استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، العميد بحري جاك مالار، قائد السفينة الطبية الفرنسية "ديكسمود" التي ترسو في ميناء العريش البحري لعلاج الأشقاء الفلسطينيين، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش.

وأكد المحافظ، الدور المصري الذي تقوم به مختلف المؤسسات المصرية تجاه الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال استقبال المساعدات وإدخالها الي القطاع، موجهاً أن توجيهات فخامة الرئيس السيسي باستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين وعلاجهم في مختلف المستشفيات المصرية مهما بلغت التكاليف.

وأشار المحافظ، إلى تقديم كل الدعم والتعاون لتنفيذ المهنة الإنسانية التي يتولى الوفد الفرنسي إنجازها في علاج الجرحى الفلسطينيين، مثمنا الدور الفرنسي في هذا الشأن.

وبدوره قال العميد بحري جاك مالار، قائد السفينة الطبية الفرنسية أن السفينة "ديكسمود" من فئة الميسترال وهي عبارة عن مستشفي عائم بطاقة 40 سريرًا و25 سرير داخلي و15 سرير عناية متوسطة و5 أسرة عناية الأطفال، و2 غرفة عمليات مجهزة و20 طبيبًا فرنسيًا.

أضاف قائد السفينة، أن السفينة استقبلت 17 جريح فلسطيني للعلاج، معلنًا عن اجراء 6 عمليات جراحية في المستشفى الطبي الفرنسي العائم في العريش، موجها الشكر لمصر وللمحافظة على ما تقدمه من اجل الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء شوشة قائد سفينة فرنسية طبية مريض قائد السفینة

إقرأ أيضاً:

استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء عدة ندوات بمدارس المحافظة تحت شعار «سيجارة واحده كفيلة لإحداث إدمان التبغ»، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة واشراف الدكتور اسامه سالم وكيل مديرية الصحة ومدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة.

وأوضح فتحي عثمان مسؤل التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية أنه يتم التركيز على المدارس الثانوية لتوعية الشباب والناشئين بخطورة التدخين وتحذيرهم منه.. إلى جانب توضيح آثاره السلبية على الفرد والمجتمع.. مشيرا إلى أن الندوات على مستوى المحافظة  تحت شعار أبناءنا الأعزاء كلمه" لا للتدخين" هي طوق النجاه لمستقبلك حيث إن معظم المدخنين ظنوا أن تجربة تدخين سيجارة واحده لا تحدث اي نوع من الإدمان وللأسف أصبحوا مدخنين.

واستعرض أحمد محمد عبد الفتاح مثقف صحي مديرية الصحة في ندوته صباح اليوم بالمدرسة الزخرفية أن سيجاره واحده كفيله بأحداث إدمان وان التدخين يدمر الصحة ويؤدي إلى الوفاة، وأن السيجارة هي القاتل الأول في العالم مشيرا إلى أن هناك ٧ ملايين شخصا يلقوا حتفهم سنويا نتيجة التدخين ومؤكدا أن التدخين هو البوابة الأولى لدخول عالم الإدمان والتعاطى، وأن التدخين والمخدرات هما السبب الرئيسى للإصابة بجميع أنواع السرطانات بالجسم اضافة إلى تلف الأعصاب والسكتة الدماغية التي يتعرض لها المدخنين.. كما تناول التدخين السلبى والأضرار الناتجة عنه، وأن التدخين يضعف الرئتين ويعرض المدخن لخطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي وكوفيد ١٩.

كما أوضح أن نسبة ١٥٪ فقط من المدخنين يستطيعون الإقلاع عن التدخين وأشار إلى الأضرار الناتجة من التدخين السلبي .

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من نادي قضاة جنوب سيناء
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين