صحيفة عاجل:
2024-07-08@19:59:25 GMT

انطلاق فعاليات مهرجان عسل العرضيات التاسع

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

انطلاق فعاليات مهرجان عسل العرضيات التاسع

دشن محافظ العرضيات علي بن يوسف المهداوي أمس، فعاليات مهرجان العسل التاسع بالمحافظة، تحت شعار "العسل الأصلي في موطنه الأصلي" والتي تستمر خمسة أيام، بمشاركة عدد من الجهات والدوائر الحكومية والمؤسسات الخيرية، وذلك بساحة المركز الحضاري بالعرضية الشمالية.

ووجه محافظ العرضيات الدعوة إلى جميع أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها لزيارة المهرجان والاطلاع والاستفادة مما يقدم من منتجات طوال أيامه والاستفادة من العروض المقدمة لجميع فئات المجتمع، مشيداً بدور اللجنة المنظمة للمهرجان وما يبذلونه في سبيل إخراج المهرجان بأجمل صورة، مبينًا أن المهرجان يؤدي خدمة كبيرة للتعريف بالمحافظة وقيمتها التاريخية والجغرافية والثقافية والاقتصادية.


من جانبه، أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمكة المكرمة ماجد بن عبدالله الخليف، حرص الوزارة على إقامة المهرجانات والفعاليات الزراعية للتعريف بالميز النسبية لكل منطقة، ودعماً للمزارعين للتعريف بمنتجاتهم وتبادل الخبرات بين المحافظات. مبيناً أن الفرع يسعى من خلال هذه الفعاليات إلى مساعدة النحالين في فتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم من داخل المحافظة وخارجها، من منطلق اهتمام الوزارة بمنتجي العسل من خلال برامج الدعم والإرشاد والوقاية، بالإضافة إلى إقامة المهرجانات السنوية للتعريف بالمنتج والتعريف بالطرق السليمة والفعالة لإنتاج عسل ذي جودة عالية.

وأفاد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة العرضيات أحمد بن محمد الفقيه، أن المهرجان سيشهد العديد من الفعاليات المختلفة والمتنوعة، التي تناسب جميع فئات المجتمع، حيث سيقدم غدًا ورشة عمل بعنوان "إنتاج العسل والتجارة الإلكترونية"، وإقامة ورشة عمل يوم الثلاثاء بعنوان "مدارك في النحل"، فيما سيقام يوم الأربعاء حلقة نقاش عن الخدمات التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة في دعم النحالين، بالإضافة إلى إقامة برنامج متنوع ترفيهي في نهاية أيام المهرجان.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

مدينة العلمين الجديدة تنبض بالحياة قبل بداية المهرجان (صور)

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أكبر أهم مهرجان ترفيهي في نسخته الثانية بالشرق الأوسط في مدينة العلمين الجديدة، التي تُقام فعالياته تحت شعار «العالم علمين» في صيف 2024، وبدأت المدينة الساحرة تنبض بالحياة واستقبال الزائرين الذين يستعدون لحضور فعاليات المهرجان الذي ينطلق خلال الفترة من 11 يوليو، ويمتد حتى 30 أغسطس 2024.

العلمين تنبض بالحياة

وعلى الرغم من أنّ انطلاق المهرجان مقرر له يوم الخميس المقبل، إلا أنّ مدينة العلمين الجديدة بدأت في استقبال زوارها الذين حرصوا على التواجد داخل المدينة الساحرة للاستعداد لحضور فعاليات أكبر مهرجان ترفيهي خلال موسم الصيف.

والتقط المصور أحمد رزق بعض الصور التي وثّقت الحضور الجماهيري في مدينة العلمين الجديدة وتحديدًا في منطقة نورث سكوير، إذ حضر العشرات خلال الساعات الماضية إلى إحدى الفعاليات التابعة لشركة Real Estate التي أقيمت قبل انطلاق المهرجان لتوزيع الجوائز والهدايا على العاملين بالشركة، وفي الختام أحيا فريق شارموفرز فعاليات الحفل.

وبحسب المصور أحمد رزق، فقد خصصت الشركة المتحدة شاطئًا مجانيًا لزائري مدينة العلمين الجديدة، وهو ما استقطب العشرات، خلال الأيام القليلة الماضية، والذين حرصوا على التواجد بالمدينة استعدادًا للحدث الترفيهي الضخم الذي يبدأ افتتاحه بالحفل الغنائي للكينج محمد منير.

جدول حفلات مهرجان العلمين

وتستعرض «الوطن» الخريطة الكاملة لحفلات نجوم الطرب خلال فعاليات مهرجان العلمين على النحو التالي:

- حفل مدحت صالح ولقاء مع الإعلامية منى الشاذلي خلال الفعالية يوم 11 يوليو.

- النجم محمد منير يحيي حفل الافتتاح في يوم الجمعة 12 يوليو.

- كاظم الساهر يوم الخميس 18 يوليو.

- المايسترو نادر عباسي يوم الخميس 25 يوليو.

- الفنان تامر حسني يوم الجمعة 26 يوليو.

- هاني شاكر يوم الخميس 1 أغسطس.

- الفنان رامي جمال والموسيقار عمر خيرت يوم الجمعة 2 أغسطس.

- عمرو دياب يوم الجمعة 9 أغسطس.

- النجم حمزة نمرة مسار إجباري وسعاد ماسي يوم الجمعة 16 أغسطس.

- فرقة كايروكي في يوم الجمعة 23 أغسطس.

- مطرب الراب ويجز يوم الجمعة 30 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدرعية يطلع على مشاريع ومبادرات وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة
  • بعد 10 أيام.. انطلاق مهرجان إهدنيات من لبنان بين عروض مسرحية وغنائية
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل وزير البيئة والمياه والزراعة
  • طرب وموسيقى وراب.. حفلات مهرجان العلمين «على كل الأذواق»
  • مهرجان الفواكه
  • تعرف علي فعاليات مهرجان تستور الدولي للمالوف والموسيقي العربية
  • أمير نجران يطَّلع على الخطة التشغيلية للسدود في المنطقة
  • مسؤول: 3 وزارات تعمل على إصدار تراخيص النزل الريفية والمزارع السياحية
  • مدينة العلمين الجديدة تنبض بالحياة قبل بداية المهرجان (صور)
  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين