كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تفاصيل وفاة الفنان أشرف عبد الغفور إثر حادث تصادم، قائلا: "الوضع صعب جدا"، لافتا إلى أن زوجة أشرف عبدالغفور كانت معه وقت الحادث وتم نقلها للمستشفى، وهى لا تعلم بوفاته حتى الآن. 

سفيرنا في فرنسا: شهدنا أعداد غير مسبوقة من الناخبين.. ومشاركة كبار السن ملفتة شاهد| كيف يتعامل الشباب الفلسطيني مع القنابل الدخانية التي يلقيها الاحتلال عليهم حالة ريهام عبد الغفور 

وأشار زكي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن حالة زوجة أشرف عبدالغفور مستقرة وجيدة جدا، وتعاني فقط من كدمة في منطقة الصدر، لافتا إلى أن حالة ابنته ريهام سيئة جدا وفي حالة انهيار بسبب وفاة والدها.

وقال، "ريهام منتهية خالص، وكل ما أقولها حاجة تقولي هو اللي كان عارف كل حاجة وبيعمل كل حاجة"، منوها بأن صلاة الجنازة على الفنان الراحل أشرف عبد الغفور ستكون غدا بمسجد الشرطة في أكتوبر بعد صلاة الظهر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية وفاة الفنان أشرف عبد الغفور الفنان أشرف عبد الغفور أشرف عبد الغفور ريهام عبد الغفور

إقرأ أيضاً:

ميسان تسجّل أول حالة وفاة بالحمى النزفية خلال 2024

بغداد اليوم - ميسان 

أعلنت دائرة صحة محافظة ميسان، اليوم السبت (6 تموز 2024)، تسجيل اول حالة وفاة بمرض الحمى النزفية خلال العام الحالي 2024.

وقال مدير اعلام صحة ميسان محمد قاسم في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" حالة وفاة لحالة مشكوك بها بمرض الحمى النزفية دفعنا الى اخذ عينات لغرض اجراء فحوصات مستفيضة في بغداد وجاءت النتيجة لتؤكد الإصابة ما يعني انها اول حالة وفاة رسمية بالمرض".

وأضاف ان" سجلات صحة ميسان تؤكد تسجيل 26 إصابة مؤكدة بالمرض خلال 2024 جميعهم تماثلوا للشفاء مؤكدا بان مستشفيات المحافظة خالية حاليا من أي إصابة مؤكدة".

وأشار الى ان" ميسان هي الأقل في معدلات الإصابة قياسا بمحافظات الجنوب والوسط مؤكدا بان دائرته اتخذت سلسلة إجراءات وقائية من اجل منع أي إصابات عبر برامج توعوية بالاضافة الى التنسيق مع البيطرة حول الإجراءات الوقائية العاجلة حول منازل المصابين".

وأكدت دائرة صحة ميسان، يوم الاحد (30 حزيران 2024)، تسجيل حالة وفاة لشباب "مشكوك بكونها نتيجة الحمى النزفية"، مشيرة الى انها بانتظار النتائج من بغداد.

وقال مدير إعلام الدائرة محمد قاسم في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شابا في مقتبل عمره توفي بشكل مفاجئ في احدى اقضية ميسان اليوم"، لافتا الى أن "كل الاعراض تشير الى أنه ربما مصاب بالحمى النزفية".

وأضاف، إنه "لا يمكن الجزم بأن سبب الوفاة هو مضاعفات مرض الحمى النزفية، ونحن بانتظار نتائج التحاليل القادمة من بغداد يوم غد من اجل بيان الحقيقة امام الرأي العام"، مبيناً أن "ميسان سجلت خلال العام الجاري 36 حالة إصابة مؤكدة بمرض الحمى النزفية وجميعهم خضعوا للعلاج وصولا الى مرحلة الشفاء".

وأشار الى أن "دائرته تركز منذ اشهر على سبل الوقاية من المرض ومنع انتقاله من الحيوانات المصابة الى الانسان من خلال الالتزام بالإرشادات والابلاغ الفوري عن أي إصابة مشكوك بها من اجل اتخاذ الإجراءات الوقائية بشكل فوري".

ويعد العراق من بين بلدان شرق المتوسط التي تستوطنها حمى القرم-الكونغو النزفية، وظهرت في العراق لأول مرة عام 1979، وكانت بالعشرات، بحسب منظمة الصحة العالمية، إلا أن العام 2023 شهد العراق تسجيل حوالي 600 إصابة بالمرض، اما في العام الحالي ومنذ مطلع العام وحتى أواخر آيار الماضي تم تسجيل اكثر من 50 إصابة بالمرض حتى الان.

 

مقالات مشابهة

  • ميسان تسجّل أول حالة وفاة بالحمى النزفية خلال 2024
  • حالة حزن تسيطر على أهالي أبشان بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت| صور
  • بكاء ريهام عبدالغفور في أول ظهور لها بعد وفاة والدها
  • ناقد رياضي يكشف آخر ما طلبه أحمد رفعت من والدته قبل وفاته بدقائق
  • حضور محمدي حكيمي ورحيمي.. السكتيوي يكشف عن لائحة المنتخب الوطني المشارك في أولمبياد باريس
  • اختبار بسيط يكشف حاجة الجسم للماء من عدمها
  • 249 حالة وفاة بسجون المغرب سنة 2023
  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك
  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقف اللاعب من العودة للزمالك
  • وفاة شاب ونقل اثنين آخرين في حالة إغماء إثر تناولهم عشبة سامة في عدن