أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، حرصه الدائم تهنئة الأبطال الرياضيين والمنتخبات الوطنية، منتخب مصر لكرة السلة 3x3 بلقب كأس افريقيا لكرة السلة رجال وفضية السيدات، والتي أُقيمت على مضمار استاد القاهرة الدولي.

حيث فاز المنتخب الوطني لكرة السلة رجال بلقب بطولة أفريقيا بعد الفوز في النهائي على نيجيريا 18-13، فيما حققت سيدات السلة فضية البطولة بعد خسارتها في النهائي من كينيا 21-20، ويتأهل الفائز بالبطولة إلى المرحلة الثانية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتي تشهد مشاركة 8 منتخبات فقط.

وكشف صبحي أن، الرياضة المصرية تعيش فترة مليئة بالانجازات على مختلف الأصعدة بفضل تكاتف جميع أطراف المنظومة الرياضية، وحرص اللاعبين على التمثيل المشرف لمصر فى جميع المنافسات، والفوز بها، مبينًا أن الوزارة واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية يتابعون عن كثب استعداد لاعبي مصر لمختلف البطولات الدولية المقبلة والتشجيع على الفوز بألقابها فى ضوء النجاحات والانجازات التى يسطرونها فى سجل الرياضة المصرية.

وضمت قائمة منتخب مصر كل من: أحمد ياسر عبدالوهاب وعمرو زهران وميدو طه ويوسف رفعت، بينما يضم منتخب السيدات كلا من: ثريا محمد و وندين سبعاوي ورنيم الجداوي ورضوى سالم.

وكان منتخبا الناشئين والناشئات نجحوا في التتويج بلقب بطولتي إفريقيا 3X3 تحت 17 سنة حيث تمكن منتخب الناشئين من الفوز على المغرب في النهائي وتوج باللقب، وكذلك على مستوى الناشئات واجه منتخبنا المغرب وانتصر عليه وتوج باللقب أيضًا، والتأهل إلى كأس العالم المقبلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة اشرف صبحي كأس افريقيا لكرة السلة احمد محمدي لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

شوبير يُعلن نبأ سار لجماهير الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي

 

أعلن الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، خبرًا سعيدًا لجماهير النادي الأهلي بعد خسارة الفريق لقب السوبر الأفريقي.

شوبير يُعلن نبأ سار لجماهير الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي

وخلال تصريحاته الإذاعية، كشف شوبير أن الأهلي أمامه فرصة للتعويض من خلال الفوز بلقب الكأس الأفروآسيوية.

جدول ترتيب الدوري الكويتي بعد تعادل السالمية مع خيطان سيد معوض: ميشالاك سيكون أفضل من نجم الزمالك

وأوضح قائلًا: "الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر تنظيم مراسم تتويج للفائز بكأس الأفروآسيوية بعد مباراة الأهلي والعين الإماراتي في 29 أكتوبر، والتي ستُعامل كبطولة رسمية بحد ذاتها، كما أن الفوز بها يؤهل الفريق لمواجهة بطل أمريكا الجنوبية والفائز من بطل الكونكاكاف."

وأضاف شوبير: "الأهلي لديه فرصة ذهبية للفوز بلقب جديد على أرضه ووسط جماهيره، ولكن إذا لم يبدأ التحضير من الآن، ستكون هناك مشكلة، الفريق يحتاج للاستعداد بشكل جدي خاصة أن لديه كأس السوبر خلال أيام، وهي فرصة مثالية لتجاوز أحزانه."
 

مقالات مشابهة

  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • رغم خسارته.. سيدات الزوراء لكرة الصالات يتوجن بلقب الدوري الممتاز
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • شوبير يُعلن نبأ سار لجماهير الأهلي بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية
  • وزير الرياضة يدعم ميكالي بعد تعيينه لمنتخب الشباب.. ويوجه طلبًا لاتحاد الكرة
  • وزير الرياضة يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • ثلاثة انتصارات في دوري السيدات لكرة الصالات
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي