العدو الصهيوني يرتكب مذبحة مروِّعة في حي الشجاعية خلفت 500 شهيد 4 شهداء في الضفة الغربية واقتحامات واسعة واعتقال عشرات الفلسطينيين

الثورة / متابعات
كثف العدو الصهيوني أمس حربه وجرائمه الوحشية المسعورة على المنازل والمرافق المدنية في غزة، في اليوم الـ58 من العدوان الصهيو أمريكي على غزة، وشنت غارات وقصفا عنيفا على أحياء عدة مكتظة بالسكان مخلّفة مئات الشهداء والجرحى مع بدء عملية برية شمال خان يونس بجنوب قطاع غزة،
وفي ثالث يوم منذ انهيار الهدنة المؤقتة، شن الاحتلال المزيد من الغارات على مخيم جباليا الذي شهد عدة مجازر في الأيام الماضية.

ويواصل لقصف المدفعي والجوي على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
وشن الاحتلال أيضا غارات على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة بالتزامن مع قصفها بالدبابات.
وارتقى 10 شهداء في استهداف العدو لأحد المنازل شرقي رفح، كما ارتفع عدد شهداء عائلة عزوم في حي الجنينة في رفح إلى 12، فيما البحث مستمر عن مفقودين تحت الأنقاض، وفق مراسل الميادين، الذي أشار إلى أنّ طائرات الاحتلال دمّرت مسجداً في حي التفاح شرقي مدينة غزة.
كما سقط عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف المدفعي العنيف على منازل المدنيين في جباليا ومخيمها منذ ساعات فجر أمس إضافةً إلى عدد من الشهداء والجرحى بعد ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة وسط معسكر جباليا واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مكثف وعنيف استهدف حي الزيتون وخان يونس
كما ارتقى شهداء وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في محيط منطقة أبو اسكندر شمالي مدينة غزة، وأدّى القصف إلى تضرر عدد من المدارس التي تؤوي نازحين في المنطقة نفسها.
وقال المكتب الإعلامي لحكومة غزة أنّ مجزرة حي الشجاعية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأخيرة هي الأفظع، وارتقى فيها أكثر من 500 شهيد.
وأعلن مدير المكتب الإعلامي إسماعيل الثوابتة إنه تم رصد 20 «مجزرة» ارتكبها العدو خلال الـ 24 ساعة الماضية من خلال قصف متزامن في جميع محافظات قطاع غزة.
واتهم الثوابتة العدو بتعمد «ارتكاب أكبر قدر من المجازر ورفع فاتورة الضحايا»، مشيرا إلى عدم تمكن آليات الدفاع المدني من انتشال مئات الجثث من تحت الأنقاض ووجود صعوبات بالغة في انتشال الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات.
وأشار اإلى أنّ الوضع كارثي في المستشفيات التي بقيت تعمل وهي تفتقر إلى الوقود وأدنى مقومات اللوازم الطبية.
وبلغ العدد الكلي للضحايا منذ بداية العدوان نحو 16 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب عشرات الآلاف من الجرحى والمفقودين.
من جانبه قال المتحدث باسم الدفاع المدني إن «آلاف الشهداء لا يزالون تحت الأنقاض ولا نستطيع انتشالهم»..مشيرا إلى أن هناك عدداً كبيراً جداً من الشهداء في ساحة المستشفى المعمداني جراء المجازر التي ارتكبها الاحتلال في الساعات الماضية.
فيما قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن «تقارير القصف المستمر والعنيف على غزة مروعة، ويجب وقف إطلاق النار الآن».
وبموازة ذلك استشهد 4 فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال ومستوطنين متطرفين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة خلال الساعات الـ24 الماضية، في حين اقتحم جيش العدو جنين وقلقيلية والخليل واعتقل عشرات الفلسطينيين.
وقالت وزارة الصحة إن فلسطينيا استشهد متأثرا بإصابته في قرية الجلمة شمال شرق جنين.
كما استشهد شاب وأصيب آخرون برصاص مستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.
وكانت مجموعات من المستوطنين المتطرفين اقتحمت البلدة بحماية قوات الاحتلال، ونفذت سلسلة من الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم.
وأعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 60 فلسطينيا بينهم 5 فتيات وأسرى سابقون الليلة الماضية وصباح اليوم قبل أن تفرج عن بعضهم صباحا.
واستنكرت مداهمة قوات الاحتلال للمنازل والاعتداء على ساكنيها بالضرب والتنكيل وإخضاعهم للتحقيق الميداني، قبل اقتيادهم إلى مراكز التوقيف.
وبذلك يرتفع عدد المعتقلين بالضفة إلى نحو 3500 منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وفي السياق هدمت قوات الاحتلال أمس طابقا في أحد البنايات ببلدة صور باهر جنوبي القدس بحجة عدم الترخيص.
وبوتيرة يومية ينفذ جيش العدو حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

43 شهيدا خلال ساعات بقصف متواصل للاحتلال على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 43 شهيدا و111 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة في تصريح صحفي ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37 ألفا و877 شهيدا و86 ألفا و969 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت: لايزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


توقف المستشفيات
من جهة أخرى، حذرت "الصحة"، من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأوكسجين خلال 48 ساعة عن العمل نتيجة نفاذ الوقود اللازم لعمل المولدات.

وقالت في بيان لها إن هذا التطور يأتي "بالرغم من الإجراءات القاسية و التقشفية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود  لأطول فترة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل".

وناشدت الوزارة "كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لإدخال الوقود اللازم بالإضافة إلى المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة".

مقالات مشابهة

  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877
  • 43 شهيدا خلال ساعات بقصف متواصل للاحتلال على قطاع غزة
  • 7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية
  • إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة