التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أمس معالي أنطونيو غوتيريش أمين عام منظمة الأمم المتحدة في مقر مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ” كوب ٢٨” الذي يواصل فعالياته في مدينة إكسبو دبي.

وبحث سموه والأمين العام للأمم المتحدة القضايا المطروحة على أجندة “كوب ٢٨” وأهمية المؤتمر في تعزيز العمل الجماعي الدولي لمواجهة تحدي التغير المناخي بما يصب في مصلحة البشرية والأجيال المقبلة.

وفي هذا السياق أشاد أمين عام الأمم المتحدة، خلال اللقاء بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم الذي يستهدف سد فجوة التمويل المناخي وتيسير الحصول عليه بتكلفة مناسبة.

وتناول اللقاء علاقات التعاون بين دولة الإمارات والأمم المتحدة ومنظماتها خاصة في مجالات دعم السلام في العالم والعمل المناخي والتنمية المستدامة إضافة إلى العمل الإنساني على المستويين الإقليمي والدولي.

كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة وضرورة التحرك الدولي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية الكافية إليهم ضمن آليات آمنة ودائمة وعلى نطاق واسع ورفض تهجيرهم القسري إضافة إلى العمل على منع اتساع الصراع في المنطقة والعمل على إيجاد أفق للسلام القائم على أساس “حل الدولتين” كونه السبيل لتحقيق الاستقرار الإقليمي وخلق البيئة المناسبة لتعزيز التعاون في منطقة الشرق الأوسط لمصلحة تنمية شعوبها وازدهارها.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف “كوب 28” ومعالي محمد حسن السويدي وزير الاستثمار ‎وسعادة السفير محمد عيسى بو شهاب نائب مندوب دائم لدى بعثه الدولة لدى الأمم المتحدة في نيويورك والوفد المرافق للأمين العام للأمم المتحدة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي

أجرى المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، زيارة إلى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مقر الوزارة بالقرية الذكية، اليوم الاثنين.

جاءت هذه الزيارة، في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والوزارة؛ لتدعيم وتطوير منظومة التحول الرقمي وآليات دعم التكنولوجيا الرقمية.

استراتيجية الدولة للتحول الرقمي

تم خلال اللقاء مناقشة الجهود المستمرة لتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية للعدالة الناجزة وتسهيل الإجراءات القضائية، من خلال ميكنة الخدمات وتطوير البنية التحتية الرقمية.

أهمية التعاون المشترك

وأكد الطرفان أهمية التعاون المشترك لتحقيق هذه الرؤية، كما حضر اللقاء المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس سعد رشدي، والمهندس محمود بدوي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق التحول الرقمي الشامل، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير الأداء القضائي.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • عبدالله بن زايد ويبحث مع أمين عام الأمم المتحدة المستجدات في المنطقة