صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) انّ استئناف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتيناهو وجيشه  حربه البشعة، ضدَّ النساء والأطفال والمدنيين العزل، في كلّ مكان من قطاع غزَّة، شمالاً وجنوباً، وتصعيد عدوانه وجرائمه في الضفة الغربية ومدينة القدس، لن تحقّق له أيّ من أهدافه.

وقالت خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء الاحد في بيروت, "ما لم يحقّقه الاحتلال خلال أكثر من خمسين يوماً قبل الهدنة المؤقتة, لن يحققه بعدها مهما امتدت هذه الحرب وطالت", مؤكدةّ أن اهداف نتنياهو ستتحطم على صخرة صمود الشعب الفلسطيني وبسالة مقاومته.

وأوضحت أنّ الإدارة الأمريكية ورئيسها ووزير خارجيتها شركاء في الدم الفلسطيني والمجازر وجرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية، مشيرةً أنهم سيدفعون ثمن جرائمهم من مستقبلهم السياسي، ولا بدَّ من ملاحقتهم في المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

بدورها, ثمّنت حماس موقف الأمريكيين العرب في عدد من الولايات المتأرجحة وقرارهم بحجب أصواتهم عن بايدن، وتدفيعه ثمن دعم العدوان على غزة, داعيةً كل حرّ في الولايات المتحدة يرفض جرائم الاحتلال الصهيوني لحجب صوته عن بايدن، ومرشحي حزبه في كلّ الولايات.

ووجهت التحيَّة للأحرار من الشعب الأمريكي الذين يرفعون صوتهم عالياً برفض العدوان على القطاع.

وأشارت حماس الى الدعاية الصهيونية التي روجتها بعض وسائل الاعلام الغربي والأمريكي المنحاز للرواية الصهيونية حول تعامل كتائب القسّام بقسوة مع الأسرى, لافتةً أنّ هذه المزاعم ما لبثت أن تبددت بفعل التسجيلات المصوّرة التي كانت تبثها الكتائب أثناء وبعد كل عملية تبادل للأسرى والمحتجزين لديها من النساء والأطفال المستوطنين والأجانب.

وأضافت "خلال سبعة أيام من مسار صفقة تبادل الأسرى، شاهد العالم أجمع مفارقة كبيرة بين تعامل رجال كتائب الدين القسَّام، مع المحتجزين لديها ، وبين تعامل جيش الاحتلال مع الأسرى الفلسطينيين أثناء اعتقالهم وأسرهم منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأوضحت حماس انها كانت قد أبدت مرونة عالية فيما يتعلق باستمرار التفاوض مع اجل تمديد التهدئة المؤقتة, مشيرةً انها ابلغت الوسطاء باستعدادها لاستمرار التهدئة, بيد أنّ الاحتلال الاسرائيلي تعنت وماطل وأبدى عدم جديته مما حال دون نجاح مسار التفاوض.

وشدّدت على أن استئناف مفاوضات تبادل الأسرى مع الاحتلال مرهون بوقف العدوان ووقف اطلاق النار.

وحول ادّعاءات الاحتلال بوجود مناطق آمنة في قطاع غزة, كشفت حماس أن هذه خطة مبيتة يهدف الاحتلال من خلالها لارتكاب المزيد من المجازر بحقّ المدنيين العزّل والنازحين في الجنوب, مضيفةً "ليس هناك مناطق آمنة, والعدوان والمجازر يستهدف جنوب القطاع، كما يستهدف الشمال".

وجددت حماس التأكيد على موقفها الثابت من رفض كل المخططات الاحتلالية لتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزَّة، محذّرةً من كل محاولات التساوق والتعاطي معها.

وفيما يتعلق بالتطورات في الضفة الغربية, أشادت حماس بالعمليات البطولية في القدس والأغوار وبسالة المقاومين وتصديهم لكل محاولات الاحتلال اقتحام مخيمات جنين وطولكرم وبلاطة ومواجهة جنود الاحتلال بكل قوة, داعيةً إلى تصعيد كل أشكال المقاومة والاشتباك مع العدو،

وأكدت ان استمرار عدوان الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك،ومنع المصلّين من الوصول إليه، والاعتداء عليهم، منذ السابع من أكتوبر، هو جريمة واستفزاز لكل مسلمي العالم, موضحةً انها "لن تفلح في تغيير واقعه الإسلامي".

