شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إطلاق برنامج الفحص المهني في سيرلانكا لضمان جودة العمالة المهنية في المملكة، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء تفعيل برنامج “الفحص المهني” في جمهورية سيرلانكا، وذلك لـ 5 تخصصات مهنية وهي .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إطلاق برنامج الفحص المهني في سيرلانكا لضمان جودة العمالة المهنية في المملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إطلاق برنامج الفحص المهني في سيرلانكا لضمان جودة...

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء تفعيل برنامج “الفحص المهني” في جمهورية سيرلانكا، وذلك لـ 5 تخصصات مهنية وهي: “السباكة، والكهرباء، وكهرباء السيارات، وميكانيكا السيارات، والتبريد والتكييف”, من أصل 23 تخصصًا مستهدفًا من قبل الوزارة، وذلك ضمن خطة الوزارة في تفعيل البرنامج لعدة دول في المسار الخارجي، مبينةً بأنه تم البدء بتفعيل البرنامج في دول “باكستان، والهند, وبنغلاديش” وذلك في الأشهر الماضية.

ويهدف البرنامج إلى التحقق من مهارات العاملين في 23 تخصصًا مستهدفًا من قبل الوزارة، والارتقاء بجودة عمل الأيدي العاملة المهنية، ورفع مستوى الخدمات المهنية المقدمة، وتعزيز الإنتاجية وإيقاف تدفق العمالة المهنية غير المؤهلة لسوق العمل في المملكة.

وأوضحت الوزارة أن رحلة العامل المهني تبدأ من أجل استخراج شهادة الفحص المهني بالتسجيل في بوابة الفحص المهني، ثم حجز موعد للاختبار النظري والعملي، ومطابقة بياناته من قبل مراقبي الاختبار بالمركز قبل إجراء الاختبار، ومن ثم يتم إصدار الشهادة بعد تجاوز العامل المهني مرحلة التقييم بالنجاح، مؤكدةً بأنه يتم معاملة شهادة الفحص المهني كمتطلب إضافي على العامل المهني أثناء عملية الاستقدام.

يذكر أن برنامج الفحص المهني هو أحد برامج منظومة “الاعتماد المهني” التي تعمل على تنظيم سوق العمل، والارتقاء بجودة العمالة في المملكة وفق إستراتيجية سوق العمل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المملکة

إقرأ أيضاً:

«المالية»: قريبا إطلاق عدة مبادرات لمساندة القطاعات الإنتاجية والمشروعات الخضراء

قال أحمد كجوك، وزير المالية، إن أهم أولويات الدولة خلال الفترة الحالية هي تحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي في مصر مع دفع عجلة الإنتاج، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل وفق 3 أهداف أساسية هي السياسات الضريبية الداعمة للنشاط الاقتصادي، وفيها قد أعلنت الحكومة حزمة أولى من التسهيلات الضريبية خلال مطلع سبتمبر الجاري.

تقليل الدين

وأضاف «كجوك» على هامش مشاركته في مؤتمر «بوتفوليو إيجيبت 2024»، أن الهدف الثاني المهم بالنسبة للوزارة هو تحقيق الانضباط المالي وإدارة السياسات المالية حتى تصبح داعمة قوية للاقتصاد الوطني، كما تعمل الوزارة حاليا على تقليل الدين مع طمأنة المواطنين على الوضع المالي.

 إطلاق عدد من المبادرات

وأوضح أن الوزارة تسعى حتى يكون المواطن في وضع مالي جيد، وهي أحدى الأولويات التي تعمل عليها الوزارة من أجل تحقيق النهضة، كما تستهدف الوزارة كذلك إطلاق عدد من المبادرات في الفترة المقبلة؛ من أجل مساندة القطاعات الإنتاجية والمشروعات الخضراء وغيرها من القطاعات الحيوية.

وأكد أن الوزارة تعمل على توفير التمويل السنوي الكاف من أجل تنفيذ كافة الاستراتيجيات الخاصة بتصنيع السيارات وتصديرها، بما فيها المركبات الكهربائية وهي الأعلى اهتماما من قبل المواطنين داخل وخارج مصر خلال تلك الفترة، مشددا على أن الوزارة قامت بإطلاق مبادرة جديدة وصلت لـ50 مليار جنيه من أجل تشجيع سرعة بناء الغرف الفندقية واستيعاب عددا أكبر من النزلاء، كما تعمل الوزارة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إطلاق حزمة من التيسيرات والمساندة لتوطين بعض صناعات تكنولوجيا المعلومات.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تعقد ندوتين للتوعية بالسلامة والصحة المهنية في جنوب سيناء 
  • «المالية»: قريبا إطلاق عدة مبادرات لمساندة القطاعات الإنتاجية والمشروعات الخضراء
  • وزير الطيران المدني يبحث مع "القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" آفاق التعاون المشترك
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «تحالف تنفيذ حل الدولتين»
  • إطلاق الاعتماد المدرسي الوطني
  • إطلاق مبادرة "MicroX" لتقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا
  • "العمل" في 7 أيام.. جبران يستعرض ملفات الوزارة أمام مدبولي.. وتعاون مع "التعليم" في "التدريب المهني"
  • عاجل - "الصحة" تشدد على مكافحة العدوى في المدارس لضمان بيئة تعليمية آمنة