تحدث العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، عن استراتيجية إسرائيل على الأرض في غزة بعد انهيار الهدنة.


وقال سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "إسرائيل تعتمد حاليا على الاستخدام المفرط للقوة، والقتل بدون تمييز وإزالة الأحياء بما فيها من مدنيين أو عسكريين".

 

وأضاف: "الاستراتيجية تعتمد أنه بدلا من إزالة عسكريين متخندقين يتم إزالة الحي بما فيه مع عدم الاكتراث للرأي العلم العالمي"، لافتا: "إسرائيل حاليا تعمل على إجلاء السكان من خان يونس إلى رفح".
 

وأشار: "إسرائيل بتستخدم نظرية حلة الضغط لإجبار الفلسطينيين على النزوح للحدود وهدفها جعل غزة غير قابلة للحياة وحماس ذريعة فقط".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العميد سمير راغب

إقرأ أيضاً:

اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)

قال اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إن وزير الدفاع الأمريكي السابق ليون بانيتا أكد أن ما فعله الرئيس السيسي بالتخلص من الإخوان أمر مهم، مشيرا إلى أن أهم مكاسب ثورة 30 يونيو هو التخلص من جماعة الإخوان.

سمير فرج: يحيى السنوار عامل رعب لإسرائيل وهو صاحب القرار في حماس سمير فرج: فشل اتفاق هدنة في غزة ينهي مستقبل بايدن السياسي بأمريكا

ولفت "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إلى أن مصر قوة توازن عالمية للولايات المتحدة بالمنطقة، معلقا "مصر لن تسقط رغم الأكاذيب التي يطلقها أعداء الوطن".

تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي

وتابع "رئيسة المفوضية الأوروبية جاءت إلى مصر لتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين مصر ودول الاتحاد بقيمة استثمار تصل لـ49 مليار يورو؛ بهدف إنشاء مصانع ومشروعات استثمارية تقلل البطالة، زيادة دخل الدولة، سداد الديون، تقليل التضخم، نزول الأسعار، زيادة الإنتاج والتصدير".

ونوه الخبير الاستراتيجي، إلى أن مصر توافق على استثمارات الاتحاد الأوروبي بشرط عدم قبول الفلسطينيين داخل سيناء، مع توفيق الأجانب أوضاعهم في مصر وإلا الترحيل.

مقالات مشابهة

  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية -(فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • اجتماع وزاري عربي لمتابعة تنفيذ "استراتيجية الموازنة الصديقة للصحة"
  • سهام جبريل: ثورة 30 يونيو أتت لتعيد إصلاح أخطاء الإهمال والتهميش وتضع استراتيجية وطنية للتنمية الشاملة لكافة أقاليم مصر
  • زعيم التيار العربي اللبناني: جبهة اليمن تكشف نقطة ضعف استراتيجية لـ”إسرائيل” وتدعم صمود غزة بالجهاد والأفعال
  • مسؤول شرطي يوضح مخاطر إيواء المتسللين وتشغيلهم
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • قلبه مساكن شعبية.. راغب علامة يحضن معجباته في حفل تونس (صور)
  • معجبة تقتحم حفل راغب علامة وتعانقه علي المسرح..فيديو