أكدت شركة "برنارد شولت" المشغلة للسفينة "نمبر ناين" التي تعرضت بدورها لهجوم في البحر الأحمر اليوم الأحد، بأنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو تلوث بعد الحادث والسفينة تبحر حاليا.

وأضافت الشركة المديرة للسفينة في بيان أرسلته إلى وكالة "رويترز"، أن السفينة التي ترفع علم بنما أصيبت بمقذوف في أثناء عبورها لمضيق باب المندب.

Red Sea Shipping Attacks — Initial unconfirmed reports that one of the commercial ships attacked by the Houthi's (Unity Explorer | Number Nine) is sinking...#Houthi#Yemen#UnityExplorer#NumberNine#Israel#RedSea#PersianGulfpic.twitter.com/iquMgsizvf

— Fountainbridge (@Darrin747) December 3, 2023

وكان الحوثيون قد أعلنوا، في وقت سابق من مساء اليوم الأحد، مسؤوليتهم عن هذا الهجوم.

وأعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية أن قواتها البحرية استهدفت صباح اليوم سفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة " نمبر ناين".

وقال المتحدث باسم الجماعة، العميد يحيى سريع، في بيان بثته قناة "المسيرة" أن هذا الاستهداف "جاء تنفيذا لتوجيهاتِ القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، واستجابة لمطالب شعبنا اليمني العظيم ولنداءات أحرار أمتنا العربية والإسلامية في الوقوف الكامل مع خيارات الشعب الفلسطيني ومقاومته الأبية".

إقرأ المزيد الحوثيون: استهدفنا اليوم سفينتين إسرائيليتين في باب المندب

وأكد المتحدث باسم "الجماعة" أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منعِ السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي "حتى يتوقف العُدوان الإسرائيلي على إخواننا الصامدين في قطاع غزة".

المصدر: رويترز+ RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن اطفال البحر الأحمر الحرب على غزة الحوثيون جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى عبد الملك الحوثي قطاع غزة مضيق باب المندب نساء هجمات إسرائيلية وفيات

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، أنها دمرت 7 طائرات بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وقالت “سنتكوم” في بيان على منصة “إكس: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير سبع طائرات بدون طيار ومركبة واحدة لمحطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”..

وأضاف البيان: “تبين أن الطائرات بدون طيار ومحطة التحكم الأرضية تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا”.

وأضاف البيان أن “هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر”.

ومنذ نوفمبر، شنت حركة أنصار الله اليمنية (الحوثيون) عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، وتعتبر الحركة أن هذه السفن مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، وتقول إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، أكد الحوثيون استعدادهم لمعركة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة، مشددين على أنهم يفرضون سيطرة كاملة على الممرات المائية في البحر الأحمر وبحر العرب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • الحوثيون: هذا ما فعلناه في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط دعما لفلسطين
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • المتحدث باسم الحوثيين: نفذنا 4 عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر المتوسط»
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون السفينة «سيجوي» في البحر الأحمر بـ زورق مسير وعدد من الصواريخ
  • الحوثيون: استهداف السفينة «سيجوي» بالمسيرات والصواريخ
  • وكالة صينية: الحوثيون يتحدون الهيمنة الأمريكية في البحر الأحمر