كشف فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، المرشح الرئاسي أنه من التيار المدني  طالب بعدة ضمانات  تخص نزاهة الانتخابات منها  مثلاً الافراج عن المعتقلين على ذمة قضايا الراي  حتى يشاع جو من الطمأنينة " .

فريد زهران: مصر ليست محرومة من الخبرات ومن يصلحون لرئاسة البلاد بـ الآلاف حملة المرشح فريد زهران تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية


وأكد في لقاء عبر   برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الإعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON، أنه بالرغم من الحصول على  أقل القليل من الضمانات  المطلوبة إلا أننا قررنا المشاركة في العملية الانتخابية رغم  الانتقادات التي تعرضت لها لأني  خضت الانتخابات مع  ما تم الحصول عليه من ضمانات قليلة  وأنه كان يرد على تلك الانتقادات بأن المشاركة تتم في الهامش الممكن والمتاح على اعتبار أن السياسة هي فن الممكن والمتاح".


وواصل:  بناء المجال السياسي هو الهدف تمهيداً للانتخابات القادمة   بعد ست سنوات بنساهم في بناء مجال سياسي عام ".


ورداً على سؤال الحديدي: المشارك في الانتخابات يعتمد على أمرين إما شعبية جارفة وكاريزما  تخطف قلوب الناس أو  قاعدة جماهيرية  حزبية  قوية .. وعلى مدار خبرتك في العمل السياسي والعام لمدة خمسين عاماً  إلا أنك لم تخض حتى أي انتخابات  حتى على مقعد مجلس نواب فإلى ماذا ترتكن ؟،   ليرد قائلاً : " معتمد على الهامش المتاح  والحزب وأدائي وتاريخي السياسي  والحزب وحققت أكثر مما كنت أتوقعه   وأدائنا الحزبي ومع الهامش المتاح في الاعلام والمحافظات حققنا فيه الكثير بأكثر من المتوقع ".


وتابع: " نجاح التأثير الذي أتحدث عنه  في تغيير المزاج العام لدى الشارع المصري  تحكمه الصناديق من جهة ومن جهة أخرى العدوان على غزة وهذا له تأثير كبير  على المصريين حيث أن ال{اي العام منشغل بهذه المسألة   بالإضافة إلى  شريحة من المواطنين في ضوء تلك التحديات ترى ضرورة الاعتماد على رئيس عسكري   وبالتالي   استمرار النظام الراهن أكثر أماناً "، مشدداً أنه لايوجد تقليد  إنتخابي أو نص قانوني أو دستوري   يرى أنه في حالات المخاطر حتى في الحرب نفسها ضرورة   أن يكون الرئيس المنتخب عسكري  قائلاً :  أحنا مش في حالة حرب  إحنا تعرضنا لمخاطر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فريد زهران

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة

قالت نجاة الجبالي، مراسلة قناة «إكسترا نيوز» من الجيزة، إن مؤسسة حياة كريمة أطلقت أضخم مبادرة لبيع اللحوم البلدي والمستوردة بأسعار أقل وجودة عالية، إذ انطلقت هذه المبادرة في 28 سبتمبر الماضي، بالتعاون مع شركة القيصر للإنتاج الحيواني، استجابة لتعليمات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لضم أكبر عدد من المصريين تحت المظلة الاجتماعية، ومكافحة جشع التجار.

وأضافت «الجبالي»، أن شارع فيصل شريان حيوي يوازي شارع الأهرام ويمتد من 7 إلى 8 كيلومترات أي أن الشارعين يخدمان المواطنين في كل هذه المسافة، كما أن هناك توافد كبير من الجمهور على منافذ بيع اللحوم والدواجن.

بيع اللحوم والدواجن في شارع فيصل

وأوضحت أن نقطة بيع اللحوم والدواجن في شارع فيصل فتحت أبوابها في الواحدة والنصف ظهرا وتستمر حتى نفاد الكمية أو حتى طلب دعم جديد بلحوم أخرى، إذا ما تزايد طلب الجماهير وهو ما حدث خلال الأيام الماضية في باقي النقاط، حيث طلبت السيارات دعما بلحوم إضافية إلى جانب 250 كيلوجراما، وهي الكمية التي تحتوي عليها كل نقطة.

أسعار اللحوم في حياة كريمة

ولفتت إلى أن الأسعار ما بين 112 وحتى 310 جنيهات تبعا لنوع اللحم ما بين طازجة ومبردة ومستوردة ودواجن، كما تم ضخ كميات كبيرة من البتلو المستورد بداية من اليوم.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • 8 فوائد لماسك القهوة على البشرة.. هترجعي شباب بأقل تكلفة
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما
  • افحيمة: تصريحات دغيم مضللة وتعطي الرئاسي صلاحيات لا يملكها وفقًا للاتفاق السياسي
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • خطة نتنياهو للبقاء السياسي
  • الرئاسي يُشيد باهتمام فرنسا بالملف السياسي الليبي
  • بلينكن: العالم بات أكثر أماناً بعد اغتيال نصر الله
  • وظائف حكومية شاغرة في أكثر من جهة.. الشروط والمستندات المطلوبة
  • ” قائمة التقنيون” فازت بثلاثة مقاعد في الانتخابات التكميلية لجمعية تقنية المعلومات