ذكرت شركة البحرين للتسهيلات التجارية أن نسبة المرأة البحرينية وصلت إلى 35% في المناصب القيادية والإشرافية والعليا. وأكد الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية عبدالله بوخوة أن هذه النسبة تعكس حرص الشركة على استقطاب وتأهيل وترقية الكوادر الوطنية البحرينية بشكل عام، والمرأة البحرينية بشكل خاص، وذلك ضمن المبادرات الوطنية التي يقودها المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم، ودور «التسهيلات» في تفعيل الطاقات النسائية في مملكة البحرين ودمجها في مختلف مسارات التنمية.

وأضاف بوخوة أن التوجه نحو تمكين وتعزيز حضور المرأة في شركة التسهيلات ينبع أيضًا من حرص الشركة على تعزيز مكانتها إحدى المؤسسات البحرينية الرائدة في مجال تحقيق الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة، بما في ذلك الهدف الخامس الذي نص على المساواة بين الجنسين. وقال: «نطمح أن نعزز موقعنا كنموذج بحريني رائد في إدماج العنصر النسائي في مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، انطلاقًا من إدراكنا لأهمية إسهامات المرأة البحرينية في مجال تطوير الأداء وتحسين الإنتاجية في مختلف أقسام ودوائر الشركة منذ تأسيسها قبل أكثر من أربعين عامًا وحتى الآن». وأكد أيضًا حرص الشركة على توفير بيئة عمل تشجع المرأة على الابتكار والتطور المهني من خلال ما تقدمه من فرص تدريب وتطوير مستمرة للموظفات، وفرص الترقية وتعزيز القيادة النسائية من خلال تعيينهن في مناصب تنفيذية رفيعة المستوى، والالتزام بتطبيق سياسات التوازن بين الجنسين وتكافؤ الفرص وتحديث سياسة الموارد البشرية واستحداث مزايا مخصصة للمرأة، إضافة إلى توفير المنتجات والخدمات المبتكرة المخصصة للمرأة، مثل «IMTIAZ For Her»، أول بطاقة ائتمانية مخصصة لاحتياجات المرأة اليومية في مختلف القطاعات، والخدمات التمويلية الأخرى التي تقدمها الشركة لرائدات الأعمال من النساء بشكل خاص. وأشار إلى أن شركة البحرين للتسهيلات التجارية ستستمر في دعم الجهود الرامية لتطوير الكوادر النسائية في مختلف القطاعات بما فيها القطاع المالي، لما لذلك من أهمية في تطوير القطاع، وتحقيق الشمول المالي، وتفعيل جميع الطاقات الوطنية من الجنسين، ومواصلة الارتقاء بجهود التنمية والازدهار الوطني في مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی مختلف

إقرأ أيضاً:

بدء أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية بصلالة

العُمانية: بدأ اليوم بولاية صلالة أول البرامج التدريبية المتخصصة لأصحاب السعادة الولاة ونوّابهم، التي تنظمها وزارة الداخلية بهدف تطوير قدراتهم القيادية والإدارية بما يتماشى مع أهداف الوزارة وفق "رؤية عُمان 2040" ويستمر يومين.

ويستعرض البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقة بالتخطيط الإستراتيجي للقيادات المؤسسية وإدارة الأزمات بمشاركة أصحاب السعادة الولاة بمحافظتي ظفار والوسطى.

ويتضمن البرنامج عددًا من المحاور التي تركز على استشراف المستقبل وإدارة التغيير، إلى جانب بناء قيادات مؤسسية قادرة على تحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي.

يُذكر أن وزارة الداخلية ستواصل تنفيذ البرامج التدريبية في الفترة المقبلة لتشمل بقية المحافظات ضمن جهودها لتطوير القدرات المؤسسية بما يُسهم في تعزيز وتطوير الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • «دبي للمرأة»: برامجنا القيادية ضمن شراكات عالمية مؤثرة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • تطوان تستضيف فعاليات الملتقى الجهوي السادس للتعاونيات الفلاحية النسائية
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • بدء أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية بصلالة
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • التمكين الاقتصادي للمرأة.. ندوة تستهدف تنفيذ أهداف مبادرة «بداية»
  • العرفي: الاتفاق حول المناصب السيادية سيساهم في عودة إنتاج النفط وتحريك عجلة الإعمار
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة