الجديد برس:

أعلنت بريطانيا، أنها تعتزم إجراء طلعات استطلاعية فوق قطاع غزة، وزعمت أن هذه الطلعات تهدف إلى تقديم معلومات استخباراتية للاحتلال الإسرائيلي، بدعوى دعم عملية إنقاذ الأسرى.

جاء ذلك بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع البريطانية أمس السبت، وقالت إن “لندن تعمل مع شركائها في المنطقة منذ 7 أكتوبر الماضي، لضمان إطلاق سراح الأسرى، ومن بينهم مواطنون بريطانيون”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى “أن سلامة مواطنيها تعتبر أولوية بريطانيا القصوى”، مضيفةً أن “وزارة الدفاع ستقوم بإجراء طلعات استطلاعية في أجواء شرق البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك العمل في المجال الجوي فوق إسرائيل وغزة، لدعم الأنشطة المستمرة لإنقاذ الأسرى”.

وأضافت الوزارة أن “طائرات الاستطلاع ستكون غير مسلحة، ولن يكون لها أي دور قتالي، وتتولى مهمة تحديد مكان الرهائن فقط”، بحسب تعبيرها، وذكرت أنه “سيتم إرسال المعلومات المتعلقة بإنقاذ الرهائن فقط إلى السلطات المختصة المسؤولة عن ذلك”.

وكان مسؤولان أمريكيان قد أكدا يوم الخميس، أن الولايات المتحدة تنفذ طلعات بطائرات استطلاع مسيّرة في سماء غزة “بحثاً عن الأسرى الذين احتجزتهم حركة حماس خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر”.

المسؤولان اللذان تحدثا لوكالة “رويترز”، قالا إن الولايات المتحدة تشغل مسيرات لجمع المعلومات الاستخباراتية فوق غزة للمساعدة في جهود تحديد مواقع الأسرى، فيما قال أحد المسؤولين إنه يجري تنفيذ طلعات الطائرات المسيرة منذ أكثر من أسبوع.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي المُدمر على قطاع غزة، يتلقى الاحتلال الإسرائيلي دعماً عسكرياً ودبلوماسياً من دول عدة، أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية التي قدمت كميات ضخمة من الذخيرة للاحتلال لمساندته في الحرب على غزة.

ويأتي إعلان بريطانيا عن إرسال طائرات استطلاع فوق سماء قطاع غزة بعد يومين من انتهاء هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، واستمرت لمدة 7 أيام حتى صباح يوم الجمعة الماضي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

“الكاف” تكشف موعد ومكان إجراء “السوبر” الإفريقي

أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، باتريس موتسيبي، عن برمجة نهائي نهائي كأس السوبر الإفريقي 2024، بمدينة الرياض السعودية.

وسيجمع “السوبر” الإفريقي، بين الأهلي المصري بصفته بطلا لدوري الأبطال، ومواطنه الزمالك، حامل لقب كأس الكونفدرالية، وذلك يوم 27 سبتمبر المقبل.

وكشفت “الكاف” في بيان على موقعها الالكتروني، بأنها ستعلن في الوقت المناسب. مكان ووقت انطلاق القمة المصرية بين الأهلي والزمالك.

للإشارة فإن اتحاد العاصمة، توّج بآخر نسخة من “السوبر” الإفريقي. بعدما أطاح ببطل “التشامبينز ليغ” الأهلي المصري، سبتمبر 2023، بهدف بلعيد، على ملعب الملك فهد في مدينة الطائف السعودية.

https://t.co/4MKhZgkngq

— CAF Media (@CAF_Media) July 12, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “الكاف” تكشف موعد ومكان إجراء “السوبر” الإفريقي
  • للمرة الأولى منذ 8 أكتوبر.. “السرايا اللبنانية” تعلن تنفيذ عملية ضد القوات الإسرائيلية
  • موسكو: اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأميركي لتجنب “خطر تصعيد”
  • “سنتكوم” تعلن تدمير خمسة زوارق وثلاث مسيرات للحوثيين بالبحر الأحمر
  • بعد إقرار مبادئ الردع النووي.. يون وبايدن يتوعدان زعيم كوريا الشمالية برد “ساحق”
  • زيلينسكي يطالب دول الناتو برفع “كل القيود” على قصف الأراضي الروسية
  • شولتس يعتبر خطط الولايات المتحدة نشر صواريخ في ألمانيا “قرارا جيدا للغاية”
  • موقع صيني: حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تتجنب مصير “أيزنهاور” وتلجأ إلى بحر الصين الجنوبي
  • الصين تعترض على وصفها في بيان الناتو بأنها “تهديد”
  • أمريكا تعلن عزمها نشر أسلحة فرط صوتية في ألمانيا عام 2026