ندد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بالعدوان الإسرائيلي على غزة، مطالبا قادة العالم بالعمل على وقفه. 

جاء ذلك خلال كلمة له في حفل توقيع "نداء الضمير: بيان أبوظبي المشترك للأديان من أجل المناخ"، وافتتاح جناح الأديان في "COP28".

وقال الطيب: "لايمكنني أن أغادر مقامي هذا، قبل أن أوجّه نداء، بل صرخة من رجل مسلم بسيط، يتألم لآلام الشعوب الضعيفة والفقيرة المغلوبةِ على أمرِها".



وأوضح : "إنَّها صرخة إنسان مذهول من هول آلة القتل الإرهابية الجهنمية التي يعملها قساة القلوب في صفوف المواطنين الآمنين من النساء والرجال والأطفال والرضع والخدج ومن مظاهر العنف والتخريب والدمار التي تشهدها أرض فلسطين السليبة".


وأضاف: "وأقول للعالم كله: إنه آن الأوان لوقف هذه الحروب البشعة المجرمة، وأؤكد أنها لو استمرَّت هكذا -لا قدَّر الله- فلن يتبقى لنا بيئة نحافظ عليها، أو مناخ نبقيه نظيفا لأبنائنا وأجيالنا في مُستقبل قريب أو بعيد". 

#شيخ_الأزهر: آن الأوان لوقف الحروب البشعة المُجْرِمة التي ترتكبها آلة القتل الإرهابية الجهنمية في حق النِّساء والرجال والأطفال والرُّضع والخُدَّج في أرض فلـ .ـسـ .ـطين الحبيبة. pic.twitter.com/GzIoDwL9Jv — الأزهر الشريف (@AlAzhar) December 3, 2023
وكان الأزهر قد أهاب   بالحكومات العربية والإسلامية أن تسخر إمكاناتها وثرواتها ومصادر قوتها لنصرة غزة، مشيداُ بـ "الأبطال في غزة"، الذين خاطبهم قائلا "تواجهون بإيمانكم البوارج وحاملات الطائرات وقاذفات الصواريخ وتتصدون لها من منصة الإيمان بالله غير خائفين ولا متذللين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية شيخ الأزهر أحمد الطيب غزة غزة شيخ الأزهر أحمد الطيب مؤتمر المناخ سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم السبت 6 يوليو 2024، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38098 شهيدا، و87705 مصابين، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 29 مواطنا وإصابة 100 آخرين.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • لابيد: الحروب الطويلة لا تصلح لنا
  • لابيد: الحروب الطويلة لا تصلح لنا ويجب إبرام صفقة لإعادة الأسرى
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • استشهاد 158 صحفيا في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • استشهاد 158 صحفيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • نداء للعسكر السودانيين الرافضين للسلام