قال مسؤول عسكري أمريكي، "إن الولايات المتحدة نفذت ضربة دفاعا عن النفس في العراق ضد تهديد وشيك في موقع يستخدم لإطلاق طائرات مسيرة"، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

ونقلت رويترز عن ثلاثة مصادر أمنية عراقية قولها، إن ما يُشتبه بأنها ضربة جوية أمريكية أوقعت خمسة قتلى من أعضاء جماعة مسلحة عراقية مقربة من إيران في محافظة كركوك، خلال استعدادهم لإطلاق صواريخ على قوات أمريكية في العراق.




من جانبها، نعت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان لها، "خمسة من عناصرها في القصف الأمريكي"، مؤكدة استمرارها في مواجهة القوات الأمريكية وتوعدتها بمزيد من الضربات.

صور لموقع وقتلى عناصر ميليشيا النجباء التي تعرضت لقصف أمريكي في #كركوك، يعتقد أنها كانت تستعد لاستهداف قاعدة حرير في #أربيل. pic.twitter.com/MOfNGlemzO — مجاهد الطائي (@mujahed_altaee) December 3, 2023

وقال مسؤول عسكري أمريكي في وقت سابق اليوم، إن قوات أمريكية ودولية تعرضت لهجوم بعدة صواريخ في منطقة إنزال رومالين في شمال شرق سوريا، لكن لم يقع قتلى أو جرحى أو تلحق أضرار بالبنية التحتية.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن أكثر من 70 هجوما مماثلا على قوات أمريكية منذ 17 أكتوبر تشرين الأول على خلفية دعم واشنطن إسرائيل في قصفها على غزة.

ومنتصف الشهر الماضي أعلن مسؤول عسكري أمريكي، تعرض قوات بلاده في العراق وسوريا لـ 61 هجوما على الأقل خلال شهر، مشيرا إلى إصابة جندي أمريكي خلال الهجمات في سوريا. 



ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن مسؤول في البنتاغون قوله، إن "القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا، تعرضت لـ 61 هجوما على الأقل بالمسيرات والصواريخ، منذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وأضاف المسؤول، أن 29 من الهجمات كانت في العراق، و32 في سوريا، مبينا أن معظم الهجمات تم إحباطها أو فشلت في الوصول إلى أهدافها.

وذكر المسؤول أن جنديا أمريكيا أصيب بجراح طفيفة في الهجوم على قاعدة تل بيدر في سوريا، كما ألحق الهجوم أضرارا بالبنية التحتية، فيما لم تسفر الهجمات على قاعدة عين الأسد الجوية وقاعدة الحرير في العراق عن وقوع إصابات أو أضرار.

وتتعرض القوات الأمريكية في العراق وسوريا لهجمات شبه يومية تتبناها جماعات مقربة لإيران ردا على دعم الولايات المتحدة للاحتلال في عدوانه المتواصل على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية العراق طائرات مسيرة كركوك القصف الأمريكي غزة الهجمات العراق كركوك غزة هجمات قصف أمريكي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی العراق

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي: فرصة كبيرة لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل الأسرى والمحتجزين

قال مسؤول أمريكي، إنّ واشنطن تعتقد أنّ هناك فرصة كبيرة للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس، بشأن تبادل الأسرى والمحتجزين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤول أمريكي، أنّ حماس تبنت تعديلات كثيرة في موقفها من اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين، وبايدن ونتنياهو ناقشا مسألة عقد اجتماع خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي لواشنطن، في وقت لاحق من الشهر الجاري

وتابع: «من غير المرجح إبرام اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين بين إسرائيل وحماس في غضون أيام، و القضايا العالقة في المفاوضات بين إسرائيل وحماس تتعلق بكيفية تنفيذ الاتفاق».

مقالات مشابهة

  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • مسؤول أمريكي يكشف عن وضع إطار عمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول أمريكي: فرصة كبيرة لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل الأسرى والمحتجزين
  • مسؤول أمريكي: من غير المرجح أن يتم إبرام اتفاق الرهائن في غضون أيام
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • 7 أيام على توغل الاحتلال بحي الشجاعية والمقاومة تتصدى
  • روسيا تتوعد بالرد على تعزيز الوجود العسكري لـ"الناتو" بالقرب من حدودها
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل