أفادت الشرطة بأنها فتحت تحقيقا بتهمة القتل بعدما عُثر على جثث سبعة شبان متفحمة. وورد بلاغ بشأن "جثتين محترقتين" في وقت متأخر الجمعة، وفق ما أفاد الناطق باسم الشرطة اللفتنانت كولونيل مافيلا ماسوندو في بيان.

اعلان

كثّفت الشرطة الجنوب إفريقية دورياتها في الأحياء الفقيرة الأكثر عرضة لأعمال العنف الأحد بعدما قيّدت "عصابة" وأحرقت حتى الموت سبعة رجال متهمين بالوقوف وراء سلسلة جرائم، وفق ما أعلنت الشرطة وسكان.

تواجه جنوب إفريقيا ارتفاعا متواصلا في معدل عمليات القتل، لكن وجهاء في المجتمع المحلي يقولون إن السلطات تخلّت عن بلدة ديبسلوت التي تعد أكثر من 350 ألف نسمة وتقع شمال جوهانسبرغ وتعاني من ارتفاع معدلات القتل والاغتصاب.

وأفادت الشرطة بأنها فتحت تحقيقا بتهمة القتل بعدما عُثر على جثث سبعة شبان متفحمة. وورد بلاغ بشأن "جثتين محترقتين" في وقت متأخر الجمعة، وفق ما أفاد الناطق باسم الشرطة اللفتنانت كولونيل مافيلا ماسوندو في بيان لوكالة فرانس برس.

وأضاف أنه تم اكتشاف خمس جثث أخرى خلال الساعات الأولى من صباح السبت في حي قريب في بلدة ديبسلوت. وأوضح ماسوندو "تشير التحقيقات الأولية إلى أنه في الحادثتين، هاجمت العصابة وأحرقت الضحايا".

وعُثر على جثث الرجال الخمسة البالغة أعمارهم 20 عاما تقريبا فوق كومة من أحجار الطوب في أرض خلاء في البلدة.

شاهد: المواطنون في جنوب أفريقيا يتجمعون لتوديع السياسي مانغوسوثو بوثيليزيشاهد: جنوب أفريقيا تواجه صعوبات في إحياء إرث مانديلا ... بعد عشر سنوات على رحيله

وذكر أحد السكان أنه تمّت "مطاردة جميع الضحايا والقبض عليهم وتقييدهم قبل قتلهم"، مشيرا إلى أن إطارات أو حبالا وضعت على الجزء العلوي من أجسادهم قبل أن تضرم فيها النيران.

وأضاف طالبا عدم الكشف عن هويته بسبب التوتر السائد في البلدة "هناك المزيد من عناصر الشرطة اليوم ونأمل بأن يبقوا لأننا نحتاج إليهم.. وقعت الكثير من عمليات السرقة والناس يشعرون بالغضب".

وفيما لفت ماسوندو إلى أن الدافع وراء عمليات القتل لم يتضح بعد، إلا أنه أفاد بأن الشرطة "تدين بشدة عمليات الاقتصاص الذاتي وتولي أفراد المجتمع مسؤولية تطبيق العدالة بأنفسهم، إذ أن ذلك يعد جريمة جنائية خطرة".

نظمت احتجاجات على خلفية اتهامات وجهت لثلاثة من قادة المجتمع قادوا تظاهرات في البلدة في حزيران/يونيو. أعقب ذلك سلسلة عمليات قتل وسرقة شملت تفجير محطة للوقود.

