متفرقات، للجنس الناعم كيف تكافح فرط التصبغ بالمواد الطبيعية؟،للجنس الناعم كيف تكافح فرط التصبغ بالمواد الطبيعية؟ صورة تعبيرية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر للجنس الناعم .. كيف تكافح فرط التصبغ بالمواد الطبيعية؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

للجنس الناعم .. كيف تكافح فرط التصبغ بالمواد الطبيعية؟
للجنس الناعم .. كيف تكافح فرط التصبغ بالمواد الطبيعية؟ صورة تعبيرية

يعاني الكثير من السيدات من فرط التصبغ، حيث أنه يصنف ضمن الاضطرابات العنيدة التي يصعب مكافحتها والقضاء عليها، لأنها تحدث نتيجة الآثار والندوب العميقة التي تتركها المشكلات الجلدية مثل: حب الشباب والبثور والصدفية وغيرها.

ويرتبط انتشارها مع ارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف، حيث يعاني عدد كبير من الأشخاص، البقع الداكنة والتصبغات التي تستهدف مناطق الجسم والوجه، ولذلك ينصح أخصائيو البشرة باستعمال المواد المستخلصة من المصادر الطبيعة لتوحيد لون الجلد.

وتتصدر البطاطس أهم المصادر الطبيعية الغنية بالنشا، وتشتهر بنتائجها الفعالة عند وضعها على المناطق المتصبغة، عن طريق وضع بعض القطع من شرائح البطاطس وفركها في الأماكن المصابة بالتصبغ، وتدليكها بلطف، أو استخراج عصير البطاطس واستعمالها كغسول للبشرة لعلاج البقع الداكنة.

ويتميز مسحوق الكركم بفاعليته في مكافحة العديد من المشكلات المرضية، ويصنف ضمن العلاجات الطبيعية في الكثير من الحضارات القديمة، وخصوصاً فيما يخص إشراق ونقاوة البشرة، نظراً لدوره في الحفاظ على إنتاج الميلانين وتوازن مستوى الرقم الهيدروجينى في الجلد، ويمكن مكافحة البقع الداكنة والتصبغات، عن طريق خلط كمية من مسحوق الكركم مع الماء وتطبيقه على الوجه.

ووجدت الدراسات فاعلية أحماض الألفا هيدروكسيد في تفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة التي تصيب الجلد، من خلال مزج الزبادي ومسحوق الشوفان، ووضع الخليط على الوجه مع تدليكه بحركة دائرية، ثم يُترك لمدة ساعة، ويشطف بالماء الفاتر، ويتم تمرير قطعة من الثلج على البشرة لغلق المسام.

ويلفت الخبراء إلى أن مسحوق قشر البرتقال من أفضل العلاجات الطبيعية لمكافحة فرط التصبغ في الجلد، لاحتوائه على مادة الستريك التي تحافظ على إنتاج الميلانين في الجسم، ويمكن مزجه أيضاً مع عصير الليمون ووضعهما على المنطقة المصابة للحصول على نتيجة أفضل.

ويعتبر مستخلص البصل الأحمر أحد المكونات التي تدخل في تصنيع مستحضرات التجميل وكريمات تفتيح البشرة والندبات، كما أظهرت الأبحاث فاعلية قشر البصل الأحمر المجفف في مكافحة فرط التصبغ بشكل فعال، ويلعب الصبار دوراً هاماً في تفتيح البشرة، نظراً لاحتوائه على مركب «الألوين» الطبيعي لإزالة التصبغ الذي يظهر على الجلد، ويحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الفعّال في تخفيف التصبغات أو البقع الداكنة التي تصيب البشرة.

| أسهل طريقة لعمل «سوشي الفاكهة» في المنزل

الكلمات الدالة : البطاطس فرط التصبغ الاضطرابات العنيدة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نصائح للتخلص من حروق الشمس.. عدم استخدام الزبدة

نصائح للتخلص من حروق الشمس يعد تجنب التعرض لأشعة الشمس إلى حين التئام الحروق والتخلص منها بشكل كامل وتطبيق المرطبات في مواضع الحرق في حال كانت الحروق لا تُسبب ألمًا، وبالرغم من أنّ هذه المرطبات لا تُوقف تقشر الجلد، ولكنّها على الأقل تُوفر الرطوبة لطبقات الجلد السفلى، وفي الحديث عن المرطبات نُنوّه إلى عدم استخدام الزبدة في مواضع الحروق. 

