أظهرت مقاطع مصورة بثت على مواقع التواصل الاجتماعي احتكاك الأمن الأردني مع المتظاهرين الذين تجمعوا قرب السفارة الأمريكية في عمان.

وذكر ناشطون أن الأمن الأردني فرق المعتصمين واعتقل عددا منهم.

وشهد محيط السفارة الأمريكية في منطقة عبدون بالعاصمة عمان في الأثناء، انتشارا أمنيا كثيفا، في أعقاب دعوة للاعتصام حول السفارة الأمريكية في العاصمة عمان.



حماة الديار عليكم سلام ... أبت أن تذل النفوس الكرام
خليل مردم اختنق في قبره، بنعيش وبنشوف
أمام #السفارة_الأمريكية في #عمان pic.twitter.com/ajJQLDL9iv — NEBRASALYASORE (@NEBRASALYASORE) December 3, 2023

وتأتي الدعوة للاعتصام بعد صلاة العشاء، تنديدا بموقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعم لعدوان الاحتلال على قطاع غزة واستمراره في استهداف المدنيين وارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين وتهجيرهم.



وصعد الاحتلال من قصفه على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة، حيث استهدف المدنيين والمنشآت الطبية في القطاع ما أسفر عن استشهاد المئات منذ الجمعة.

وانطلقت مظاهرات حاشدة في كافة المدن الأردنية للجمعة الثامنة على التوالي، نصرة للشعب الفلسطيني والمقاومة، على وقع استئناف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وخرج آلاف الأردنيين في مسيرة عارمة في العاصمة عمان من أمام المسجد الحسيني عقب انتهاء صلاة الجمعة، بدعوة من الحركة الإسلامية تحت شعار "لبيك يا غزة".

وندد المشاركون في المظاهرة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المروعة بحق أهالي قطاع غزة، ودعوا إلى تحرك دولي وعربي عاجل ضد الاحتلال من أجل وقف مستدام لإطلاق النار.



ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية بجانب الأردنية، بالإضافة إلى لافتات منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

كما طالب المشاركون في الوقفة، من السلطات الأردنية بالإفراج عن مجموعة من المعتقلين بتهمة "دعم حماس".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية عمان غزة الاردن تظاهرات غزة عمان السفارة الامريكية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السفارة الأمریکیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الثلاثاء، السبب وراء تأخر إعادة تركيب الرصيف الأمريكي العائم قبالة سواحل قطاع غزة.

وقال باتريك رايدر المتحدث باسم الوزارة، إن رصيف غزة العائم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، الذي تم تفكيكه في 28 يونيو، ما يزال في ميناء أسدود الإسرائيلي.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي: "نحن نتابع الأحوال الجوية السيئة حاليًا، والتي كانت سببًا في تفكيك الرصيف، وسنقوم بتحديث تاريخ التركيب الجديد قريبًا"، وفق "الأناضول".

وأشار رايدر، إلى أن برنامج الأغذية العالمي بدأ بنقل بعض المساعدات من موقع إنزالها إلى المستودعات ومراكز التوزيع.

وأكد على تشكيل خلية تنسيق تضم منظمات الإغاثة الإنسانية والجيش الإسرائيلي والقوات الأمريكية لضمان التوزيع الآمن للمساعدات.

مقالات مشابهة

  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • البنتاجون تكشف سبب تأخر إعادة تركيب رصيف غزة العائم
  • توثيق معارك قوية مع الاحتلال في رفح.. مقاومان يهاجمان دبابة (شاهد)
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يشدد على إنه لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن "انتهاء الحرب" حتى عودة جميع المختطفين
  • نتنياهو: نتجه نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس
  • ماذا سيحدث في غزة بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي موعد انتهاء الحرب بشكلها الحالي؟