وشددت حماس على ضرورة تكثيف إدخال المساعدات الإغاثية والطبية والوقود والغاز، وكل المعدّات اللازمة لعمل فرق الإنقاذ والدفاع المدني والبلديات في قطاع غزَّة.

وطالبت بإدخال المستشفيات الميدانية في كل التخصّصات الطبية، وتزويد مستشفيات قطاع غزَّة بكل ما يلزم لإعادة تأهيلها لتقديم خدماتهم لأهلنا في قطاع غزَّة, بالاضافة الى إخراج أصحاب الحالات الطارئة والعاجلة من الجرحى والمرضى خارج قطاع غزّة لتلقي العلاج.

ودعت الدول العربية والإسلامية والأحرار في كل العالم إلى تشكيل وفود رسمية وشعبية لزيارة قطاع غزَّة، وكسر الحصار ودعم صمود شعبنا ونضاله المشروع.

وجددت دعوتها إلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية والأحرار في كل العالم إلى تصعيد كل مظاهر الاستنفار والتظاهر والفعاليات، في كل مدن وعواصم وساحات العالم، رفضاً لاستمرار الحرب العدوانية على غزة.

وتوجهت حماس بالشكر الجزيل لكل المؤسسات الدولية والشخصيات التي آثرت البقاء في قطاع غزَّة منذ بدء العدوان وبعد تجدّده.كما وأشادت بكل المواقف العالمية الرّسمية والشعبية الرّافضة للعدوان، وخصوصاً المواقف اليهودية المعارضة للكيان الصهيوني وسياسة الإدارة الأمريكية.

ودعت بلجيكا وإسبانيا إلى البناء على مواقفها الجريئة وقيادة حراك أوروبي ودولي لزيارة قطاع غزَّة للاطلاع على حجم جرائم الاحتلال وعمق معاناة الشعب الفلسطيني في غزَّة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس: نحمّل حكومة الاحتلال مسؤولية العدوان على لبنان

صفا

- ندين بشدَّة تجدّد واستمرار العدوان الصهيوني ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق، واستهداف المواطنين المدنيين، بتفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية في مختلف الأراضي اللبنانية، ما أدّى إلى وقوع العديد من الضحايا والجرحى.

حمّل عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزَّت الرّشق، حكومة الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن تداعيات هذا العدوان المستمر على لبنان، وما سبقه وما يتزامن معه من عدوان غاشم على قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال "الرّشق" في تصريح وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، إن "هذا الاعتداء الصهيوني الإرهابي هو اعتداء صارخٌ على الأرض والشعب اللبناني الشقيق، واعتداء سافر على السيادة اللبنانية، يكشف حقيقة هذا الكيان المنتهك لكل المواثيق والأعراف الدولية، ممَّا يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية قانونية لوضع حدّ لهذا الإرهاب الصهيوني، الذي بات يهدّد أمن واستقرار المنطقة".

وأضاف "نشد على يد لبنان الشقيق، وعلى يد أبطال المقاومة الإسلامية في حزب الله، الذين يواصلون وقفتهم المشرفة مع شعبنا وقضيتنا الفلسطينية".

وأكد أنَّ هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم لن ينال من إرادة وصمود وبسالة المقاومة اللبنانية، ودورها وموقفها المقدّر في إسناد شعبنا ومقاومتنا.

وجدد "الرّشق" تضامنه المطلق مع الإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية  في لبنان الباسلة والشعب اللبناني الشقيق.

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • قيادي في حماس: نحمّل حكومة الاحتلال مسؤولية العدوان على لبنان
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء
  • حماس تدين التفجير في لبنان وتؤكد أن تصعيد الاحتلال سيقوده للفشل
  • مصر تؤكد على الأولوية القصوى لعقد الصفقة ووقف العدوان في غزة
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا