العرب القطرية:
2024-07-03@13:50:21 GMT

مشاريع قطر الخيرية تعيد الأمل لذوي الإعاقة

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

مشاريع قطر الخيرية تعيد الأمل لذوي الإعاقة

تكفل قطر الخيرية أكثر من 200 ألف شخص حول العالم حاليا.. منهم 8268 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من الدول، كما تخصص مشاريع ومساعدات لهذه الشرائح خاصة في الدول التي تعاني من الكوارث والحروب. ومن بين هذه المشاريع ما قام به مكتب قطر الخيرية باليمن بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تم توزيع الحقيبة والزي المدرسي للمكفوفين التابعين لمركز النور لرعاية وتأهيل المكفوفين بصنعاء، وقد استفاد منها 298 كفيفا.

وتحتوي هذه الحقيبة على المستلزمات الدراسية الخاصة بالمكفوفين مثل الألواح والورق المقوى الخاص بالكتابة على طريقة برايل. 
كما سبق لقطر الخيرية أن نفذت خلال العام الحالي والأعوام التي سبقته عددا من المشاريع في الشمال السوري وقطاع غزة وباكستان وغيرها لصالح ذوي الإعاقة من النازحين والفئات الفقيرة. ففي الشمال السوري وعير مشروع فريد من نوعه قدمت قطر الخيرية خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مركز الأطراف الصناعية والعلاج الفيزيائي وذلك لدعم الأشخاص الذين فقدوا أطرافهم وذوي الاحتياجات الخاصة والناتجة عن الإصابات التي تعرضوا لها بسبب الازمة في بلدهم، وقد استفاد من خدمات المركز التي دامت سنة كاملة منذ بداية 2021 قرابة 6000 شخص بهدف التخفيف من معاناة النازحين.
وفي قطاع غزة قامت قطر الخيرية سنة 2021 بتنفيذ مشروع تدريب وتأهيل مهني لـ 100 شخص من ذوي الإعاقة السمعية بهدف تعزيز فرص العمل لديهم،وخلال سنة 2023 قدمت قطر الخيرية دعما كبيرا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في باكستان. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية ذوي الاحتياجات الخاصة ذوی الاحتیاجات الخاصة ذوی الإعاقة قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

نفقات الشؤون الدينية تتجاوز ميزانية نهاية العام

أنقرة (زمان التركية) – سجلت مصروفات الشؤون الدينية التركية لعام 2023، زيادة تجاوزت بها ميزانية العام الماضي البالغة 36.1 مليار ليرة، حيث سجلت نفقاتها 47.9 مليار ليرة.

ووفقًا لتقرير النشاط العام لرئاسة الاستراتيجية والميزانية، ارتفع عدد اجتماعات الشورى والمؤتمرات وحلقات النقاش والندوات والندوات والتشاور لهيئة الشؤون الدينية التي كانت 30 ألفًا و833 اجتماعًا في عام 2022، مقارنة بعام 2021 وبلغ 41 ألفًا و892 اجتماعًا.

وكان هذا العدد أعلى بكثير من العدد المستهدف البالغ 30 ألفًا، بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد المواطنين الذين حضروا دورات القرآن الكريم من 3.8 مليون مواطن في عام 2021 إلى 4.9 مليون في عام 2022.

من ناحية أخرى، بينما ارتفعت مخصصات الخدمات الثقافية والدينية من 64.8 مليار ليرة إلى 99.6 مليار ليرة، كما لفت الانتباه حجم النفقات التي تم إنفاقها في هذا المجال. ومع ذلك، يذكر التقرير أن معدلات الرضا في خدمات العدالة وحقوق الإنسان قد انخفضت.

وبينما كان معدل الرضا في خدمات العدالة 59.50% في عام 2022، انخفض إلى 58.60% في عام 2023. وبلغ معدل الطلبات التي تم الانتهاء منها في الوقت المناسب في مجال حقوق الإنسان 86%.

بالإضافة إلى ذلك، في مجال مكافحة الاقتصاد غير الرسمي، ارتفع معدل الزيادة في التفتيش من 5.70 في المائة في عام 2021 إلى 206.30 في المائة في عام 2022، لكنه سجل -57.71 في المائة في عام 2023.

Tags: الشئون الدينية التركيةتركياميزانية الشئون الدينية

مقالات مشابهة

  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • نفقات الشؤون الدينية تتجاوز ميزانية نهاية العام
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • كيفية وضوء ذوي الاحتياجات الخاصة؟.. اعرف الطريقة الصحيحة
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • «معلومات مجلس الوزراء»: مصر تتبع المعايير الدولية لتأهيل ودمج ذوي الهمم
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء