قدم الدكتور “أحمد زويتن”، أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ممثلة في السفير الطاهر حسين مدير إدارة المراسم العامة، حيث اتفق الطرفان على تعزيز الجهود المشتركة لتحقيق رؤية الصحة لجميع الليبيين. وأفاد الحساب الرسمي لمنظمة الصحة العالمية في ليبيا في تغريدة اليوم الأحد، أن “زويتن” قدم أوراق اعتماده كممثل جديد للمنظمة في ليبيا، مؤكدا أنه يتشرف بتولي هذه المسؤولية للعمل مع الجهات الليبية لتعزيز الصحة في البلاد.

وأضاف موقع منظمة الصحة العالمية إن “زويتن” هو طبيب متخصص في الصحة العامة من فاس، تخرج في كلية الطب بجامعة “محمد الخامس” بالرباط. وانضم إلى منظمة الصحة العالمية في عام 2006، وتولى مسؤوليات مختلفة على الصعيد القطري، وكذلك في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية، مع التركيز بداية على فيروس نقص المناعة البشرية في الأوضاع الإنسانية، قبل أن يتجه “زويتن” إلى مجال الطوارئ الصحية على سبيل التنويع، في عام 2010. وفي عام 2018، وبعد أن عين ممثلا لمنظمة الصحة العالمية في جيبوتي، ركز على دعم المنظمة لجيبوتي على تحسين أداء النظام الصحي، وإحراز تقدم نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة وأهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة.  الوسومأحمد زويتن زويتن منظمة الصحة العالمية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: زويتن منظمة الصحة العالمية لمنظمة الصحة العالمیة الصحة العالمیة فی

إقرأ أيضاً:

مكي المغربي: القرد في عين أمه “ظبي” .. لكن هؤلاء عطالة سياسية!

مؤتمر القاهرة على الابواب، لا بأس من الحوار والحضور، كما بينت من قبل، لكن للأسف، الصف الوطني، كتلة، مشروع جامع، تسع، مؤتمر وطني، شعبي، غيرهم، لم يخرجوا لنا ببيان موحد وملزم يوضح موقفهم .. كل قيادي يفكر في مصالحه ومخاوفه .. ووهمان أنه البديل لأن “تقدم” ولدت مشوهة، وهذا صحيح لكن القرد في عين أمه “ظبي”!

المهم لو ما انحاز هؤلاء السياسيين للشعب السوداني وليس مصالحهم وجيوبهم، واخرجوا بيان محكم عن دعاوي الحق العام في مواجهة الجنجويد وظهيرهم السياسي .. بل يجب تبنى دعاوي حق خاص ومقترحات أخرى قلتها لهم ويعرفونها .. إذا لم يفعلوا ذلك .. أنا شخصيا سأغير أسمائهم في هاتفي إلى فلان عطالة سياسة، علان بتاع تسجيلات صوتية، زيد بتاع قروش، عبيد أراجوز جبان تمومة جرتق.. وهكذا!

لن أمسح الأسماء لأننا سودانيين وعندنا واجب اجتماعي في الأفراح والأتراح .. حتى مع الخونة، إذا لا بأس مع السياسيين المغفلين!

مكي المغربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟
  • مكي المغربي: القرد في عين أمه “ظبي” .. لكن هؤلاء عطالة سياسية!
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: شح الوقود يهدد حياة المصابين في غزة
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • أمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ “اليونسكو”
  • “الصحة العالمية”: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في غزة
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا