كتب- حسن مرسي:
قال المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الرؤساء في مصر لا يغادرون مواقعهم عبر انتقال سلمي وآمن للسلطة، مؤكدًا أن أحد أهم أسباب قراره بخوض الانتخابات الرئاسية هو بناء بناء كتلة صلبة على الأرض للمشاركة في التغيير عبر المشاركة الانتخابية.

وأضاف "زهران"، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON"، مساء الأحد، أن المزاج العام السياسي يرفض تصور حدوث تغيرات كما حدث في ثورة يناير وغيرها، موضحًا أن مصر على مدار تاريخها لم تشهد تغييرًا حقيقيًا عبر تداول آمن وسلمي للسلطة، فقبل ثورة 1952 كان تداول السلطة يتم عبر التوريث، وأول رئيس جمهورية بعد ثورة 1952 وهو الرئيس محمد نجيب غادر من موقع السلطة إلى السجن.

وتابع المرشح الرئاسي فريد زهران، أن الانتقال السلمي عبر صندوق الانتخابات لم تشهده مصر على مدار تاريخها، فالرئيس عبد الناصر غادر بالوفاة والرئيس السادات غادر موقعه بالاغتيال ومبارك خرج بثورة شعبية، مضيفًا: نحاول عبر انتخابات 2024 أن نبني مساراً ومجالاً سياسيًا آمن وسلمي وديموقراطي لانتقال السلطة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة فريد زهران انتقال السلطة الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الإمارات: سنظل شريكاً راسخاً في السعي نحو عالم سلمي وعادل

اختتم وفد دولة الإمارات رفيع المستوى أسبوعاً ناجحاً ومثمراً، ركز على تعزيز النظام متعدد الأطراف، ومعالجة التحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجه البشرية.

وذكرت بعثة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة، عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس"، اليوم الخميس، أن : "العمل للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة قد بدأ في الحال. وستظل دولة الإمارات شريكاً راسخاً في السعي نحو عالم سلمي وعادل وشامل ومستدام".

اختتم وفد دولة الإمارات أسبوعاً رفيع المستوى آخر ناجحاً ومثمراً، ركز على تعزيز النظام متعدد الأطراف، ومعالجة التحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجه البشرية.

إن العمل للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة قد بدأ في الحال. وستظل دولة الإمارات ???????? شريكاً راسخاً في السعي نحو عالم سلمي… https://t.co/SN5gHtNzA1

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 200 ألف شخص يغادرون لبنان إلى سوريا
  • “يونيفيل” تؤكد استمرار أفراد قوات حفظ السلام في مواقعهم جنوب لبنان
  • هكذا غادر الرئيس الإيراني قطر.. مقاتلات حربية ترافقه (شاهد)
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • أحزاب تونسية تُقاطع الانتخابات.. وحركة النهضة تحذّر من الـالمخاطر
  • بسبب الحمل.. تفاصيل تعرض سلمي أبو ضيف لـ التنمر
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • الإمارات: سنظل شريكاً راسخاً في السعي نحو عالم سلمي وعادل