أبوظبي – الوطن:

اختتم منتخب الجودو الأول مشاركته في بطولة “طوكيو جراند سلام” التي اختتمت امس بصالة ميتروبولتان في طوكيو، والتي شهدت مشاركة 506 لاعبا ولاعبه من 84 دولة من بينها 7 دول عربية ، والتي بلغت قيمة جوائزها النقدية مبلغ 154 ألف دولار ، وجاءت المشاركة في ختام بطولات الاتحاد الدولي للجودو لعام 2023 ، بحثا عن إضافة المزيد من نقاط التأهل لأولمبياد باريس 2024، ونال منتخبنا الذي شارك بعدد  3 لاعبات و5 لاعبين حصيلة ممتازة من النقاط ،والتي تضاف لرصيده في مشوار المنافسة والاقتراب من التأهل للأولمبياد مواصلة للمشاركات الماضية في لندن والبرازيل وطوكيو .

وكانت جولة أمس الختامية قد شهدت فوز لاعبنا نارمند بيان في بداية الدور التمهيدي على السويسري فيكس في وزن تحت 66 كجم، مما كفل له التأهل لملاقاة بطل تركمنستان رحيموف ساردار في الدور الثاني وبالفعل جاء تفوقه حسب ترشيحات الخبراء بعد أداء قوي اهله لتلك المرحلة لملاقاة بطل منغوليا رخيمبا باتو الا انه خسر بالاسكور الذهبي قبل بلوغ دور الثمانية، بعد ان قدم مستويات رائعة ستنعكس خلال مشاركاته القادمة لصغر سنة.

اما لاعبتنا بشيرات خوردي فقد افتتحت مشوارها في منافسات وزن الخفيف تحت 52 كجم بفوزها في الدور التمهيدي على لاعبه فريق (المحايدين) لفردي السيدات اللاعبة كارينا ايفيموفا بعد أداء متميز رجح بكفتها من البداية، لتواجه الهولندية نعومي فان في المرحلة الثانية من تصفيات وزن الخفيف، وقد تمكنت بشيرات من تحقيق فوزها الثاني على الهولندية لتبلغ الدور الثاني في مواجه بطله اليابان صاحبه الأرض والجمهور اللاعبة يوتا آبي ،الا انها خسرت مشوار التأهل للدور النهائي بسبب ضغط برنامج المباريات لوفرة (بساطات الترتان) بالصالة الضخمة التي شهدت وجود 5 ملاعب مما يقلص فترة الراحة للاعبين ، لتلعب في ملحق الترضية امام لاعبه منغوليا سوسو بارام ، الا انها تعرضت لظلم واضح من حكام (الفار) بنيلها الإنذار الثالث الظالم ، الا انها انصاعت للقرار على مضض مما افقدها فرصة الفوز بالميدالية البرونزية، لتودع منافسات البطولة ، وعلى مستوى الرجال خسر لاعبنا ظافر آرام في منافسات الوزن الثقيل تحت 100كجم امام بطل إيطاليا جينارو بيريللي بالهدف الذهبي .. وشهد منافسات البطولة السيد ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية أمين السر العام امين صندوق الاتحاد الدولي للجودو الذي شارك في تتويج وزن تحت 81 كجم.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد

الدمام-البلاد
يلتقي الخليج مع نظيره ماغديبورغ الألماني، عند الساعة الـ (3:00) من مساء غدٍ الأحد، في مباراته الثانية ببطولة العالم للأندية لكرة اليد، المقامة حاليًا في مصر. يسعى ممثل الوطن وبطل آسيا «الخليج» إلى تقديم مستوى مميز في مواجهة منافسه ماغديبورغ الألماني حامل لقب النسخة الماضية من البطولة والتي استضافتها المملكة العربية السعودية. وكان الخليج قد حقق انتصارًا كبيرًا في خطوته الأولى بالبطولة، بفارق (23) هدفًا أمام فريق كاليفورنيا إيغلز الأمريكي، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة. وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد في الدور التمهيدي، ثم يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى الفريق الأفضل من أصحاب المركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • منتخب الجودو يخوض “نزالات مشتركة” مع نظيره الياباني في طوكيو
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب لاصطياد "الكناري" وكتابة التاريخ
  • سمية منشي إلى نهائي بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • منتخب اليمن يعبر المالديف بثلاثية ويقترب خطوة أخرى من التأهل
  • المغرب يواجه البرازيل وعينه على نصف نهائي مونديال كرة الصالات