أغلقت صناديق الاقتراع في فرنسا بالشمع الأحمر عقب انتهاء فترة التصويت في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد بالتوقيت المحلي وذلك في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج.

وشهدت اللجنة الانتخابية مع انطلاق الانتخابات الرئاسية خلال الثلاثة أيام توافد أعداد كبيرة من أبناء الجالية المصرية للإدلاء بصوتهم فور فتح باب التصويت، كما حرص المصريون ممن لهم حق التصويت على التواجد لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة المهمة والتاريخية للدولة المصرية.

وشهدت اللجنة الانتخابية حتى آخر يوم إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية في فرنسا للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج.

ورغم الطقس شديد البرودة، ومنذ بداية عملية التصويت اليوم /الأحد/ في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت فرنسا، بحضور السفير علاء يوسف، سفير جمهورية مصر العربية بباريس، واصل المواطنون المصريون في فرنسا الحضور حريصين على ممارسة حقهم الدستوري.

واصطف أبناء مصر في فرنسا في طوابير طويلة، خلال اليوم الثالث لعملية التصويت بالانتخابات الرئاسية، وتوافد عدد كبير من المواطنين من جميع الأعمار، ولاسيما الشباب الذين يواصلون دراستهم في فرنسا ولكنهم كانوا حريصين على المشاركة في الانتخابات.

وبدأ تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة الماضية وعلى مدار ثلاثة أيام انتهت مساء اليوم /الأحد/ في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم.

وعقب انتهاء عمليات الاقتراع يتم الفرز من خلال السفراء رؤساء اللجان الفرعية داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية.

اقرأ أيضاًأغاني وطنية.. استمرار توافد المصريين بالكونغو للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

الهجرة: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني وحق دستوري للمواطن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية بالخارج فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الأربعاء، نتيجة امتحان الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناء الأزهر في الخارج" للعام الدراسي (1445هـ- 2024/2023م)، بحضور الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.    

وتقدم لامتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية في الخارج ‏عدد (500) طالب، حضر منهم (477) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية للنجاح (95.40%)، وتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية ‏في الخارج عدد (352) طلاب، حضر منهم (342) طالبًا، وبلغت النسبة المئوية للنجاح (97.2%).‏


وتقدم للبرنامج التأهيلي للطلاب الملحقين على الشهادة الإعدادية ‏بالخارج عدد (1144) طالبا وطالبة، نجح منهم 1021 طالبا وطالبة، بنسبة نجاح (89.25%).

وقدم وكيل الأزهر التهنئة لكل الطلاب الناجحين، متمنيا لهم مزيد من النجاح والتفوق، مشيدا بجهود قطاع المعاهد الأزهرية مع أبنائنا في الخارج.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • الهجرة: خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة للمصريين بالخارج
  • ما الذي ستحمله الانتخابات التشريعية بفرنسا للجزائر؟
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا وخصمه الرئيسي يشكّك
  • الفرنسيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع وسط مخاوف من صعود اليمين المتطرف
  • فرنسا.. حزب ماكرون في طريقه لخسارة كبيرة أمام اليمين المتطرف بأول جولة من الانتخابات
  • لغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا وخصمه الرئيسي يشكك