قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس، إن الفلسطينيين أمام مخطط صهيوني خطير للانتقام ومحاولة تغيير صورة الهزيمة التي لاقها الاحتلال في 7 أكتوبر عبر شلال وحمامات الدم التي يقوم بها بقتل الأطفال والنساء وهدم البيوت على ساكنيها، ومحاولة تهجير الشعب الفلسطيني الصامد لا يزال ثابت في أرضه ووطنه.

وأوضح طاهر النونو، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع عبر فضائية «CBC»، أن حركة حماس منفتحة للخيارات كلها بما في ذلك ملف الأسرى، مطالبة بالوقف الكامل لإطلاق النار، والاحتلال يبحث عن المراوغات.

الاحتلال يحاول قتل أكبر عدد من أبناء الفلسطينيين

وأضاف «النونو»، أن الاحتلال يحاول قتل أكبر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني في هذا الانتقام العشوائي لكل ما يدب على أرض فلسطين، وفي المقابل هناك فشل حقيقي لجيش الاحتلال أمام صمود وثبات المقاومة التي تكيل له الضربات كل يوم بشكل موجع ومؤلم يعجز به عن السيطرة على ما تقدم به من احتلال بعض الأراضي التي انسحب من جزء كبير منها خلال الأيام الماضية.

أسباب تصعيد الاحتلال للعدوان

وتابع المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس، أن الاحتلال يصعد من عدوانه لسببين، السبب الأول يتمثل في المشهد الذي حدث في عملية إطلاق سراح الإسرائيليين الذين كانوا متواجدين في قطاع غزة والأخلاقية التي تعامل بها المقاومة، السبب الثاني بأن الاحتلال فشل في تحقيق ما وعد به بإطلاق سراح المحتجزين بالقوة.

اقرأ أيضاً26 شهيدا جراء قصف الاحتلال لمنزلين جنوب غزة

غزة في 24 ساعة.. جيش الاحتلال يرتكب 23 مجزرة وسقوط 316 شهيدا

قيادي في «حماس»: غزة كانت وستبقى مقبرة للغزاة والمحتلين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي غزة العدوان الإسرائيلي غزة تحت القصف الجيش الاسرائيلي قصف غزة العدوان على غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صواريخ غزة غارات اسرائيلية على غزة المقاومة في غزة صواريخ غزة على اسرائيل تجدد العدوان على غزة آخر تطورات العدوان الإسرائيلي حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيًا

قال زيد تيم، أمين سر حركة فتح بهولندا، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يكمل مسيرة الحكومة السابقة ويستمر في تنفيذ جرائم الحرب على قطاع غزة.

انسحاب قوات الاحتلال من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان الوحشي الاحتلال يفرج عن الأسير محمد فواز الجولاني بشرط الإبعاد إلى الضفة الغربية نتنياهو غير متزن نفسيًا 

وأضاف «تيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو غير متزن نفسيا ومغرور، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال يدعي أنه يحاول تطبيق ما جاء في التوراة.

وأكد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدف إلى تفجير الوضع في غزة الضفة الغربية، فضلا عن الامتدادات الموسعة في الحرب والتهجير القسري للفلسطينيين وتوزيع كل أنواع الأسلحة على المستوطنين والسيطرة على كثير من الأراضي التي تتناقض مع القانون الدولي.

ولفت، إلى أن نتنياهو لو عوقب من الولايات المتحدة الأمريكية لما استمر في فعلته، متابعًا أن حرب الإبادة التي يقودها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الشعب في غزة واستكمال المجازر على الضفة الغربية وفي القدس يعبر عن ما تحمله إسرائيل  في عقولها ونفسها تجاه الفلسطينيين.  

نتنياهو يضع كل الدول في حالة من الإحراج

وأشار، إلى أن نتنياهو يضع كل الدول في حالة من الإحراج، ولكن لا تزال أمريكا تساعد نتنياهو في أكاذيبه.  

جدير بالذكر أن مستوطنين، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات «فيديو»
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار
  • مجموعة متحالفون التي تضم الولايات المتحدة وسويسرا ومصر والسعودية والإمارات والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تدعو لخفض تصعيد فوري بـ”مناطق حرجة” في السودان
  • مدير الاستخبارات البريطانية: حماس حركة وفكرة لا يمكن قتلها
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى
  • الخضيري يوضح أبرز أسباب ارتجاع المرئ
  • حسام موافي يوضح أخطر الأمراض التي تصيب صمام القلب
  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيًا