جريدة الوطن:
2024-10-03@11:42:10 GMT

رئيس بيلاروسيا يشيد بالتنظيم المتميز لـ COP28

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

رئيس بيلاروسيا يشيد بالتنظيم المتميز لـ COP28

 

 

 

أشاد فخامة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بتنظيم دولة الإمارات العربية المتحدة المتميز للمؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام) على هامش مشاركته في الحدث العالمي “إن تنظيم مثل هذه المؤتمرات أمر بالغ الأهمية، وتتطلب جهوداً كبيرة وتنسيقاً عالياً.

وقد تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من القيام بذلك على أكمل وجه، مشيداً بالتنظيم المتميز والترتيبات الدقيقة التي وفرتها الدولة للمؤتمر”.

وأضاف فخامة الرئيس لوكاشينكو: “أود أن أتوجه بالتحية إلى الشعب الإماراتي على حسن الضيافة والتنظيم المميز. لقد بذلت الإمارات جهوداً كبيرة لضمان نجاح المؤتمر، ونحن نقدر ذلك كثيراً”.

وقبل افتتاح المؤتمر رسمياً، عقد فخامة الرئيس البيلاروسي اجتماعات مع نظرائه من أذربيجان وصربيا وكوبا وزيمبابوي وغينيا الاستوائية والكونغو وتوغو وبوتسوانا.

وقال فخامة الرئيس لوكاشينكو: “لقد التقيت بالفعل بعدد من القادة، خاصة من القارة الأفريقية. وهذه فرصة جيدة بالنسبة لنا لمناقشة قضايا التعاون المشترك، وتبادل الأفكار والخبرات في مجال تغير المناخ”.

وخلال المؤتمر سيقدم الرئيس لوكاشينكو نهج بيلاروسيا واقتراحاتها لمعالجة تغير المناخ.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي

أشاد سورانجل ويبس جونيور رئيس بالاو، بالدور القيادي للإمارات، والقمة العالمية للطاقة الخضراء في مواجهة التغير المناخي.

وأكد رئيس بالاو، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات على هامش الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي، أن "الإمارات أظهرت التزاماً قوياً في مواجهة التغير المناخي من خلال استثماراتها في التكنولوجيا الخضراء ودعمها ودفعها باتجاه الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر". وأشار إلى أهمية التعاون مع دولة مثل الإمارات، والاستفادة من تجربتها وابتكاراتها في  الطاقة النظيفة، لمواجهة التحديات المناخية.
وقال إن "الدول الجزرية الصغيرة، مثل بالاو، هي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية رغم أنها تُساهم بأقل نسبة من الانبعاثات، ونحن هنا لنؤكد أن العمل هو المفتاح".
ودعا سورانجل ويبس جونيور، الدول المتقدمة، إلى تقديم دعم مالي لا يقتصر على القروض فقط، بل المِنح، لتسهيل الانتقال نحو الاقتصاد الأخضر.
وقال: "يجب أن تتحمل الدول الصناعية الكبرى مسؤوليتها في تقديم الدعم، ولا يمكن أن تكون التوقعات بأن نتحمل العبء بأكمله بأنفسنا، لاسيما أننا جميعاً نعاني مناخياً بسبب مسؤولية تلك الدول، عن غالبية الانبعاثات".

مقالات مشابهة

  • رئيس بالاو يشيد بجهود الإمارات في مواجهة التغير المناخي
  • "طاقة النواب" توافق على منحة أمريكية لمبادرة تغير المناخ
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا خطط الموارد المائية في ظل تغير المناخ
  • بي دبليو سي: تغير المناخ والتضخم يقودان قرارات المستهلكين في الشرق الأوسط
  • رزان المبارك تشارك في فعاليات مناخية بنيويورك
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي