شدد الإعلامي عمرو أديب، على أهمية مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية 2024، قائلا: "يوم 10 ديسمبر هو الأحد والاختبار الحقيقي".

سفيرنا في فرنسا: شهدنا أعداد غير مسبوقة من الناخبين.. ومشاركة كبار السن ملفتة شاهد| كيف يتعامل الشباب الفلسطيني مع القنابل الدخانية التي يلقيها الاحتلال عليهم الانتخابات الرئاسية

وأشار أديب، برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الأخيرة كانت 40%، وهى نسبة لا تليق بنا، مناشدا المصريين التوجه للانتخابات بصحبة أسرهم، واختيار أي مرشح يرونه مناسب لهم، فالأهم هو المشاركة.

وأضاف، "روح نقي اللي إنت عايزه.. بس بلاش حركات أوفر، والمشاركة هى تحديد لمستقبل الوطن، ولا عايزين تفضلوا قاعدين على الكنبة"، متابعا: “شارك لنفسك وليس لمصر.. ده مستقبلك، ومش عشان نكيد العزال، يولع الإخوان بفيديوهاتهم وقنواتهم، ده مستقبل مصر”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمرو أديب الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية المصريين

إقرأ أيضاً:

نسبة المشاركة في امتحانات كليات فاقت 30 في المائة

زنقة20ا الرباط

كشف مصدر مأذون لموقع Rue20، أن نسبة المشاركة في امتحانات السنة الأولى بكلية الطب والصيدلية فاقت 30 في المائة في صباح اليوم الأول من الإمتحانات التي إنطلقت اليوم، وسط دعوات المقاطعة.

وكانت الحكومة، قد أعلنت أمس  الثلاثاء، أنه سيتم الحفاظ على البرمجة الحالية لامتحانات كليات الطب والصيدلة، على أن تفتتح الدورة الربيعية يوم 26 يونيو 2024، وبعدها دورتها الاستدراكية قبل متم شهر غشت 2024، مع برمجة امتحانات الدورة الاستدراكية للفصل الأول في شتنبر 2024.

وأوضح الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ توضيحي  أنه في ما يخص التدابير الآنية المرتبطة باجتياز الامتحانات، سيتم استدراك فترات التداريب الاستشفائية التي تمت مقاطعتها انطلاقا من الموسم الجامعي المقبل؛ وتعويض نقطة الصفر من بيان النقط بالنقطة المحصل عليها خلال الدورة الاستدراكية للفصل الأول؛ وإعادة البت في العقوبات تفاعلا مع المبادرة لاجتياز الامتحانات يوم 26 يونيو 2024.

يشار إلى أن وزارة الداخلية وجهت تعليمات للسلطات المحلية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، من أجل العمل، بتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية وعمداء المؤسسات الجامعية، على اتخاذ كل الترتيبات الأمنية الكفيلة بضمان تنظيم الامتحانات المقررة بكليات الطب والصيدلة ابتداء من يوم 26 يونيو 2024، في ظروف عادية.

ولأجل ذلك، شددت وزارة الداخلية على ضرورة العمل على تنزيل هذه الترتيبات لإحباط أي مسعى لتعطيل سير هذه الامتحانات أو التشويش عليها والتصدي لأية محاولات لتخويف أو لترهيب الطلبة المقبلين على الاختبارات وضمان اجتيازهم لها في ظروف عادية.

في سياق آخر، حدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي عتبة اجتياز مبارة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان برسم الدخول الجامعي المقبل 2024 – 2025 في 13/20.

وتحتسب العتبة وفق مذكرة صادرة عن الوزير الوصي عن القطاع، باعتماد 75% من المعدل العام للنقط المحصل عليها في الامتحان الوطني للسنة الثانية باكالوريا، و25% من المعدل العام للنقط المحصل عليها في الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا، ملغيا بذلك احتساب نقط المراقبة المستمرة.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • تصاعد حملات الانتخابات الرئاسية الإيرانية ومخاوف من قلة مشاركة الناخبين
  • نسبة المشاركة في امتحانات كليات فاقت 30 في المائة
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • كريم رمزي يوجه رسالة هامة إلى الأندية بشأن منتخب مصر الأولمبي
  • هآرتس: إسرائيل تنقل رسالة مهمة إلى أميركا بشأن تصريحات نتنياهو الأخيرة
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم
  • خامنئي يدعو إلى مشاركة قصوى في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الزمالك يوجه رسالة مؤثرة للجماهير بعد الموقف التاريخي بشأن مباراة القمة
  • عمرو أديب يعلق على انسحاب الزمالك: مجلس لبيب أنقذ نفسه من فضيحة