مأرب برس:
2024-07-02@11:55:44 GMT

بن دغر يبحث مع السفير السعودي مخارج للأزمة اليمنية

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

بن دغر يبحث مع السفير السعودي مخارج للأزمة اليمنية

بحث رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الاحد مع السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر اخر التطورات والأوضاع على الساحة الوطنية.

وفي اللقاء جدد بن دغر التأكيد على دعم الشرعية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، لجهود المملكة بهدف استمرار الهدنة، وللبحث عن مخارج للأزمة اليمنية التي تسببت بها مليشيات الحوثي الارهابية، وألحقت باليمن خسائر فادحة.

وأشار الدكتور بن دغر إلى ان مجلس الشورى يرى أن الوقت قد حان للانصياع لصوت العقل، وتغليب مصالح اليمن على ما عداها من مصالح أيًا كان نوعها، والتعاطي مع مقترحات السلام التي يتبناها الأشقاء في المملكة كخارطة طريق تحقق الاستقرار في اليمن والمنطقة، وتعيد اليمن إلى حالة الدولة التي نكبت بالانقلاب الحوثي التابع للنظام الإيراني.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: بن دغر

إقرأ أيضاً:

تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان

البلاد – الرياض

اجتمع وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور محمد بن عبدالعزيز الجرباء مع عدد من المسؤولين بجمهورية طاجيكستان؛ وذلك في إطار زيارته إلى دوشنبيه.

وذكرت “واس” أن وفد الشورى التقى نائب وزير الخارجية فروخ شريف زاده، ومعالي وزيرة الثقافة مطلوبة خان ستاريان، التي أكدت من جانبها أهمية العلاقات منوهة بعمقها، مشيدةً بدور المملكة العربية السعودية الريادي على الصعيد الدولي.

كما عقد وفد لجنة الصداقة بالشورى لقاءً مع معالي رئيس لجنة التنمية السياحية في جمهورية طاجيكستان كمال الدين مؤمن زاده. ومعالي رئيس لجنة الاستثمار وإدارة أموال الدولة بجمهورية طاجيكستان سلطان رحيم زاده.

وجرى خلال اللقاءات التي حضرها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان وليد بن عبدالرحمن الرشيدان، مناقشة سبل تعزيز العلاقات القوية بين البلدين والتعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما استعرضت اللقاءات النجاحات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030، وما تحقق من مستهدفات في المجال الاقتصادي والاستثماري.

ضم وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى، أعضاء المجلس عبدالرحمن بن سليمان السياري، واللواء سامي بن زيد الحازمي، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم.

مقالات مشابهة

  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • الكويت تمد الخطوط اليمنية بثلاث طائرات مدنية.. ما علاقة الحوثي؟
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • تفاصيل دعم الكويت للخطوط الجوية اليمنية بـ 3 طائرات ومحركين
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب