أكد السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في بلجيكا، أن هناك تعليمات من الهيئة الوطنية للانتخابات بدعم دور الإعلام لتغطية ومتابعة إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج.

وأضاف بدر عبد العاطي، خلال لقائه مع مجدي يوسف، مراسل برنامج على مسئوليتي، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة صدى البلد، أن موقف مشاركة المصريين في بلجيكا في العُرس الانتخابي، كان مشرفا.

ولفت إلى أن وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات لم تبخل على السفارة بأي إمكانيات لتوفيرها للناخبين، مثل أدوات التدفئة؛ في ظل انخفاض درجات الحرارة.

وأوضح أنه كانت هناك سلاسة وسهولة في عملية التصويت، وتم مواجهة مشاكل محدودة تتمثل في الشباب الذين أصدروا بطاقة الرقم القومي حديثا، ووحدة الدعم الفني كانت حاضرة لحل المشاكل. 

وأكد السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر في بلجيكا، أن الرهان كان على وعي الشباب للمشاركة في رسم مستقبل الوطن من خلال انتخاب أعلى رمز في الدولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بدر عبد العاطي المصريين بلجيكا انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات فی بلجیکا

إقرأ أيضاً:

عطاف يوقّع على سجل التعازي إثر وفاة سفير روسيا لدى الجزائر

وقّع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الإثنين. بمقر سفارة روسيا الفيدرالية بالجزائر، على سجل التعازي إثر وفاة سفير روسيا لدى الجزائر، فاليريان شوفاييف.

وكتب الوزير عطاف في سجل التعازي: “بكثير من الحزن والأسى مقرونين بتعاطف صادق وتضامن تام. أتقدم باسم إطارات وموظفي وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، وأصالة عن نفسي. بخالص التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى أسرة الفقيد السفير فاليريان شوفاييف وإلى جميع أعضاء سفارة فيدرالية روسيا بالجزائر. وكذا أعضاء السلك الدبلوماسي الروسي بموسكو وبالخارج”.

وأضاف الوزير بالقول: “وإذ نشارك أصدقاءنا الروس أحزانهم وخسارتهم بفقدان السفير شوفاييف، لا يسعنا في مقام كهذا. إلا أن نستذكر مآثر هذا الدبلوماسي المحنك الذي أفنى عمره في خدمة بلاده وتمثيلها أحسن تمثيل، وهو الذي لم يتوان منذ توليه لمهامه النبيلة في الجزائر وحتى اللحظات الأخيرة من حياته في المساهمة بإخلاص وتفان وبشكل لافت في توطيد وتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين بلدينا وشعبينا الصديقين”.

مقالات مشابهة

  • عطاف يوقّع على سجل التعازي إثر وفاة سفير روسيا لدى الجزائر
  • أمير منطقة الرياض يستقبل السفير الجزائري لدى المملكة
  • نواّب يلحّون بالاسئلة على سفير بارز وهذا هو السبب
  • طحنون بن زايد يهنئ مسعود بزشكيان بفوزه بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • ماذا قال ناطق جماعة الحوثي بعد فوز الإصلاحي ”مسعود بزشكيان” بانتخابات الرئاسة الإيرانية؟
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • فوز مسعود بزشكيان بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مسعود بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • وسائل إعلام إيرانية: المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان يفوز بانتخابات الرئاسة الإيرانية