قال الدكتور أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حملة التطهير العرقي والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني لليوم الـ58 على التوالي، حيث يقصف جيش الاحتلال كل شيء في قطاع غزة بكل وحشية، ويدعي كذباً وجود مناطق آمنة يلتجأ إليها المواطنون، ثم يقصفها بلا هوادة، ويزيد الوحشية بضرب كل ما هو موجود في قطاع غزة، إما بهدف القتل والتهجير.

توسيع دائرة استهداف المدنيين

وأضاف «القدرة»، خلال مكالمة هاتفية مع برنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة CBC، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الاحتلال الإسرائيلي يوسع دائرة الاستهداف للمدنيين بعد انتهاء الهدنة، ولم يترك شبراً واحداً في قطاع غزة بلا قصف، وخلال الساعات الماضية ارتكب مجازر وحشية داخل القطاع، راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.

الاحتلال يريد تصفية الوجود الفلسطيني في غزة

وأوضح أن الاحتلال يريد تصفية الوجود الفلسطيني في قطاع غزة بأي شكل كان، ومن ثم نتحدث اليوم عن 15 ألف و500 شهيد، وأكثر من 41 ألف و500 مصاب، لكن اللافت أن 70% من هؤلاء الضحايا من الأطفال والنساء. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل دولة الاحتلال الوجود الفلسطيني غزة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيسها بنيامين نتنياهو سيكونون واهمين إذ اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني، وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء «وفا» الفلسطينية.

حرب مستمرة

وتستمر الحرب لأكثر من 269 يومًا على التوالي، إذ بدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتستمر الحرب لشهرها التاسع حاليا، وسط ارتفاع أعداد الخسائر في الجانب الفلسطيني، التي سجلت أكثر من 37 ألفًا و800 شهيد حتى الآن أغلبهم من الأطفال والسيدات.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" ترتكب مجازر واسعة بحي الشجاعية
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية جزء من الإبادة الشاملة
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم