موقع حيروت الإخباري:
2024-10-06@11:35:06 GMT

وفاة فنان مصري شهير بحادث سير مروع

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

وفاة فنان مصري شهير بحادث سير مروع

 

حيروت – ثقافة وفن

فارق الفنان المصري أشرف عبد الغفور الحياة، الأحد، عن عمر 81 عامًا، أثر تعرضه لحادثٍ مروري، حسبما ذكرت بوابة “الأهرام“ المصرية .

 

وفي منشورات على منصات التواصل الاجتماعي، عبّرت نقابة المهن التمثيلية المصرية والعديد من الفنانين عن حزنهم لوفاة الفنان أشرف عبدالغفور.

 

 

بدأ الفنان الراحل مسيرته الفنية على خشبات المسارح المصرية مطلع ستينيات القرن الماضي، وقدم خلال هذه المسيرة التي امتدت قرابة الـ 50 عامًا، عشرات الأدوار في المسرح، والسينما والتلفزيون.

 

 

ترك بصمةً خاصة في الدراما التلفزيونية التاريخية، كما في مسلسلي “عمر بن عبد العزيز”، “هارون الرشيد”، وكان آخر أدواره في التلفزيون، دوره في مسلسل “رشيد”، إلى جانب ابنته الممثلة ريهام عبد الغفور.

 

تولى الفنان الراحل منصب نقيب المهن التمثيلية، وخلَفه في المنصب النقيب الحالي أشرف زكي.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

فنان أبا عن جد.. من هو محمد السباعي زوج آية سماحة ؟

كشفت الفنانة آية سماحة عن أن خطوة الإنجاب مؤجلة بالنسبة لها، وذلك ردا على الشائعات التي انتشرت خلال الفترة الماضية حول حملها، وقالت خلال لقائها مع الإعلامية إنجي علي في برنامج أسرار النجوم عبر إذاعة نجوم إف إم، إنه رغم مرور 4 سنوات على زواجها من الفنان والمنتج محمد السباعي إلا أنهما قررا تأجيل فكرة الإنجاب، لأنها تشعر بالخوف من تجربة الأمومة وترى أنها مسؤولية كبيرة ليس الجميع مؤهل لها.

ويحرص المنتج محمد السباعي على دعم زوجته آية سماحة طوال الوقت والإشادة بأدائها في أعمالها الفنية المختلفة، وكشفت الفنانة الشابة عن أن علاقتهما تعود إلى 10 سنوات إذ تعرفت عليه للمرة الأولى في تجارب الأداء في مسلسل «السبع وصايا» عام 2014، ثم تكرر اللقاء بينهما مرة أخرى في إحدى الورش الفنية وبدأت بينهما علاقة صداقة، حتى عبرت آية له عن إعجابها به ورغبتها في الزواج منه.

معلومات عن محمد سباعي زوج آية سماحة

وينتمي محمد السباعي زوج آية سماحة إلى عائلة فنية عريقة فهو نجل المنتجة ناهد فريد شوقي وحفيد كل من النجم فريد شوقي والنجمة هدى سلطان، أما والده فهو السيناريست الراحل مدحت السباعي وجده لوالده الأديب والكاتب عبد المنعم السباعي، وشقيقته الفنانة ناهد السباعي.

وتخرج محمد السباعي في قسم الإخراج بمعهد السينما، وله العديد من التجارب في الإخراج والتمثيل من بينها فيلم اشتباك للمخرج محمد دياب، بجانب عمله كمنتج.

آية سماحة: محمد السباعي أب وصديق وداعم لي

وتحدثت آية سماحة عن محمد السباعي، قائلة: «سباعي هو الزوج والصديق والداعم، وأوقات بيكون الأب اللي بيطبطب عليا دايما، حاببني وحابب اللي بعمله ودي حاجة مش موجودة دلوقتي، والأمان والحب اللي هو مديهولي مخليني أعرف أتبسط بالنجاح اللي بحققه».

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع في گرميان
  • دهستهما سيارة فارهة.. مصرع شابين بحادث مروري مروع بالتجمع
  • رمضان 2025.. بدء تحضيرات مسلسل "ظلم المصطبة" لـ إياد نصار وريهام عبد الغفور
  • المهن التعليمية تثمن قرار تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
  • فنان أبا عن جد.. من هو محمد السباعي زوج آية سماحة ؟
  • وفد طبى مصري خيرى لعلاج الأطفال في بنما.. السفارة المصرية تنظم حفل استقبال
  • مؤتمر صحفي للإعلان عن مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري
  • مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم ويحتفى بـ17 فنان ومبدع
  • أشرف غريب: الإذاعة المصرية سجلت 35 أغنية عن حرب أكتوبر خلال 20 يوماََ
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سلامة حجازي