نصائح للسيطرة على حروق الشمسنصائح للتخلص من حروق الشمس تجنب استخدام الصابون باختلاف أنواعه في مواضع الحروق، فاستخدامه يُهيّج الجلد. الاستحمام بماء فاترة بشكل متكرر، فهذا يساعد على تخفيف الألم في حال شعور المصاب به، ويجدر التنبيه إلى أهمية التربيت على الجلد بعد الانتهاء من الحمّام، بحيث يُجفف الجلد مع ترك قليل من الماء عليه، ثمّ يُنصح بتطبيق مرطب مناسب للمحافظة على رطوبة الجلد، الأمر الذي يساعد على السيطرة على جفاف الجلدنصائح للتخلص من حروق الشمس الإكثار من شرب الماء، وذلك لأنّ حروق الشمس تسحب الماء والسوائل عامة إلى سطح الجلد، مما يقلل كمية الماء الواصلة إلى باقي أجزاء الجسم، وعليه فإنّ الإكثار من شرب الماء يحمي من التعرض للجفاف. نصائح للتخلص من حروق الشمس إعطاء فرصة للبثور في حال تكونها للشفاء، وعدم لمس هذه البثور أو العبث بها، فتكوّن هذه البثور يساعد على شفاء الجلد ويحميه من الإصابة بالعدوى، ويجدر العلم أنّه في حال ظهور البثور أو ما يُشبه الفقاعات على الجلد فذلك يعني أنّ الشخص يُعاني من حروق الشمس من الدرجة الثانية. ارتداء الملابس التي تغطي الجسم كله في حال الحاجة إلى الذهاب خارج المنزل (أي في حال التعرض للشمس)، ويجدر أن تكون هذه الملابس محكمة لا تسمح لضوء الشمس بعبورها. تجنب استخدام الفازلين على الجلد المحروقتجنب وضع الثلج أو مكعباته على الجلد المحروق علاج حروق الشمس دوائيًا 

 

حقيقة لا تظهر شدة حروق الشمس فور المعاناة منها؛ إذ قد يتطلب الأمر يومين حتى تتضح شدة الحروق، وتحتاج عدة أيام للشفاء كما أسلفنا، وكذلك فإنّ الخيارات المتاحة تهدف إلى تخفيف الأعراض كالانتفاخ والألم والشعور بالانزعاج، ويجدر العلم أنّ النصائح التي سبق بيانها هي الخيار الأوليّ المُستخدم للسيطرة على حروق الشمس، ولكن في حال فشل هذه الخيارات أو في حال كانت حروق الشمس شديدة للغاية؛ فعندئذ يلجأ لوصف خيارات دوائية

 

 أهمية الالتزام بالتوصيات المذكورة كيفية الوقاية من حروق الشمس.. نصائح للحفاظ على صحة الجلد ازاي اقضي اجازة الصيف.. السياحة المحليّة

ومن الخيارات الدوائية الأولية التي يُلجأ إليها مضادات الالتهاب اللاستيرويدية مثل الآيبوبروفين، حيث تُخفف هذه الأدوية الألم والانتفاخ المرافقين لحروق الشمس، فضلًا عن دورها في مكافحة الالتهاب عامة، ومن مضادات الالتهاب ومسكنات الألم ما يُباع على شكل كريمات أو مراهم موضعية، مع العلم أنّ هذه الأدوية لا تحتاج لوصفة طبية لصرفها، ويجدر التنبيه إلى أهمية أخذ هذه العلاجات في أسرع وقت ممكن، وقد يُلجأ إلى أخذ الكريمات والجل الخاص بحروق الشمس، وكذلك كريم الهيدروكورتيزون في بعض الحالات، هذا ويجدر بيان أنّ هناك بعض الحالات التي تتطلب علاجات أكثر قوة، مثل المضادات الحيوية أو سولفاديازين الفضة وإنّ الأخيرين بحاجة إلى وصفة طبية لصرفهما.

ومن طرق الحماية التي يُوصى بها ما يأتي:

 

استخدام واقٍ للشمس يكون عامل الوقاية الشمسي (SPF) له 30 أو أكثر، إذ تقي هذه الواقيات من أشعة الشمس فوق البنفسجية من النوعين A، وB. الحرص على تطبيق كمية وافرة من واقي الشمس بحيث يُغطّي الجلد المُعرّض للشمس كلّه، ويُنصح بالالتزام بالتعليمات المرفقة بالمنتج من حيث إعادة تطبيق الواقي؛ فقد يتطلب الأمر إعادة تطبيقه كلّ ساعتين. إعادة تطبيق الواقي الشمسي بعد السباحة وعند التعرق. استخدام مرطبات الشفاه المحتوية على واقٍ للشمس. ارتداء قبعة بحواف عريضة بحيث تُغطي الرأس بشكل جيد، والحرص على ارتداء الثياب التي تُغطي الجسم بأكمله، ويُنصح عامة باختيار الثياب ذات الألوان الفاتحة لقدرتها على عكس أشعة الشمس بشكل أفضل. تجنب التعرض للشمس خلال الساعات التي تكون فيها الأشعة في أقوى درجاتها، وذلك ما بين العاشرة صباحًا والرابعة عصرًا. ارتداء النظارات الشمسية التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • هل يمكن علاج البهاق في المنزل؟
  • في صيف حار جدا.. كيف تختار العطر المناسب بدون التعرض للالتهابات؟
  • القرطم.. نبات فريد بمميزات استثنائية للعناية بالبشرة والجمال
  • 4 علامات تدل على وجود حشرة البق بالمنزل.. احذر البقع البيضاء
  • أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • البقع الشمسية المسببة لأعنف عاصفة مغناطيسية منذ 20 عاما تعود للظهور مجددا
  • التعرق الليلي الشديد علامة على الإصابة بالسرطان
  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • نصائح للتخلص من حروق الشمس.. عدم استخدام الزبدة