القاهرة (القاهرة)

أخبار ذات صلة تحذيرات أممية من تفشي الأمراض المعوية والجلدية في قطاع غزة البابا فرنسيس يدعو لإنهاء الحرب في غزة

وصلت سفينة المساعدة الطبية الإيطالية «فولكانو» إلى ميناء مدينة العريش المصرية، أمس، وفق مسؤول ملاحي، بغرض تقديم الرعاية لجرحى الحرب في قطاع غزة.
وقال مسؤول في الميناء: «إن مستشفى عائماً هو عبارة عن سفينة طبية إيطالية، وصلت إلى ميناء العريش لعلاج مصابي غزة في مصر».

والسفينة الإيطالية هي ثاني مستشفى عائم يصل إلى العريش بعد حاملة المروحيات الفرنسية «ديكسمود» التي وصلت في 27 نوفمبر لتقديم الرعاية الطبية إلى جرحى غزة بعد خروج العديد من مستشفيات القطاع عن الخدمة جراء الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر.
وتحمل السفينة الإيطالية على متنها أكثر من 170 بحاراً، منهم حوالي 30 يعملون في القطاع الصحي، بحسب بيان من وزارة الدفاع الإيطالية.
وفي سياق متصل، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين، أمس، إلى 15523 جراء الحرب في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية. 
وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي، إن الطواقم الطبية انتشلت في الساعات الأخيرة 316 قتيلاً و664 جريحاً بفعل القصف الإسرائيلي، فيما لا يزال العدد الأكبر من الضحايا تحت الأنقاض. 
بدوره، أعلن الدفاع المدني في غزة، أمس، وجود آلاف القتلى تحت الأنقاض ولم تتمكن طواقمه من انتشالهم، جراء القصف المتواصل على القطاع، وعجز كبير جداً في الإمكانات والآليات.
وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في غزة: «طواقمنا لم تسلم من القصف الإسرائيلي».
وأضاف: «هناك عجز واضح وكبير جداً في إمكاناتنا وآلياتنا، لا يمكننا التعامل مع الجثامين تحت الأنقاض في غزة وشمال القطاع». وتابع: «ما زلنا نناشد لضرورة إدخال طواقم وآليات لدعم جهاز الدفاع المدني بغزة، آلاف الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض ولا نستطيع انتشالهم».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر إيطاليا فلسطين غزة إسرائيل تحت الأنقاض فی غزة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تتسلم سفينة إمداد عسكري كاسحة للجليد

تسلّمت وزارة الدفاع الروسية مؤخرا سفينة دعم وإمداد عسكري جديدة، تم تطويرها في إطار المشروع الحكومي 21180М.

وجاء في بيان صادر عن الشركة الروسية المتحدة لبناء السفن:"تسلّمت وزارة الدفاع الروسية سفينة Evpatiy Kolovrat العسكرية الكاسحة للجليد، ووقع ممثلو سلاح البحرية في الجيش الروسي على وثائق استلامها".

بدأت روسيا بتطوير هذه السفينة عام 2018 في إطار المشروع الحكومي 21180М، وأنزلت إلى المياه أول مرة عام 2020، وصممت لتعمل كسفينة شحن ودعم وإمداد عسكري قادرة على العمل في المياه المتجمدة، ولتستعمل كآلية لقطر ومساعدة السفن الأخرى في حالات الطوارئ.

وأشارت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" في وقت سابق إلى أن السفينة اجتازت جميع اختبارات المصنع البحرية المطلوبة، ومن المفترض أن تعمل لصالح أسطول المحيط الهادئ التابع للجيش الروسي.

إقرأ المزيد روسيا تجهّز مدرعات BMP-3 بأنظمة لقمع الدرونات

تتمتع سفن المشروع 21180М بمقدار إزاحة للمياه يعادل 4080 طنا، وهياكل بطول 82 م وعرض 19 م، كما يمكن لهذه السفن الحركة بسرعة 14 عقدة بحرية ونقل طاقم مكون من 28 شخصا، والعمل لمدة 30 يوما، وقطع مسافة 7600 ميل بحري في كل مهمة، وجهّزت بمنصات لحمل المروحيات، كما أن هياكلها المتينة تمكنها من العمل ككاسحات للجليد لتتحرك في المياه التي يكسوها الجليد بسماكة 1.5 م.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تتسلم سفينة إمداد عسكري كاسحة للجليد
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان إذا تواصل القصف
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان حال تواصل القصف
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض استعدادًا لفصلهما
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • شهيدان و4 جرحى برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • مصادرة شحنة أسلحة وطائرات بدون طيار تابعة لحفتر في إيطاليا
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة