صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@23:46:03 GMT

خطوات بسيطة تزيد احتمال العيش لفترة أطول

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

للحصول على صحة مثالية تزيد من احتمال العيش لفترة أطول، يتعين علينا تناول الأطعمة الصحية والمغذية في آن.
وقد توصل علماء من بريطانيا إلى أن نقص تناول السكر وكذا التقليل من أكل اللحوم المعالجة  يزيدان من احتمال العيش لسنوات أطول.
وقد تم دعم هذه الفرضية من جديد في بحث نُشر هذا الشهر في مجلة Nature Food، وفقا لما نقله موقع medicalxpress.

com.
تأتي بيانات وتحليلات هذه الدراسة من المملكة المتحدة. حيث أراد الباحثون تحديد مدى تأثير التغيير في تناول الطعام على زيادة متوسط ​​العمر المتوقع لمختلف الفئات العمرية.
يفترض الباحثون، في هذه الدراسة، أن الالتزام بالدليل البريطاني "طبق الغذاء الصحي" (Eatwell Guide)، الذي يقدم الإرشادات الغذائية التي تتبناها وزارة الصحة في المملكة المتحدة، من شأنه أن يترجم إلى مكاسب في متوسط ​​العمر المتوقع في مراحل مختلفة من الحياة. في الواقع، يسمونها الأنماط الغذائية المرتبطة بـ"طول العمر".
طور الباحثون أداة لتقدير التغيرات في متوسط ​​العمر المتوقع مع التغيرات في الخيارات الغذائية. كانت النتائج، التي توصلوا إليها، هي أن الأشخاص في عمر 40 عامًا والذين يلتزمون بنمط الأكل المرتبط بطول العمر يمكن أن يضيفوا ثلاث سنوات في متوسط ​​العمر المتوقع مع تحسين النظام الغذائي. يمكن للأشخاص، الذين يعانون من أنماط الأكل غير الصحية، أن يكسبوا 10 سنوات مع تغيير نمط الأكل المرتبط بطول العمر.
بالنسبة للرجال والنساء البالغين من العمر 70 عامًا، فإن التحول من النظام الغذائي غير الصحي إلى النظام الغذائي الذي يزيد احتمال الحياة فترة أطول، يمكن أن يضيف حوالي ثلاث إلى أربع سنوات إلى متوسط ​​العمر المتوقع. الرسالة هنا هي أنه لم يفت الأوان بعد.
من خلال هذه الدراسة، يتبين لك أن التقديرات تشير إلى أن تناول المزيد من الحبوب الكاملة والمكسرات واستهلاك كميات أقل من المشروبات المحلاة بالسكر وكميات أقل من اللحوم المصنعة يؤدي إلى أكبر التحسينات في متوسط ​​العمر المتوقع.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السكر الأغذية المعالجة العمر المتوقع فی متوسط

إقرأ أيضاً:

"كارمن".. أول روبوت "يحارب" فقدان الذاكرة لدى الناس

طور فريق من الباحثين روبوتا صغيرا منضديا، صُمم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف إدراكي خفيف (MCI).

يقدّم الجهاز، الذي يُطلق عليه اسم "كارمن" (Carmen) وهو اختصار لعبارة "الروبوت المساعد المعرفي للتحفيز وإعادة التأهيل العصبي"، المساعدة للمرضى لتعلم المهارات اللازمة لتحسين الذاكرة والانتباه والأداء التنفيذي في المنزل.

وطوّر فريق البحث في جامعة كاليفورنيا، سان دييغو، الروبوت بالتشاور مع الأطباء والأفراد الذين يعانون من الضعف الإدراكي الخفيف (MCI)، وشركائهم في الرعاية.

ويزعم الباحثون أن "كارمن" هو الروبوت الوحيد الذي يمكنه تقديم التقنيات المعرفية التعويضية، والتي يمكن أن تعزز الذاكرة والوظيفة التنفيذية.

إقرأ المزيد "روستيخ" تطور روبوتا جديدا لمكافحة الحرائق

ويجمع "كارمن" بين الكمبيوتر اللوحي ومنصة الروبوت الاجتماعي لتسهيل الاتصال متعدد الوسائط، وطوّره فريق البحث باستخدام الروبوت Flexi من جامعة واشنطن كأساس.

وبرمج الباحثون "كارمن" لتقديم مجموعة من التمارين التدريبية المعرفية البسيطة، بما في ذلك الألعاب والأنشطة التفاعلية المصممة لمساعدة المشاركين على تطوير عادات واستراتيجيات مفيدة.

على سبيل المثال، يمكن للروبوت المطور تعليم المستخدمين كيفية إنشاء أماكن مخصصة للعناصر المهمة مثل المفاتيح، أو اعتماد أساليب فعالة لتدوين الملاحظات لتذكر المعلومات المهمة.

وكجزء من إجراءات الاختبار، تم توفير "كارمن" لمدة أسبوع في منازل العديد من مرضى الضعف الإدراكي الخفيف. وطلب الباحثون من الروبوت أداء واجبات مختلفة للمرضى، بما في ذلك تحديد مواقع منتظمة لترك الأشياء المنزلية وجدولة المهام حتى لا يتم نسيانها.

وقال الباحثون في بيان: "وجدنا أن "كارمن" أعطى المشاركين الثقة لاستخدام الاستراتيجيات المعرفية في حياتهم اليومية، ورأى المشاركون أنه يمكن استخدام الروبوت في تطبيقات أخرى".

ويتطلع الفريق إلى إتاحة "كارمن" في المزيد من المنازل، وتعزيز قدراته على المحادثة مع ضمان الخصوصية. 

يذكر أن MCI هي حالة انتقالية بين الشيخوخة الطبيعية والخرف، وتؤثر على الذاكرة والانتباه والأداء التنفيذي، من بين جوانب أخرى من الأداء المعرفي.

المصدر: interesting engineering

مقالات مشابهة

  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • خطوات بسيطة للحصول على صحيفة الحالة الجنائية
  • دراسة تجيب عن سؤال: الفيتامينات هل تطيل العمر؟
  • كيفية التسجيل في تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري.. خطوات بسيطة
  • دراسة تجيب على سؤال: الفيتامينات هل تطيل العمر؟
  • بينهم فيتامين د وأوميجا 3.. اعرف أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • "كارمن".. أول روبوت "يحارب" فقدان الذاكرة لدى الناس
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية
  • ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100%