قال المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، إن المرحلة المقبلة هي مرحلة بناء الإنسان المصري، وذلك بالاهتمام بصحته وتعليمه وثقافته بشكل أكبر، كما أن المرحلة المقبلة هي مرحلة القطاع الخاص، نظرا لأنه في التسع سنوات الماضية كان القطاع الخاص قد يحجم عن المشاركة في النشاط الاقتصادي.

 

وأضاف "فوزي"، خلال الفقرة الحوارية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن القطاع الخاص دائما ما يبحث عن ربح، وهذا حقه، ويقيس المخاطر والأرباح، فإذا كانت المخاطر مرتفعة والأرباح بسيطة فيحجم على المشاركة، واضطرت الدولة والقطاع العام بالدخول في ملء فراغ القطاع الخاص.

 

وأشار إلى أن الدولة أنشأت البنية الأساسية وكل ما هو يمكن القطاع الخاص في الدخول والعمل باطمئنان ويجني الأرباح، واتخاذ الدولة خطوة أو اثنتين للخلف بحيث تعود إلى دورها الأساسي بأن تكون راعية وحامية وحارسة، لكن الدولة في الفترة الماضية مضطرة أن تملأ هذا الفراغ ولا يمكن الاعتماد على آليات التسعير أو التنفيذ أو الوقت الذي يستهلكه للقطاع الخاص.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمود فوزى السيسي عبدالفتاح السيسي القطاع الخاص بناء الإنسان القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي

قال المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن الحفاوة السعودية والجهود والرغبة الحقيقية في إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية المصرية، تعني بداية صفحة جديدة من العلاقات المصرية السعودية، معبرا أنه شيء مهم أن نفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

حل نحو 75% من مشكلات الاستثمار

وأكد خلال اللقاء المُوسع الذي نظّمه اتحاد الغرف السعودية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كجوك، وزير المالية، أن الدولة المصرية تمكنت من حل نحو 75% من مشكلات الاستثمار والقطاع الخاص السعودى السابقة التي تعود إلى عشرات السنين، قائلا: «نحن عازمون أيضا على حل نسبة الـ25% المتبقية».

وأضاف: «باعتباري وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أؤكد أن دوري الأساسي هو أولا الاستماع للمستثمرين، بجميع جنسياتهم، في مصر ومعرفة المشكلات والتحديات التي تواجههم وإيجاد الحلول لها».

وأكد أن الوزارة خلال الـ 75 يوما الماضية تمكنت من معرفة التحديات والمشكلات، وباتت لديها الحلول والبرامج للتعامل مع تلك المشكلات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

اهتمام كبير بالمستثمرين الحاليين

وتابع: «الهدف الأساسي أن يكون هناك سياسة استثمارية واضحة، تضع تنافسية الاقتصاد المصري في قلب استراتيجية الوزارة؛ ليكون اقتصادا منفتحا على العالم ويعمل لجذب شراكات جديدة، مؤكدا أن العنصر الأساسي أيضًا هو الاهتمام بالمستثمرين الحاليين».

واستطرد: الملف الآخر الذي تختص به الوزارة، هو ملف التجارة الخارجية الذي أرى أنه متكامل مع الاستثمار في ضوء توجه الدولة المصرية بتعظيم الاستثمار؛ لعدة أهداف منها زيادة صادرات مصر من 35 مليار دولار إلى 145 مليار دولار، ولن يتأتى ذلك إلا بعدة آليات من بينها تحرير التجارة وتقليل فترة وتكاليف دخول وخروج المنتج.

وأوضح أن مصر داعم قوي ومنفتح، ولدى الدولة المصرية العديد من المقومات التي تجعلها رائدة في عدة مجالات، لافتا إلى ما جرى إنجازه خلال السنوات الماضية في قطاعات مختلفة، ما جعل مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى.

مقالات مشابهة

  • بدء مرحلة الدمج المهني في سوق العمل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي بذمار
  • الحكومة العراقية تعوّل على القطاع الخاص.. له مستقبل الوظائف وصناعة القرارات الاقتصادية
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • وزير الاستثمار: مصر تمكنت من حل 75% من مشكلات القطاع الخاص السعودي
  • وزير الاستثمار السعودي: القطاع الخاص السعودي يراهن على مصر
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • القصاب: دعم رئيس الوزراء للقطاع الخاص ضرورة
  • الهجري يكشف عن عراقيل حالت دون انعقاد مجلس النواب خلال السنوات الماضية
  • القوات تنتهج ضبط النفس