نبض السودان:
2024-09-08@14:18:44 GMT

قضايا صندوق الطلاب على منضدة السيادي

تاريخ النشر: 4th, December 2023 GMT

قضايا صندوق الطلاب على منضدة السيادي

بورتسودان – نبض السودان

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ مالك عقار إير اليوم بمدينة بورتسودان الأمين العام للصندوق القومي لرعاية الطلاب المكلف الأستاذ أحمد حمزة الأمين الماحي.

وتطرق اللقاء إلى القضايا التي تواجه الصندوق وبحث السبل الكفيلة لدعمه وإيجاد الحلول لقضايا طلاب التعليم العالي وتهيئة البيئة التعليمية للطلاب.

وقال الماحي أن نائب رئيس المجلس أمن على دعمه لبرامج وخطط الصندوق حتى يؤدي دوره المطلوب من أجل الطلاب ورعايته للطلاب على مستوى داخليات السكن للطلاب.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السيادي الطلاب صندوق على قضايا منضدة

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب

أبوظبي: «الخليج»
شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد.
وقع المذكرة، ياسر القرقاوي، مدير عام صندوق الوطن، والدكتور عبد الرحمن المحمود، الخبير بمكتب وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، وذلك لتطوير العمل بكافة المبادرات والمشاريع والأنشطة التي ينظمها الصندوق لتعزيز الهوية الوطنية، وتمكين أبناء وبنات الوطن بمختلف المجالات.
وعقب توقيع المذكرة، قال الشيخ نهيان بن مبارك، إن صندوق الوطن منفتح على التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لما فيه صالح أبناء وبنات الإمارات، وما يحقق أهدافه الاستراتيجية، والتي تتطابق مع رؤية حكومتنا الرشيدة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وأكد أن التعاون مع وزارة الدولة للذكاء الاصطناعي، تركز على تطوير مبادرات الصندوق والاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في التدريب، والتعاون في تصميم البرامج التدريبية لتعزيز المهارات والقدرات الوطنية، وتطوير برامج تفاعلية لتعزيز فهم القيم الوطنية الإماراتية وتقوية ارتباط الشباب بها.
ولفت إلى التعاون في كل ما يتعلق ببرامج صندوق الوطن في مجال الابتكار وريادة الأعمال، ودعم مشاريع ريادة الأعمال، من خلال توفير المشورات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وتعريف رواد الأعمال إلى أدواته التي تساعد في إدارة مشاريعهم وتحسين كفاءتها، وتمكين التوظيف، وتحليل احتياجات السوق.
وأوضح أن التعاون في مجال الهوية الوطنية والقيم مهم للغاية، من خلال الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي لتصميم حملات توعية ومبادرات مبتكرة، وتطوير ورش تفاعلية لتعزيز فهم الشباب للقيم الوطنية.
من جانبه، أكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن بناء قدرات المواهب الوطنية في مجالات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يمثل عاملاً مهماً في تعزيز فرصهم المستقبلية، ويدعم ترسيخ مجتمع قائم على المعرفة والابتكار، ويُسهم في تحقيق مستهدفات استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031.
وقال، إن التعاون مع صندوق الوطن يمثل شراكة استراتيجية لتعزيز القدرات الوطنية وتمكين الشباب الإماراتي من المهارات والمعارف التي تؤهلهم ليكونوا رواداً في المستقبل.
من جانبه، أكد ياسر القرقاوي، أن التوجه للاستفادة من تقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ضرورة حتمية لتطوير القدرات وتنمية المشروعات، مؤكداً حرص الصندوق على إدماج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العديد من البرامج التدريبية التي يقدمها الصندوق للشباب لتمكينهم من سوق العمل، وتنمية قدراتهم لاقتحام مجال ريادة الأعمال، وتعزيز الهوية الوطنية وقيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم إضافة حقيقية لقدرات الصندوق.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • وفد «الوطنية للانتخابات» يهنئ رئيس قضايا الدولة على منصبه الجديد
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • تفاهم بين صندوق الوطن و«الذكاء الاصطناعي» لبناء قدرات المواهب
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • «النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • 5 مصادر لتمويل صندوق الوقف الخيري (تعرف عليها)
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • 280 لاعباً يشاركون في «الفرجان الصيفية»