كتب- حسن مرسي:
أكد أحمد العتابي عضو شعبة المواد الغذائية، أنه يوجد أزمة حقيقية فيما يتعلق بتضارب أسعار السكر، مشيرًا إلى أن هناك قلة من التجار من يتحكمون في هذه السلعة، مضيفًا:" خلال 15 يوم السكر هيبقى كتير جدًا ومش هيلاقي اللي ياخده ويشيله".

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، أنه :"يوجد أزمة حقيقية في تضارب أسعار السكر، حيث أن المستهلك مش عارف هيشتري بأي سعر".

وشدد على أن الغرفة التجارية ووزارة التموين، يبذلون كل جهودهم للإحكام على كل الأسواق، مشيرًا إلى أن قرارات وزارة التموين تعمل على حل الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفًا "ولكن هناك تجار شغلتهم الوحيدة هي احتكار المنتجات، وخاصة أن كل سلعة عبارة عن عرض وطلب".

وحذر قائلًا :"التلاعب بالسلع الاستراتيجية بمثابة تهديد للأمن القومي.. ويجب ان يكون السعر في كل الأماكن معلوم وليس مجهول، وهناك قرارات إلزامية من التموين لمستوردي السكر".

وأشار إلى أن حجم المستورد من السكر من الخارج لا يتجاوز 8%، ويمكن القول أن هناك اكتفاء ذاتي في مصر من السكر، والعملية تنظيمية فقط.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة أسعار السكر أزمة السكر المواد الغذائية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين

أعلن الدكتور على المصليحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، عن قرار هام بشأن سوق السكر في مصر، حيث تقرر تجديد حظر تصدير السكر المحلي لمدة 3 أشهر اعتبارًا من الأول من شهر يوليو.

 تفاصيل القرار

سبق للمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، أن أصدر قرارًا بالسماح بتصدير كميات فائضة من السكر وفقًا للقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023، مع تأكيد أن هذا القرار يستثني الكميات التي تحددها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتلبية احتياجات السوق المحلية.

 السكر الحر ومخازن الصرف

يأتي هذا في إطار جهود الوزارة لتوفير السكر الحر للمواطنين بأسعار ميسرة، حيث يتم توزيعه عبر المخازن التموينية التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية) التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتتضمن هذه المخازن أكثر من 40 ألف نقطة توزيع مثل المجمعات الاستهلاكية ومشروعات الجمعيات وبدالي التموين.

تعليمات الرقابة والمتابعة

أصدر المعاون الوزاري، أحمد كمال، التوجيهات اللازمة لكافة الأجهزة الرقابية بما في ذلك مديريات التموين في المحافظات، للتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك. 

يشمل هذا مراقبة ومتابعة عمليات ضخ السكر إلى الأسواق، والتأكد من الالتزام بالضوابط والآليات المحددة للرقابة، بما في ذلك كتابة الأسعار وضمان الأوزان المطابقة.

مقالات مشابهة

  • كشف حساب الوزراء (3)
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • وجبات خفيفة صحية للحفاظ على طاقة ثابتة طوال اليوم
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • مسؤول أممي : هناك أكثر من 37 مليون طن من الركام في غزة
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر