قال محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء الشباب المصري، إن مجلس الشباب المصري يتابع العملية الانتخابية في تصويت المصريين بالخارج، موضحًا أن ما رأيناه خلال الثلاثة أيام الماضية في الانتخابات بالخارج هو حالة من حالات الحشد والزخم الذي كان بمثابة عرس انتخابي، إن الناخبين بالخارج يرون أن الانتخابات فرصة للتعبير عن الوطنية.

لمحة التعددية بانتخابات 2024

وأضاف ممدوح، خلال استضافته ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامية «لبنى عسل»، والمذاع على فضائية «الحياة»، هناك في الانتخابات لمحة جديدة وهي انتخابات تعددية، يشارك في الانتخابات أربع مرشحين، لكل مرشح خلفية حزبية مختلفة، منهم الرئيس الحالي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وثلاثة مرشحين، موضحًا أن الثلاثة المرشحين كلهم رؤساء أحزاب ولديهم تمثيل برلماني، ويشاركون في عملية التشريع، مما جعل للناخبين خلفية سياسية جيدة عن المرشحين.

الأحزاب المشاركة بالانتخابات الرئاسية

واستكمل: «حزب الشعب الجمهوري مثلًا من المعروف عنه أنه من أحزاب الموالاة، ولديه تواجد في المحافظات، وحزب الوفد المؤيد الذي يحاول أن يجذب الرأي الليبرالي المؤيد لهذه المدرسة، والكتلة المدنية المصرية التي تشارك بالمرشح فريد زهران، كل هذه الجهات لها دور في موالاة الحكومة». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات المصريين بالخارج الحياة اليوم

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات

أكد عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن البيان الصادر أمس من مجلس الأمناء ليس توصيات، لكنه موجه للرأي العام والحكومة، إذ صدرت توصيات من قبل ووصلت للرئيس عبدالفتاح السيسي، تحويلها للحكومة وبدأت في تنفيذ بعضها.

بيان مجلس أمناء الحوار الوطني

وأوضح «حسين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن ما جاء في بيان أمس، تأكيد أن مجلس الأمناء يوجه التحية للدكتور مصطفى مدبولي، ويهنئه على تشكيل الحكومة الجديدة، ويشدد على أنه يأمل أن تكون الحكومة الجديدة على مستوى توقعات المصريين، وما يواجهونه من تحديات وأزمات.

وأشار إلى أن اجتماع السبت سيعيد التساؤلات والتنسيق مع الحكومة، فيما يتعلق بالتوصيات الصادرة في الفترات السابقة من الحوار الوطني، مضيفًا: «من أهم التوصيات هو نشاط قانون انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، وقانون المجالس الشعبية المحلية، وله دور فيما يتعلق بالبناء السياسي والشعبي في البلاد، والقوى السياسية مهمومة بهذه القوانين، لأنها مدخل للإصلاح السياسي والحزبي».

 

وشدد على أن الجزء الثاني متعلق بالتوصيات التي تقدم بها مجلس الأمناء، بسرعة تقديم قانون مد الإشراف القضائي على الانتخابات، موضحًا أن الرئيس السيسي رحب بهذا الأمر، وكلما تم إنجاز هذه التوصية، كلما كان مفيدا بشأن أي استحاق انتخابي مقبل، متابعًا: «النقطة الجوهرية هي الإعلان أن مجلس الأمناء حريص على أن تكون الحكومة سريعة في تنفيذ توصيات محور الحوار الوطني في الجزء الخاص بشكاوى المواطنين، من التضخم وغلاء الأسعار».

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • إيران: مجلس صيانة الدستور يؤكد نزاهة الانتخابات الرئاسية في دورتها الأولى
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن صحة نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية
  • بدء الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية في فرنسا
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • النتائج الأولية تظهر تقدم المرشحين جليلي وبزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية الموريتانية 2024.. و7 مرشحين يتنافسون على منصب الرئيس
  • موريتانيا تشهد انتخابات رئاسية والغزواني الأوفر حظا من بين 7 مرشحين