قال رئيس قسم الكتب والمعارض بمؤسسة «الأيام» حسن علي إنه ونظرًا لأهمية المعرض في إثراء الحركة الثقافية بالمملكة تم تنظيم زيارات لطلبة المدارس الحكومية والخاصة، حيث زارت المعرض يوم أمس حوالي 20 مدرسة، مؤكدًا أهمية الزيارات الطلابية لمثل هذه المعارض وما ستعكسه زيارتهم من آثار إيجابية على مستواهم الدراسي.

قالت نيلة علي خليفة مؤسسة مجلة الثقافة الشعبية للدراسات والبحوث والنشر أن اليوم الثاني من معرض المكتبات المحلية، والتي تنظمه مكتبة الأيام - كشكول كان ممتازًا من حيث الإقبال، مؤكدة ازدياد أعداد الحضور المتحمس للقراءة والاطلاع بالمعرض. وقالت خليفة إن مجلة الثقافة تختص بنشر مختلف الجوانب الثقافية كالبحوث والألعاب الشعبية والأكلات الشعبية والملابس الشعبية، مؤكدة أن المجلة تقوم بنشر الأبحاث العلمية المختصة بالثقافة الشعبية من مختلف دول العالم كالخليج والهند والعراق، مؤكدة أنها تُنشر ورقيًا بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية. وشكرت خليفة مكتبة «الأيام» على إنعاش ذكريات المعارض الدولية للكتاب مشيرة إلى أن الجو العام بالمعرض حيوي وجميل للغاية، ويبعث على السرور خاصة في ظل رؤية الجمهور المتعطش للقراءة والاطلاع. وقالت ساجدة سيد محمود ممثلة مكتبة دار رؤى بمعرض المكتبات المحلية أن الحضور في المعرض بيومه الثاني كان كالمتوقع فأعداد الجماهير كانت أكثر من اليوم الأول. وذكرت محمود أن مكتبة دار رؤى تقوم بتقديم العديد من الأعمال والكتب والخواطر وكتب الأطفال والقصص والروايات بإصدارات حديثة، مؤكدة أن استقبال طلاب المدارس في المعرض قد زاد جمالية الجو العام بالمعرض، إضافة إلى أنها خطوة ممتازة لتغيير أجواء الدراسة قبل الامتحانات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا

إلتقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالفريق أول موهوزى موسيفينى قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين .

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على أمن واستقرار القارة الأفريقية كذلك مناقشة سبل دعم وتطوير أفاق التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين .

 وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إعتزازه بالعلاقات الراسخة التى تربط بين القوات المسلحة المصرية والأوغندية ، مشيراً إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تعزيز أواصر التعاون المشتركة فى مختلف المجالات العسكرية .

من جانبه أعرب قائد قوات الدفاع الشعبية الاوغندية عن عمق الروابط والعلاقات التى تجمع شعبى مصر وأوغندا مشيداً بالجهود المصرية لدعم الأمن والسلم فى القارة الأفريقية .

 حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والملحق العسكرى الأوغندى بالقاهرة . 

مقالات مشابهة

  • تنوع كبير ومشاركة واسعة من الزوار في ندوات وفعاليات اليوم الثاني من «ويتيكس»
  • افتتاح الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الدورة الـ43 لمعرض الشارقة للكتاب تنطلق 6 نوفمبر
  • محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان الدورة الـ7 لمعرض دمنهور| صور
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بأوغندا
  • الفريق أحمد خليفة يلتقي قائد قوات الدفاع الشعبية بدولة أوغندا
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • مصر تشارك بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan في طوكيو