شهدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، الاحتفال باليوم العالمى لذوى الهمم، والذى نظمتة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير، بقصر ثقافة أبو المطامير بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة.

وبدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهوري  وقراءة القرآن الكريم ثم تقديم فقرات فنية واستعراضية لفرقة الاسكندريه لذوي الهمم، وفرقة الانفوشي للاقزام،بالاضافة لتقديم  فيلم تسجيلي عن النشاطات اللي قدمتها الوحدة المحلية لذوي الهمم.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أولي ملف "قادرون باختلاف" عناية ورعاية خاصة، كما أنه أسهم بقوة فى تغيير نظرة المجتمع لأبنائنا وبناتنا من ذوي الهمم وكذا سياسة الدولة فى دمجهم فى العديد من الأنشطة والأحداث، مشيرة إلي أن الدعم لأصحاب الهمم والقدرات لم ولن يتوقف حتي يتم تمكينهم من كافة حقوقهم والمشاركة والتفاعل مع المجتمع، وأيضًا المشاركة السياسية في الإنتخابات الرئاسية القادمة.

أشارت إلى أن هذا الاحتفال هو تكريم لكل فرد ووسام على صدره ويبعث برسائل مفعمة بالثقة والتفاؤل والأمل لاستكمال مسيرة البذل والعطاء والتفوق في كل المجالات.

وقدمت نائب محافظ البحيرة، التهنئة لذوي الهمم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى لهم، مؤكدة أنهم مصدر سعادتنا نحرص دائما على التواجد معهم ومشاركتهم جميع لحظاتهم، كما أن المحافظه لا تألو جهدا لدمجهم فى المجتمع بالتنسيق مع كل الجهات والمؤسسات بالمجتمع

وخلال الاحتفالية تم توزيع 29 كرسي متحرك مجانا لذوي الهمم، وتم الإعلان عن مبادرة 
لاستخراج جميع الأوراق الثبوتية والشخصية بالمجان من السجل المدنى بأبو المطامير لذوى الهمم.

كما تم تكريم عددًا من أبطال التحدي والمتفوفين رياضيا، مؤكدة أن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم ليس مقتصرا على يوم واحد خلال العام فكل أيام السنة لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفال باليوم العالمي الاحتفال باليوم العالمي البحيرة آله التهنئة الأنف الأنفوشي البحير أمير فرقة الإسكندرية عناية على فرع فرق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي الشخصية الع السيسي رئيس الجمهورية نائب محافظ البحیرة الاحتفال بالیوم لذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

نيابة عن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر ، شهدت ماجدة حنا  ناءىب محافظ البحر الأحمر مساء اليوم ، احتفالية اطلاق مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان " ، والتي اقيمت بمدينة الغردقة بحضور العقيد هيثم لاشين المستشار العسكرى للمحافظة واللواء محمد سليم رئيس  حى شمال الغردقة  واللواء احمد مهدى رئيس حى جنوب الغردقة والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.  

ومن جانبها أكدت نائب المحافظ خلال كلمتها ان مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان " هي  ركيزة أساسية في خطة التنمية المستدامة واحد محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية والذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان ، مشيرة ان المبادرة ستساهم في توفير فرص عمل للشباب،  وتقديم أنشطة وبرامج متنوعة تهدف الي تطوير المهارات الفردية والجماعية ، مع التركيز علي الجوانب الأخلاقية مما يساهم في بناء جيل جديد واع بأهمية القيم المجتمعية .  

وفي ذات السياق أكدت نائب المحافظ علي دعم اللواء عمرو حنفى الكامل للمبادرة بمختلف مدن المحافظة ، مشيرة أنها ستساعد علي تقليص معدلات البطالة وتعزيز التنمية المستدامة حيث تتضمن المبادرة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الهادفة الي تمكين الشباب وتوجيههم نحو المستقبل المهني الواعد ، ومن ابرز هذه الأنشطة " منصة توظيف الشباب " والتي سيتم من خلالها توفير فرص عمل حقيقية تتناسب مع سوق العمل الحالي ، حيث ستتيح المنصة للشباب التواصل مع الشركات والهيئات العامة والخاصة بالإضافة إلى الحصول على تدريبات وبرامج تنموية تساعدهم علي اكتساب المهارات اللازمة لمواكبة التغيرات في سوق العمل ، مضيفة ان توفير فرص عمل للشباب هو حجر الزاوية في بناء مستقبل مستدام .

وفي سياق متصل اكدت نائب المحافظ ان هذه المبادرة تستمر 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية ، وتشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة حتي 65 عاما ، وتأتي انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل ، كنتاج للعمل الجماعي من كل وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية،  بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة .

شارك بالمبادرة العديد من المديريات الخدمية والتى لها الدور الفعال فى  تاسيس المبادرة واستمرار فعاليتها على مدار ال١٠٠ يوم

وعلى هامش المبادرة قام جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بتوزيع ٧.٥ طن من المواد الغذائية المدعمة لمواطنى المدينة كما قدم ٣٠٠٠ كرتونة مواد غذائية للاسر الاولى بالرعاية ضمن الدور الرئيسي الذى تلعبه  القوات المسلحة فى ضمان حياة كريمة لتلك الاسر.

بداية

 

مقالات مشابهة

  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الإسماعيلية يوجه بضم فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم إلى عروض المهرجان الدولى للفنون الشعبية
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • إضاءة معالم محافظة البحيرة باللون البرتقالي لدعم ثقافة الجودة وسلامة المرضى
  • صحة البحيرة تحتفل باليوم العالمي لسلامة المريض.. صور
  • اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وجامعة دمنهور لمحو الأمية.. برغش: البحيرة تشهد جهودًا مستمرة لمحو الأمية ضمن خطط الحكومة لرفع مستوى التعليم والوعي في المجتمع
  • توزيع 72 سماعة طبية لذوي الهمم في سوهاج
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة