شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بريق الذهب يلمع مع تراجع الدولار وعائدات السندات، وهبط مؤشر الدولار 0.3 بالمئة إلى أدنى مستوى له منذ 11 مايو، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى. وتراجعت عائدات سندات الخزانة .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بريق الذهب يلمع مع تراجع الدولار وعائدات السندات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بريق الذهب يلمع مع تراجع الدولار وعائدات السندات

وهبط مؤشر الدولار 0.3 بالمئة إلى أدنى مستوى له منذ 11 مايو، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وتراجعت عائدات سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات إلى أقل مستوى في أسبوع تقريبا.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع لرويترز، أن يكون معدل التضخم الأساسي لشهر يونيو، قد انخفض على أساس سنوي إلى خمسة بالمئة من 5.3 بالمئة، لكن مع ذلك فسيبقى أعلى بكثير من هدف الاحتياطي الاتحادي عند اثنين بالمئة.

ومن المقرر صدور البيانات الساعة 12:30 بتوقيت غرينيتش.

وقال بعض مسؤولي الاحتياطي الاتحادي، الاثنين، إن البنك المركزي على وشك إنهاء سياسة التشديد النقدي، ومع ذلك فلا يزال هناك ما يلزم القيام به لخفض التضخم.

وترى الأسواق أن هناك فرصة بنسبة 92 بالمئة لرفع الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 25 و26 يوليو، وفقا لخدمة CME FedWatch.

وتزيد الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

تحركات الأسعار

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.20 بالمئة إلى 1,936.24 دولار للأونصة بحلول الساعة 8:41 بتوقيت غرينيتش، بعد أن سجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع في وقت سابق من الجلسة.

كما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.21 بالمئة إلى 1,941.35 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.42 بالمئة إلى 23.378 دولار للأونصة والبلاتين 0.4 بالمئة إلى 928.05 دولار، بينما هبط البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1250.29 دولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الذهب الذهب الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة

واشنطن - رويترز

 استقرت أسعار الذهب في آسيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين مدعومة ببيانات أظهرت تراجع التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

لم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2323.74 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0022 بتوقيت جرينتش. وقفزت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الثاني.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333 دولارا.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الأسعار الأمريكية لم تتغير في مايو أيار في حين ارتفع إنفاق المستهلكين على نحو معتدل، وهو اتجاه قد يقرب البنك المركزي الأمريكي من البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.05 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 993.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 974.50 دولار.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • أسعار العملات بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024 مقابل الجنيه
  • سعر الدينار الكويتي اليوم الإثنين 1-7-2024 مقابل الجنيه
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • استقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