الرياض

توقع وزير الطاقة صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن سلمان ، استمرار نمو الطلب العالمي على البتروكيماويات بوتيرة سريعة ، بما سينعكس زيادة في الطلب على الهيدروكربونات كمواد خام .

وأكد خلال مشاركته في الدورة 17 لمنتدى جيبكا السنوي المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة ، “أنه ينبغي على من يتحدثون عن تحول الطاقة أن يتقبلوا المعطيات والحقائق ، نظراً لأن البتروكيماويات موجودة لتبقى” .

وأضاف : “أود أن أطلب من أصدقائنا الذين يتحدثون عن التحول أن يتعايشوا مع حقائقهم وحقائق يومهم ، وحقائق العقود القادمة ، والمعطيات التي بين أيديهم” ، مؤكداً أن قطاع الهيدروكربونات سوف يستمر في تحقيق الدخل وتوليد الأموال للمستثمرين .

كما أوضح سموه أن المملكة في طريقها لتوسيع محفظتها الاستثمارية من خلال 4 مشاريع على الأقل ستبدأ خلال السنوات القليلة المقبلة ، وتوسيع قطاع الصناعات التحويلية ، سيمكن الأنشطة التصنيعية بها .

والجدير بالذكر أن فعاليات الجلسة الوزارية الافتتاحية لمنتدى جيبكا ، انطلقت اليوم الأحد ، حيث يبحث المنتدى عن دور صناعة الكيماويات في الاستدامة والتحول إلى الطاقة النظيفة .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البتروكيماويات وزير الطاقة

إقرأ أيضاً:

تحذير من شرطة أبوظبي

حذرت شرطة أبوظبي الجمهور من تجدد أساليب النصب والاحتيال واستدراج الضحايا بطرق مضلله يتم بموجبها الاحتيال عليهم من خلال عرض صور عقارات وهمية بمبالغ رمزية في وسائل التواصل الاجتماعي حيث يقوم الضحية بوضع عربون للعقار ثم يكتشف بانه وقع ضحية نصب واحتيال.
وأكدت على ضرورة الالتزام بضوابط الجهات المعنية في توثيق العقود الايجارية، وألاّ يكون خفض الإيجار الوهمي، دافعاً للوقوع ضحية للاحتيال العقاري.

أخبار ذات صلة «صيف بأمان» تعزز الوعي حول القيادة الآمنة ومخاطر الحرائق شرطة أبوظبي تحذر من خطورة ترك 6 أشياء في السيارة صيفاً

ودعت الجمهور إلى اتخاذ التدابير الوقائية، من خلال التواصل مع مكاتب العقارات المعتمدة، والطلب من الوسيط أو المندوب إبراز الهوية الإماراتية، وتسجيل بياناتها، وعدم إعطائهم الأوراق الثبوتية إلا في تلك المكاتب، واستلام الإيصالات المختومة، والاحتفاظ بالعقود الرسمية، والتأكّد من تسجيل العقار في الدائرة الحكومية المعنية.

وحذرت الباحثين عن عمل من "التوظيف الوهمي" ومن تصديق أكاذيب المحتالين والذين يقومون باستغلال فرصة إقامة المناسبات والفعاليات الرسمية للإحتيال عليهم، وذلك بإنشاء صفحات لشركات وهمية عبر الإنترنت على أنها شركات توظيف معتمدة أو برامج بمواقع التواصل الاجتماعي وتخصيصها لدفع مبالغ مالية كرسوم لتلك الوظائف الوهمية ليكتشف المتقدمين بطلباتهم في آخر المطاف أنهم وقعوا ضحية للنصب والاحتيال.

وحثت الجمهور على التوجه الى أقرب مركز شرطة وسرعة الإبلاغ عن أي اتصالات تردهم من قبل مجهولين أو عند تعرضهم للنصب والاحتيال بكافة اشكاله وذلك من خلال التواصل مع خدمة أمان على الهاتف 8002626 أو عن طريق إرسال رسالة نصية 2828 تعزيزاً لجهود الشرطة في مواجهة هذه الأساليب الاحتيالية ووقاية المجتمع من مخاطرها.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها رغبة صادقة فى تكوين مناخ استثمارى جاذب
  • رئيس «طاقة النواب»: الرئيس السيسي وجه بحل مشكلة انقطاع الكهرباء
  • وزير البترول: مصر لديها رغبة صادقة فى تكوين مناخ استثماري جاذب
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها رغبة صادقة في تكوين مناخ استثماري جاذب
  • تحذير من شرطة أبوظبي
  • أزيد من ربع مليون جزائري إختاروا المغرب كوجهة سياحية مفضلة رغم الحصار المفروض عليهم من طرف النظام العسكري
  • تكنولوجيا جديدة تحول نفايات الطاقة الصناعية إلى حرارة ومياه صالحة للشرب
  • وزير الكهرباء: زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • نقص الإمدادات العالمية للمعادن الضرورية يشكل تحدٍ للتحول نحو الطاقة المتجددة
  • كل ٣ شهور تتزوج رجل جديد ...زواج المتعة في اليمن: خطورة وحقائق صادمة كشفها خبراء رقميين