رأي اليوم:
2024-10-05@04:01:07 GMT

عمران خان يطعن في مذكرة اعتقاله أمام المحكمة

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

عمران خان يطعن في مذكرة اعتقاله أمام المحكمة

  إسلام آباد – (د ب أ) – قال تانفير راجبوت، محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، في رسالة نصية اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء السابق عمران خان سيقدم طلبا في المحكمة للطعن في مذكرة اعتقال غير قابلة للكفالة أصدرتها بحقه مفوضية الانتخابات الباكستانية أمس الثلاثاء.  وأضاف راجبورت أن مفوضية الانتخابات أصدرت مذكرات اعتقال بحق خان، الذي تغيب مرارا عن حضور جلسات الاستماع في قضية ازدراء، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

ورفعت المفوضية قضية ازدراء ضد خان بزعم إدلائه بتصريحات تنطوي على ازدراء. وتحدد يوم 25 تموز/ يوليو الجاري لنظر الجلسة القادمة. ويواجه خان أكثر من 100 قضية، من بينها الفساد والقتل، منذ الإطاحة به من السلطة من خلال تصويت برلماني بحجب الثقة العام الماضي.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

“مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية

الوطن|متابعات

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الخميس بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، ورشة تدريبية لمناقشة أهم أعمال الشبكة وتفعيل منصة فلتر  بحضور رئيس قسم التواصل بالمفوضية عبد الرؤوف شنب، ومسؤولة وحدة الرصد الإعلامي هبة أبو شحمة، وممثلة المنظمة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) آمنة زغندة، وذلك في مركز التدريب والتطوير بالمفوضية.

وتهدف الورشة إلى مناقشة مدونة السلوك المتعلقة بمناهضة المخاطر الرقمية في ليبيا خلال الانتخابات البلدية، والدروس المستفادة من إطلاق منصة فلتر خلال فترة تسجيل الناخبين، وتطوير أداء المنصة.

وتضم الشبكة متعددة الأطراف (المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والجمعية الليبية للإنترنت، والجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية)، وغيرها من المؤسسات ذات الصلة.

وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية والشفافية في العملية الانتخابية، وتعكس التزام المفوضية بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية.

وتعكس الورشة أيضًا التزام المفوضية بالتحول إلى مجتمع رقمي آمن، يحمي العملية الانتخابية من التهديدات السيبرانية، ويعزز الثقة في نزاهتها وشفافيتها.

الوسوم#مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات المسار الانتخابي ليبيا وحدة الرصد الإعلامي

مقالات مشابهة

  • اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • الدهلكي يطالب بإدراج قانون مفوضية الانتخابات ضمن جدول أعمال البرلمان
  • باكستان.. إغلاق إسلام آباد وتعليق خدمات الهاتف لمنع أنصار عمران خان من تنظيم مسيرة
  • مفوضية الانتخابات تعلن إكمال إجراءاتها لانتخابات الإقليم
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يدعو إلى تدمير "النووي الإيراني"
  • المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية المقابر الجماعية بترهونة