سجّلت جنوب إفريقيا التي تعد نحو 60 مليون نسمة، 68 عملية قتل يوميا بالمعدل في الربع الثاني من العام 2023، في زيادة بحوالى 20 في المئة عن الفترة ذاتها من 2019.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن عملية التفجير في الفلبين فيديو: عنف "مرعب" في غزة و"جحيم" تواجهه مستشفيات جنوب القطاع بسبب القصف الإسرائيلي شاهد: واحد يقبل قدميه والآخر يريد أن يدفن معه.. طفلان فلسطينيان يودعان شقيقهما الصغير تحقيق جنوب أفريقيا جريمة شرطة جريمة كراهية عصابات اعلانالاكثر قراءة شاهد: قصف إسرائيلي عنيف يهدم مجمعًا سكنيًا كبيرًا في خان يونس شاهد: قصف عنيف على أحياء سكنية في خان يونس ودمار كبير يعيق عمليات الإنقاذ تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقصف منازل في جباليا والشجاعية ويوقع عشرات القتلى من النازحين سوريا: مقتل عنصرين من الحرس الثوري الإيراني في قصف إسرائيلي على سوريا زلزال بقوة 7.6 درجات في مينداناو في الفلبين والسلطات تحذر من تسونامي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تستمر التغطية| إسرائيل توسع توغلها في غزة وتقصف بعنف وحزب الله وجماعة الحوثي يصعدون من عملياتهم يعرض الآن Next فيديو: عنف "مرعب" في غزة و"جحيم" تواجهه مستشفيات جنوب القطاع بسبب القصف الإسرائيلي يعرض الآن Next شاهد: كأن الزلزال ضربه.. قصف إسرائيلي يغير ملامح حي الشجاعية في غزة يعرض الآن Next بعد الانتقادات الموجهة لها.. "الجنائية الدولية" تتعهد بتكثيف التحقيقات بشأن الحرب في غزة يعرض الآن Next شاهد: واحد يقبل قدميه والآخر يريد أن يدفن معه.. طفلان فلسطينيان يودعان شقيقهما الصغير

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط طوفان الأقصى فرنسا ضحايا كوارث طبيعية جرائم حرب قطاع غزة الفلبين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تحقيق جنوب أفريقيا جريمة شرطة جريمة كراهية عصابات غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط طوفان الأقصى فرنسا ضحايا كوارث طبيعية جرائم حرب قطاع غزة الفلبين غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل

أفادت صحيفة "هآرتس" وهيئة البث الإسرائيلية بمقتل شخص وإصابة آخر بجروح خطيرة في هجوم طعن شهده مركز تجاري في مدينة كرميئيل، شمالي إسرائيل، يوم الأربعاء.

وأظهر فيديو، سجلته كاميرات المراقبة، للهجوم رجلا وهو يقدم على طعن ما يبدو أنهما عنصرا أمن ثم يحاول الهرب، ويتمكن بعدها أحد المطعونين من النهوض وإطلاق النار عليه.

وقال قائد المنطقة الشمالية، شوكي تاتوشا، لهيئة البث: "دخل إرهابي سيرا على الأقدام إلى المركز التجاري وطعن اثنين من المدنيين. وتمكن أحد المدنيين من العودة وتمالك نفسه وأطلق النار على الإرهابي وتم تحييده على الفور".

רגעי הפיגוע בכרמיאל, היום
(שימוש לפי סעיף 27 א' לחוק זכויות יוצרים) pic.twitter.com/M8rtLEUAxG

— הארץ חדשות (@haaretznewsvid) July 3, 2024

وأفادت صحيفة هآرتس بأن مطلق النار قتل بالرصاص في مكان الحادث.

وذكرت الشرطة أن منفذ الهجوم هو عربي إسرائيلي من سكان بلدة نحف، المتاخمة لمدينة كرميئيل.

وألقي القبض على عدد من أفراد أسرته في مكان الهجوم. وفي وقت لاحق دخلت الشرطة بلدة نحف واعتقلت أفرادا آخرين من الأسرة.

ويتلقى المصاب الثاني في الهجوم، الذي يعاني من جروح بين متوسطة وخطيرة، العلاج في قسم العناية المركزة، وفق هيئة البث الإسرائيلية.

وفور الحادث، أفاد الجيش الإسرائيلي في حسابه على "أكس" بسماع دوي صافرات الإنذار في شمال البلاد.

وقال رئيس بلدية كرميئيل موشيه كونينسكي: "للأسف، نواجه مثل هذا الحدث لأول مرة، نأمل ألا يتكرر. إنه مركز تجاري قديم تستخدمه معظم المنطقة. أسمع الكثير من التكهنات حول هوية منفذ العملية، لكن سنترك الشرطة تكمل البحث والتحقيق".

مقالات مشابهة

  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة (شاهد)
  • الدويسي يروي جريمة قتل سعوديين في إفريقيا تسببت بكشف ملابسات قضية كبيرة .. فيديو
  • مقتل جندي وإصابة شخص آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • مقتل شخص وإصابة آخر بهجوم طعن في مركز تجاري بإسرائيل
  • شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة  
  • ”طمس شعاراتهم ”...جريمة بشعة تهز محافظة تعز الحوثيون يقتلون مختطف من ابناء إب
  • حرب غزة في يومها الـ270: الجيش الإسرائيلي يجبر ربع مليون فلسطيني على النزوح قسرا من خان يونس