-08-01@09:12:34 GMT

ختام بطولة قطر الآسيوية للتنس

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

ختام بطولة قطر الآسيوية للتنس

أحرز اللاعب الباكستاني أبو بكر طلحة لقب البنين للنسخة الرابعة من بطولة قطر الآسيوية للناشئين للتنس 2023 (تحت 14 سنة) التي نظمها الاتحاد القطري للعبة على ملاعبه على مدار أسبوع وذلك بمشاركة 64 لاعبا ولاعبة.
وجاء هذا التتويج بعد فوز الباكستاني طلحة في المباراة النهائية على الكازاخستاني يونسبيك سيريكولي بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 6 -1 / 6-1.

وفي مسابقة البنات، حققت اللاعبة الماليزية زوي ماك لقب هذه الفئة بعد تغلبها في المباراة النهائية على الكازاخستانية مدينة أوتيببيرجين بنتيجة مجموعتين دون رد بواقع 6- 2/ 6- 2.
وفي فئة زوجي البنين حصد الثنائي الباكستاني المكون من زهيب أفضل مالك وأبو بكر طلحة على لقب هذه الفئة فيما حصل الثنائي المكون من الكازاخستانية أروزهان بايالينا والأذرية دجيباروفا فيرونيكا على لقب زوجي البنات.
وأشرف على حفل توزيع الجوائز على الفائزين السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة والطائرة ونجم التنس العالمي الإسباني فرناندو فيرداسكو وذلك بحضور أولياء أمور اللاعبين وجمع من محبي رياضة التنس.
ووجه السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة في تعليق له التهنئة لجميع اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى متمنيا لهم تحقيق المزيد من الإنجازات المستقبل.
ونوه زينل بحضور نجم التنس العالمي الإسباني فرناندو فيرداسكو حفل اختتام البطولة ومشاركته في توزيع الجوائز على اللاعبين الفائزين، مؤكدا أن حضوره مثل فرصة فريدة لهؤلاء اللاعبين للالتقاء بأحد أبرز نجوم اللعبة والتقاط الصور التذكارية معه، وتحفيزهم على تعزيز شغفهم باللعبة وإلهامهم بتحقيق المزيد من النجاحات في قادم الأيام. وأكد زينل الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للتنس لغرب آسيا إلى أن الاتحاد القطري للتنس يسعى للنهوض باللعبة على المستوى القاري، وذلك من خلال تنظيم العديد من البطولات وتقديم كافة التسهيلات الممكنة للاعبي آسيا للمشاركة فيها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة قطر الآسيوية

إقرأ أيضاً:

إلغاء مباراة الاتحاد وفارينزي بسبب مشادة اللاعبين والجماهير

قرر الحكم إلغاء مباراة الاتحاد وفارينزي الودية التي أقيمت اليوم بين الفريقين في إطار معسكر النمور بالبرتغال تحضيرًا للموسم الكروي الجديد.

وكانت النتيجة تتجه لفوز الفريق البرتغالي بثلاثية مقابل هدف قبل أن تحدث مشادة قوية بين اللاعبين في الدقائق الأخيرة تسببت في انفعال الجماهير ومحاولة نزول بعضهم لأرض الملعب ليقرر الحكم إلغاء اللقاء الودي في الدقيقة 83.

شاهد.. هدف بنزيما الرائع في مباراة الاتحاد وفارينزي الودية اليوم الاتحاد يتقدم على فارينزي بهدف بنزيما في الشوط الأول بدأ الاتحاد المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: محمد المحاسنة

الدفاع: حسن كادش .. سعد آل موسى .. لويز فليبي .. فواز الصقور

الوسط: جوتا .. فابينهو .. عوض الناشري .. حسام عوار .. موسى ديابي

الهجوم: كريم بنزيما

سجل كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد في المباراة والذي جاء الهدف في الدقيقة 11 من الشوط الأول بعد تمريرة رائعة من النجم الفرنسى موسى ديابي وجملة رائعة مع بنزيما نجح الأخير في استغلالها وإسكانها شباك الفريق البرتغالي.

مقالات مشابهة

  • إلغاء مباراة الاتحاد وفارينزي بسبب مشادة اللاعبين والجماهير
  • رئيس اتحاد السلاح يكشف حقيقة جمع مدرب منتخب مصر مع تدريب فرنسا
  • 100 يوم على «ختام تاريخي» لجولات «دي بي ورلد» للجولف
  • رئيس الاتحاد الآسيوي: واثقون بأن ملف المملكة لمونديال 2034 سيبهر العالم
  • أنظار العالم تتجه للرياض مع بدء العد التنازلي لنهائيات رابطة المحترفات للتنس
  • تكريم مراسل «الأسبوع» في ختام بطولة أكاديمية كرة السرعة بنادى الشبان المسلمين بطنطا
  • ختام الأسبوع الرابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بمشاركة نخبة اللاعبات العالميات.. أنظار العالم تتجه للرياض مع بدء العد التنازلي لنهائيات رابطة المحترفات للتنس
  • الهلال الأحمر القطري ينظم ورشة تدريبية لدعم المهاجرين والنازحين
  • فريق Crazy Raccoon يفوز بلقب بطولة Overwatch 2 في ختام الأسبوع الرابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية